رئيس الوزراء: لا رجعة عن قرار وقف تصدير الأرز.. واستعدادا لعيد الأضحى: صك الأضاحى بـ1200 جنيه وتوجيه جانب كبير منها للصعيد.. وطرح 12 ألف طن لحوم بـ40 جنيها للمجمدة.. والطازجة بـ60 بدءا من 25 أغسطس

الجمعة، 19 أغسطس 2016 11:31 ص
رئيس الوزراء: لا رجعة عن قرار وقف تصدير الأرز.. واستعدادا لعيد الأضحى: صك الأضاحى بـ1200 جنيه وتوجيه جانب كبير منها للصعيد.. وطرح 12 ألف طن لحوم بـ40 جنيها للمجمدة.. والطازجة بـ60 بدءا من 25 أغسطس المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رئيس الوزراء: التوسع فى إقامة المزيد من المنافذ الثابتة والمتحركة بالمحافظات

 

الدولة حريصة على تقديم كل أوجه الدعم اللازمة لعمل شركة تنمية الريف المصرى الجديد

 
أكد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، على أهمية تكثيف الجهود لتلبية احتياجات التنمية المستدامة لأهالى المناطق والقرى الأكثر احتياجا، خاصة فى محافظات الصعيد، مشيرا إلى أن الحكومة حريصة على الوصول إلى هذه الفئات وتوفير كل ما يلزم لتحسين جودة الخدمات المقدمة لهم.
 
 
وشدد رئيس الوزراء خلال الاجتماع الذى عقده مساء أمس بلجنة ضبط الأسعار، على ضرورة توفير السلع الأساسية والضرورية بالأسعار المناسبة، مع استهداف المناطق والقرى الأكثر احتياجا خاصة بالصعيد، وذلك من خلال وضع استراتيجية متكاملة للتوسع فى إتاحة المزيد من المنافذ الثابتة والمتحركة بها لتلبية احتياجات المواطنين.
 
 
وأوضح مجلس الوزراء فى بيان له اليوم، الجمعة، أن رئيس الوزراء وجه محافظى الصعيد بإتاحة الأراضى اللازمة فوراً لإقامة المزيد من المنافذ الثابتة بمناطق الوجه القبلى بما لا يقل عن 15 منفذاً بكل محافظة، هذا بالإضافة إلى زيادة منافذ مشروع "جمعيتى" على أكثر من 500 منفذاً متاح حالياً، وتوجيه السيارات المبردة حمولة 1.5 طن و5 أطنان إلى المناطق الأكثر احتياجا بالصعيد.
 
 
ووجه رئيس الوزراء خلال الاجتماع بتفعيل الزراعة التعاقدية للوفاء باحتياجات السوق المحلية من المحاصيل الأساسية، والتوسع فى زراعة الذرة، مشدداً على أنه لا رجعة عن قرار وقف تصدير الأرز، الذى اتخذه مجلس الوزراء فى اجتماعه قبل الماضى.
 
 
وشدد رئيس الوزراء على أهمية قيام وزارة التموين بضخ الكميات اللازمة من السلع التموينية، لدى جميع المنافذ والبدالين (بقالى التموين)، هذا بالإضافة أيضا إلى السلع الرئيسية التى يتم صرفها للمواطنين مقابل نقاط الخبز بالكميات المطلوبة، التى تلبى احتياجاتهم، كما أكد رئيس الوزراء على ضرورة تشديد الرقابة على الأسواق، بما يسهم فى ضبط الأسعار، هذا فضلاً عن إحكام السيطرة على المنافذ.
 
 
وتم خلال الاجتماع استعراض تقريرا شاملا تناول موقف أرصدة السلع الأساسية، حيث تم التأكيد على أنها مطمئنة وتكفى لمدد زمنية طويلة، كما تناول الاستعدادات الجارية لاستقبال العيد الأضحى المبارك، حيث وجه رئيس الوزراء بالعمل على زيادة طرح كميات اللحوم الطازجة والمجمدة، وذلك عبر المنافذ الثابتة والمتحركة بالتعاون مع كافة الجهات المعنية.
 
 
وخلال الاجتماع أشار وزير التموين إلى أنه تم التنسيق مع وزارة الأوقاف لطرح صكوك الأضاحى بسعر 1200 جنيه للصك، وتوجيه جانب منها إلى محافظات الصعيد، مشيرا إلى موقف الأرصدة الموجودة والمتعاقد عليها من اللحوم خلال هذه الفترة، حيث أوضح أنه تم التعاقد على 100 ألف رأس خراف طازجة بسعر 55 جنيها للكيلو، هذا بالإضافة إلى أنه سيتم طرح 12 ألف طن لحوم مجمدة بسعر 40 جنيها للكيلو، كما أشار إلى أنه سيتم بدءا من 25 أغسطس الجارى طرح لحوم طازجة فى الأسواق بمعدل 3 آلاف رأس يومياً بسعر 60 جنيها للكيلو، مؤكداً على أن الوزارة تعاقدت على شراء 800 ألف رأس ماشية من السودان على مدار ثلاثة أعوام، هذا إلى جانب الاستمرار فى طرح دواجن مجمدة بسعر 20 جنيها للكيلو.
 
 
من جانبه أشار وزير الزراعة إلى قيام الوزارة بتوفير السلع الغذائية للمواطنين عبر منافذها الثابتة والمتحركة المنتشرة على مستوى الجمهورية، وأوضح أنه فيما يخص الاستعدادات لعيد الأضحى المبارك فإنه سيتم طرح 7711 رأس ماشية، و5587 خراف.
 
 
وفى السياق ذاته عقد المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا لمتابعة الإجراءات المتعلقة بعمل شركة تنمية الريف المصرى الجديد لتيسير دورها فى تحقيق أهدافها كمطور لمشروع المليون ونصف المليون الفدان، وذلك بحضور وزيرى التخطيط والرى، ورئيس مجلس إدارة الشركة، وممثلى عدد من الجهات المعنية.
 
 
وصرح السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء، بأن رئيس مجلس الوزراء أكد فى مستهل الاجتماع أن الدولة حريصة على تقديم كل أوجه الدعم اللازمة لعمل شركة تنمية الريف المصرى الجديد، حيث تولى اهتماماً كبيراً بمشروع الـ 1.5 مليون فدان، وتعمل على طرح الأراضى اللازمة لتنفيذ ما سيتضمنه من مشروعات للتصنيع الزراعى، والصناعى والخدمات اللوجيستية المرتبطة بها، إلى جانب إقامة مناطق للاستزراع السمكى.
 
 
وأضاف القاويش أن رئيس الوزراء أوضح أن مشروع استصلاح المليون ونصف المليون فدان يعد أحد أهم المشروعات التنموية العملاقة التى من المنتظر أن يمثل قيمة مضافة للوطن وتشارك فى إنجازه العديد من الشركات الكبيرة والمتوسطة والأفراد، والذى يهدف إلى إحداث تنمية شاملة بالمناطق الصحراوية المقترحة خارج نطاق الوادى والدلتا وتوسيع الحيز العمرانى، وإقامة مجتمعات زراعية وصناعية متكاملة، فضلا عن أنه جاذب للمزيد من الاستثمارات المحلية والدولية.
 
 
من جانبه عرض رئيس مجلس إدارة شركة الريف المصرى الجديد تقريراً استعرض خلاله التطورات الخاصة بعمل الشركة، والإجراءات التى يجرى تنفيذها خلال الفترة الحالية لأداء المهام المنوطة به، حيث أكد الانتهاء من الدراسات الشاملة لحصر الأراضى، وتحديد نوع التربة، والمحاصيل التى يمكن زراعتها، ومصادر المياه المتاحة، وعدد الآبار القائمة وتلك المقرر حفرها، كما أشار إلى أنه سيتم خلال الشهر المقبل طرح مساحة 112 ألف فداناً فى إطار هذا المشروع.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة