دراسة: 90 % من المستخدمين يتجاهلون التحديثات الأمنية

الجمعة، 19 أغسطس 2016 10:00 ص
دراسة: 90 % من المستخدمين يتجاهلون التحديثات الأمنية تحديث البرامج
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت دراسة حديثة أجراها الباحثون فى جامعة بريجهام يونج، بالتعاون مع مهندسى جوجل كروم، أن الرسائل الخاصة بالتحديثات الأمنية التى تظهر للمستخدمين بشكل عشوائى أثناء تصفح الإنترنت أو ومشاهدة الفيديوهات، أوتحميل الملفات، يتم تجاهلها بنسبة 90% من قبل المستخدمين حول العالم.

ووجد الباحثون أن ظهور الرسائل الخاصة بتنبيه المستخدمين بضرورة تحديث النظام فى أوقات معينة عند القيام بمهام مختلفة على الإنترنت يجعلها أقل فاعلية، لأن المستخدم يعجز عن ترك ما يفعله من تصفح أو قراءة من أجل تحديث البرامج الخاصة به.

وقال المؤلف المشارك للدراسة أستاذ نظم المعلومات "أنتونى فانس"، إنهم وجدوا أن الدماغ لا يمكنها التعامل مع تعدد المهام بشكل جيد، فمطورى البرمجيات يقدمون هذه الرسائل دون أى اعتبار لما يقوم به المستخدم، مما يجعلها تظهر بشكل عشوائى غير مدروس ويؤدى فى النهاية إلى تجاهلها.

فعلى سبيل المثال، 74 فى المئة من الناس الذى تم إجراء الدراسة عليهم، تجاهلوا الرسائل الأمنية التى ظهرت لهم بينما كانوا فى طريقهم لإغلاق نافذة صفحة على شبكة الإنترنت، 79 فى المئة تجاهلوا الرسائل أثناء مشاهدة مقاطع الفيديو.

الجدير بالذكر، أن الرسائل الخاصة بتنبيه المستخدم بضرورة تحديث البرامج هامة للغاية لأنها تعمل على حماية جهازه وملفاته من أى خطر يمكن أن يصيبها أثناء التصفح، لذلك من المتوقع أن يعمل المطورون على اتباع طرق جديدة لإظهار تلك الرسائل فى وقت مناسب.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة