بالصور.. أب معاق يشكو تجاهل النواب: نفسى أتعين علشان أصرف على بناتى

الجمعة، 19 أغسطس 2016 06:00 ص
 بالصور.. أب معاق يشكو تجاهل النواب: نفسى أتعين علشان أصرف على بناتى الأب
الغربية – مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

معاناة حقيقية تعيشها أسرة خالد حمد محمد غنيم ابن قرية حوين التابعة لمركز قطور بمحافظة الغربية، بعد أن رزقهم الله بطفلة "إسراء" بعيب خلقى "ضمور فى اليدين والقدمين".


أب معاق يشكو تجاهل النواب: نفسى أتعين علشان... by youm7

هذه الأسرة التى لم تيأس من رحمة الله بل كانوا من الشاكرين على ما ابتلاهم الله به رغم فقرهم وحالتهم المعيشية الصعبة والأب الذى يعانى من ضعف فى الإبصار وله نسبة عجز 5% ولم يقنط من رحمة الله رغم فقره وعجزه فلا يستطيع أن يجلس فى المنزل ويعمل فى تحميل الأسمنت والطوب كى يحصل على قروشا بسيطة يصرف منها على زوجته و3 بنات وتعففت نفسه ولم يمد يديه لأحد ليطلب المساعدة ولكن فضل أن يعمل ويتحمل الضغط والتعب كى يصرف على بيته من الحلال ويحلم أن يحصل على وظيفة حكومية تمكنه من عيش حياة كريمة له ولأسرته.

يحكى خالد غنيم مأساته والدموع تملأ عيناه، رزقنى الله بطفلة بضمور بيديها وقدميها وشكرت الله على هذه النعمة التى اختصنى بها ولا تستطيع إسراء خدمة نفسها وأقوم أنا ووالدتها بإدخالها للحمام لمساعدتها فى قضاء حاجتها.

وأضاف أحمل شهادة تأهيل معاقين بنسبة 5%وقدمت فى جميع مسابقات وظائف المعاقين وملقتش باب مفتوح قدامى بسبب المحسوبية، وطرقت جميع الأبواب ولم ينظر أحد لى بعين الرحمة.

وأضاف الأب ذهبت للنواب على أمل أنهم يساعدونى والاقى وظيفة ولكن محدش سأل فيا ومش بيخدموا حد.

وتابع لو سرقت هروح السجن ومستقبلى هيضيع ومراتى وعيالى هيتشردوا لكن انا راجل غلبان وعايش اليوم بيومه ونفسى اعيش إنسان لأنى خايف أموت وعيالى هيتبهدلوا من بعدى لأنهم ملهومش غيري.

وتابع: أحصل على معاش بسيط 267جنيه ودة مبلغ ميكفيش حتى اجيب به كيلو لحمة ولا حاجة نحطها فى البيت او اجيب علاج لبنتى، فهى تحتاج للسفر للخارج لإجراء عملية جراحية حتى تتمكن من فرد يديها مرة أخرى لمساعدة نفسها فى قضاء حاجاتها.

وأضاف قدمت فى مسابقة التأمينات والمعاشات منذ 2014وحتى الأن ولم أحصل على وظيفة تساعدنى فى تلبية حاجات أسرتى متسائلا "فين حق المعاق؟"

وأضاف: أنا راجل متجوز ومعايا 3بنات منهم بنت معاقة أصرف عليهم منين ومفيش حيلتى غير ستر ربنا، مشيرا استخرجت شهادة تأهيل معاقين وطرقت جميع الأبواب للحصول على وظيفة ولكن لم أحصل على شيئ حتى الآن.

وناشد والد إسراء رئيس الوزراء بتوفير وظيفة له يصرف منها على أبنائه، كما ناشد أصحاب القلوب الرحيمة أن ينظروا له ولنجلته بعين الرحمة قائلا ربنا كبير ومش هيسيب بنتى تضيع.

وقالت الطفلة إسراء والتى تملئ وجهها البراءة "انا عاوزة ايدى تتعدل وابويا يشتغل ويكون معاه فلوس ولما اكبر أبقى دكتورة

للتواصل مع الحالة

تليفون 01063724594


المواطن خالد غنيم يروى مأساته لليوم السابع

الطفلة إسراء معاقة بيديها

شهادة تأهيل معاقين لوالد الطفلة

إعاقة باليد اليسرى للطفلة

الحزن مرسوم على وجهه المواطن

إعاقة يد الطفلة

إعاقة كاملة فى يد الطفلة

عملية جراحية بقدم الطفلة حتى تتمكن من المشي

مستخرج نجاح للمواطن صادر من الأزهر الشريف

المواطن يبكى لفشله فى علاج نجلته









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة