نائب عن فيضانات السودان وأثيوبيا: تكفى مخزون مصر من المياه لـ3 سنوات

الخميس، 18 أغسطس 2016 10:06 ص
نائب عن فيضانات السودان وأثيوبيا: تكفى مخزون مصر من المياه لـ3 سنوات رائف تمراز وكيل لجنة الزراعة والرى بالبرلمان
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب رائف تمراز، وكيل لجنة الزراعة والرى بالبرلمان، إنه طبقا لتوقعات خبراء الموارد المائية فإن معدل الفيضانات ستزيد فى مصر خلال العام الحالى، نظرًا لأن معدلات سقوط الأمطار فى أثيوبيا والسودان كبيرة جدًا.

 

وأضاف وكيل لجنة الزراعة والرى بالبرلمان لـ"اليوم السابع" أن الفيضانات العام الحالى سيكون لها أثر إيجابى على مخزون مصر للمياه، موضحا أنه طبقا لتوقعات الخبراء فإن فيضانات السودان وأثيوبيا للعام الحالى تكفى محزون مصر من المياه لمدة 3 سنوات.

 

وأكد رائف تمراز، أن لجنة الزراعة والرى بالبرلمان تعد مشروعًا قانون لتجريم الرى بالغمر فى الأراضى الرملية حيث ستصل العقوبة للحبس، موضحاً أن تراخيص الرى فى الأرض الرملية يكون فيها الرى بالتنقيط أو بالرش المحورى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

عيسى

نواب الكفتة

عال اوى ... يبقى نقول لاثيوبيا تستعجل وتملا السد فى تلات سنين قبل ما المية تخلص! اذا كان ده تصريح النايب المحترم وكيل لجنة الزراعة والرى بالبرلمان يبقى عليه العوض فى النيل!

عدد الردود 0

بواسطة:

MIA

خبراء الموارد المائية....................كركركركركركركركركركركر

أنا فقط عايز أعرف من هم هؤلاء خبراء الموارد المائية اللي أعتمد عليهم سيادة النائب في قول هذا الهراء، حتي يتم محاسبتهم عن كيفية أدلاءهم بمعلومات غير موثقة علمياً ببيانات غير حقيقية و كيفية حسابهم بالتحديد عن تقدير الفترة الزمنية (كركر 3 سنوات) ، أم أن سيادة النائب كان في جلسة ودية معاهم علي المصطبة.

عدد الردود 0

بواسطة:

جدو

اهو نائم

هتعمل ايه اهو من ضمن النواب والنبي ايش عرفه ده بموضوع الميه ياله اهو ربنا ساترها وبس ازاي ماتعرفش

عدد الردود 0

بواسطة:

فكرى الفساخ

العبد فى التفكير والرب فى التدبير

ومن توكل على الله فهو حسبه ونعم الوكيل . مصر محفوظة باذن الله تعالى .

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق تراب مصر

علماء الكفتة

من ادراك يا سيادة النائب بان كمية المياة ستكفى مصر لمدة3سنوات؟ فى اى بلد ( فيها ناس بتفهم ) من يقول ذلك هو حاصل على دكتوراة فى علم حركة السوائل على الاقل ولا يمكنة الادلاء بتصريح مثل تصريح جنابك الا بعمل حسابات دقيقة لفترة قدوة كميات المياة ومراقبة المناسيب للحكم على الكمية الكلية الاتيةمن اعالى النيل وليس الامر يقتصر على ذلك بل يصاحبة اختبارات معقدة للترسبات الطميية الموجودة بالمياة على مدار السنة لحساب كمية الطمى وتاثيرها على مساحة بحيرة ناصر لانة كلما زادت نسبة هذة الترسبات كلما شغلت حيز من المساحة الارضية الكلية للبحيرة وبالتالى عدم الحصول على تقديرات سليمةبقياس ارتفاعات المياة وقراءة قيم المقاسات الموجودة بالفعل فى البحيرة نتيجة لهذة العوامل. الامر الذى يجب معة عمل هذة الاختبارات بصفة منتظمة على مدار العام اثناء وقبل وبعد موسم الفيضان . كل هذا يجب ان يتم عملة قبل ان يدلى اى مسؤل باى تصريح عن كمية مياة او الفترة الزمنية لاستهلاكها فى مكان ما . فاين حضرتك من كل ما قلتة؟؟ فهمت ولا اعيد تانى؟؟؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة