مهاب مميش يستقبل وفداً من شركة CMA CGM لبحث سبل التعاون مع قناة السويس

الخميس، 18 أغسطس 2016 05:56 م
مهاب مميش يستقبل وفداً من شركة CMA CGM لبحث سبل التعاون مع قناة السويس مميش يقدم درع الهيئة لفريد سالم
الإسماعيلية – جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل الفريق مُهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الخميس وفداً رفيع المستوى من شركة CMA CGM، برئاسة فريد سالم المدير العام التنفيذي للشركة العالمية، وبرفقته أليكس ميشيل نائب رئيس مجلس الإدارة، والسيد أدهم التلباني المدير العام الإقليمى للشركة، وحضور عددا من أعضاء مجلس إدارة الهيئة، وذلك بمركز المحاكاة والتدريب البحرى التابع للهيئة.

مميش

ورحب الفريق مُهاب مميش فى كلمته بالحضور من وفد شركة "CMA CGM، مؤكداعلى قوة ومتانة علاقة الشراكة التاريخية التى تجمع قناة السويس، و الشركة العالمية، متمنياً المزيد من التعاون المشترك والعمل البنّاء بين الجانبين ليكونا شركاء في المستقبل.

 

وأوضح مميش أن منحنى تطور شركة  "CMA CGM ، منذ نشأتها وحتى تواجدها فى قائمة الأكبر نقلاً للحاويات عالمياً، يكشف مدى أهمية الإصرار على تحقيق الحلم، وهو الأمر الذى يجعلها محل تقدير الجميع.


مميش يقدم درع الهيئة لفريد سالم

واستعرض الفريق، الأسس التي بُنى عليها مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس، وهو المشروع الواعد الذى يعتمد على عبقرية الموقع، والتى كانت قناة السويس الجديدة هى اللبنة الأساسية فيه، لتحويل المنطقة إلى مركز لوجيستي وصناعى عالمى.

وفي هذا الصدد، دعا رئيس الهيئة الشركة العالمية إلى الاستثمار فى مشروع التنمية بمنطقة القناة، لاسيما وأن الشركة تمتلك العديد من الإمكانيات والمقومات الاستثمارية.

من جانبه، أثنى فريد سالم المدير العام التنفيذي للشركة العالمية، على الشراكة التاريخية بين "CMA CGM" وهيئة قناة السويس، وأكد على استمرار التعاون  فى المستقبل، مُعلناً عن قيام الشركة بدراسة الاستثمار فى ميناء شرق بورسعيد


إحدى السفن للشركة أثناء عبورها القناه

وعبر "سالم" عن تقدير الشركات الملاحية للجهد المبذول من قبل هيئة قناة السويس ، فى رفع كفاءة المجرى الملاحى، وتقليل تكلفة العبور من خلال تقليل زمن العبور ذاته من 18 إلى 10 ساعات، ما يعد إنجازا اقتصاديا لعابرى قناة السويس

و تعبيراً عن أواصر العلاقة الطيبة بين الهيئة والشركة، قام الفريق مُهاب مميش بتسليم درع قناة السويس الجديدة لفريد سالم المدير العام التنفيذي للشركة العالمية، ، ومن جانبه قدم السيد فريد سالم درع الشركة للفريق مُهاب مميش.

ثم دعا الفريق مميش الوفد للإطلاع على نموذج تدريب المرشدين بالهيئة، تلا ذلك قيامهم بجولة بحرية فى قناة السويس الجديدة لرؤية حجم الإنجاز على الطبيعة

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة