شهود عيان على مقتل وكيل نيابة الظاهر:البدو يفرضون إتاوات على أصحاب الأراضى

الخميس، 18 أغسطس 2016 10:03 ص
شهود عيان على مقتل وكيل نيابة الظاهر:البدو يفرضون إتاوات على أصحاب الأراضى وكيل نيابة الظاهر
كتب ـ كريم صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
استمعت نيابة شرق القاهرة، بإشراف المستشار محمد عبد الشافى المحامى الأول لنيابات شرق القاهرة، لعدد من شهود عيان حادث مقتل وكيل نيابة الظاهر على يد مسلحين.
 
وأفاد شهود العيان من عمال وأهالى التجمع الخامس، بأن هناك أشخاصا ينتمون لبدو العرب اعتادوا فرض الإتاوات على أصحاب الأراضى للحصول على مبالغ شهرية مقابل الابتعاد عنهم والسماح لهم ببناء الأراضى، وإلا تهديدهم بوضع اليد على تلك الأراضى بالسلاح.
 
وأضاف شهود العيان، أن هؤلاء الأشخاص يحملون السلاح فى الشوارع، مشيرين إلى أنهم سمعوا إطلاق نار بشكل عشوائى بشارع التسعين يوم الحادث، وهرعوا للمكان فوجودوا المجنى عليه وضابط مرافق ملقيان على الأرض، وطلبوا لهما اﻹسعاف لنقلهما بعدما أصيبا برصاص فى جسدهما.
 
وتبين من التحريات والتحقيقات التى يشرف عليها المستشار محمد عبد الشافى المحامى العام الأول لنيابات شرق القاهرة،  أن وكيل النيابة المجنى عليه تقدم بمذكرة لنيابة القاهرة الجديدة يفيد بتضرره من بعض الأشخاص الذين ينتمون للعربان بفرض الإتاوات والبلطجة على عاملين بناء، ومنعهم من أداء عملهم فى بناء قطعة أرض يملكها المجنى عليه بشارع التسعين بمنطقة القاهرة الجديدة، وذلك لرفضه دفع إتاوة لهم، وتبين من التحريات والتحقيقات أن نيابة القاهرة الجديدة أعطت أمرا للمرافق بخروج المتهمين الذين يفرضون الإتاوات وضبطهم.
 
توجهت حملة أمنية برفقة الضابط المصاب ووكيل النيابة المجنى عليه لإخراج المعتدين على الأرض، ورغم إظهار هويتهم للمتهمين إلا أنهم فتحوا عليهم النار، مما أدى إلى مقتل وكيل النيابة والضابط.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة