تقرير الداخلية حول الفيديو الجنسى على جروب النواب فى طريقه للبرلمان.. أسامة شرشر يطلب شهادة زملائه وموظفة الاتصالات بالمجلس.. ولجنة القيم تنظر شكويين من " بكرى وهيكل" و50 نائبا حول الواقعة

الخميس، 18 أغسطس 2016 06:49 م
تقرير الداخلية حول الفيديو الجنسى على جروب النواب فى طريقه للبرلمان.. أسامة شرشر يطلب شهادة زملائه وموظفة الاتصالات بالمجلس.. ولجنة القيم تنظر شكويين من " بكرى وهيكل" و50 نائبا حول الواقعة أسامة شرشر عضو مجلس النواب
محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر لـ"اليوم السابع"، عن أسرار جديدة متعلقة بعمل اللجنة المصغرة المنبثقة عن لجنة القيم بالبرلمان، والمنوطة بالتحقيق مع النائب أسامة شرشر، على خلفية واقعة إرسال فيديو جنسى على جروب النواب بـ"واتس آب"، أبرزها أن وزارة الداخلية دخلت طرفاً فى القضية، لمحاولة كشف حقيقة الفيديو، خاصة بعدما أكد "شرشر" أمام اللجنة اختراق هاتفه الخاص.
 
 

أسرار التقرير المُقدم من الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية حول الواقعة

 
المصادر كشفت لليوم السابع، عن إرسال الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية، لتقرير مُفصل حول الواقعة، بناء على شكوى مُقدمة من النائب أسامة شرشر يُثبت فيها اختراق هاتفه الشخصى، لكن التقرير لم يتضمن فصلاً نهائياً فى القضية، فحسبما نقلت المصادر، فإن التقرير يقول إنه لم يتمكن الفحص الفنى من تحديد بداية تاريخ التزامن بين الهاتف المحمول وحاسب آلى آخر، وبيان ما إذا كان ذلك قبل حدوث الواقعة أو بعدها.
 
 
 

لجنة القيم بالبرلمان تطلب الاجتماع مع خبراء بـ "الداخلية" لمناقشة التقرير

 
ما يشير إليه التقرير، يعنى أنه لم يتبين لوزارة الداخلية بيان توقيت اختراق الموبايل من جهاز كمبيوتر آخر إذا صح الأمر، ما دفع اللجنة المصغرة عن لجنة القيم، عن مخاطبة وزارة الداخلية، تطلب منها الاجتماع مع وفد الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بالوزارة، يضم خبراء وفنيين، لعمل تجربة عملية أمام اللجنة، تكشف ما إذا كان يُمكن لهاتف محمول أن يُخترق من قبل حاسب آلى آخر من عدمه، وتحديداً بيان إمكانية اختراق "الواتس آب" من عدمه، إلى جانب مناقشة التقرير معه، - على حد قول المصادر .
 
 
 

تفاصيل شكوتين مقدمتين من "هيكل" و"بكرى" ضد "شرشر" حول الواقعة

 
لم تتوقف الأسرار التى كشفتها المصادر عند ذلك الحد، بل  أكدت أن اللجنة تنظر شكويين، أحداهما من النائب مصطفى بكرى، وأكثر من 50 نائباً آخرين، وأخرى مُقدمة من أسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان، ضد "شرشر" على خلفية الواقعة، مؤكدين فيها على أن تلك الواقعة ما كان يجب أن تحدث من نواب ببرلمان يُمثل الشعب، وأنه لا يجوز أخلاقياً على أى حال، فضلاً عن مخالفة الواقعة للدستور والقانون.
 
 
 

أسامة شرشر يطلب الاستماع لشهود نواب والموظفة المسئولة عن الاتصالات فى البرلمان.

 
من جانبه نفى النائب أسامة شرشر ، خلال استماع اللجنة ، كل تلك الاتهامات عنه، ولا يزال مصرا على أنه تم اختراق هاتفه، وطلب الاستماع لشهادة عددا كبيرا من أعضاء البرلمان، إضافة إلى الموظفة المسئولة عن الاتصالات بمجلس النواب، موضحاً، أنه ذهب إليها فور حدوث الواقعة ودار بينهما حديث مُطول، وأنها أكدت له أنه يمكن اختراق موقع "الواتس آب" الخاص بالهاتف.
 
 
 

اللجنة المنوطة بالتحقيق مع "شرشر" تجتمع مطلع الأسبوع المقبل لاستكمال التحقيق

 
أنهت المصادر المعلومات التى كشفتها لـ "اليوم السابع"، بأن اللجنة المصغرة المنبثقة عن لجنة القيم، برئاسة النائب إيهاب الطماوى، وعضوية كلاً من، عبلة الهوراى، وشادى أبو العلا، ستجتمع مطلع الأسبوع المقبل، لاستكمال التحقيق مع النائب، وتوقعت المصادر أيضاً أن يتم الانتهاء من التحقيق فى الواقعة، قبل نهاية دور الانعقاد الحالى، وتقديم تقريرا نهائيا حولها لرئيس البرلمان.
 
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة