بروتوكول بين البنك الأهلى وجمعية مستثمرى العاشر لدعم المشروعات الصغيرة

الخميس، 18 أغسطس 2016 10:17 م
بروتوكول بين البنك الأهلى وجمعية مستثمرى العاشر لدعم المشروعات الصغيرة البنك الأهلى يوقع بروتوكول تعاون مع جمعية مستثمرى العاشر من رمضان
كتب أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقع حازم حجازى الرئيس التنفيذى للتجزئة المصرفية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك الأهلى المصرى، وسمير عزت عارف رئيس جمعية مستثمرى العاشر من رمضان، بروتوكولاً للتعاون يهدف إلى دعم وتنمية المشروعات الصناعية الصغيرة والمتوسطة بالمدينة، وبخاصة المشروعات حديثة التأسيس، وذلك من خلال حزمة متكاملة من الخدمات المالية وغير المالية مع مساعدة تلك المشروعات على تسويق منتجاتها التى تعتبر ضمن مدخلات إنتاج الكيانات الكبرى.

كما يتضمن البروتوكول، وفقا لبيان صحفى صادر عن البنك اليوم الخميس، التنسيق بين الجانبين لإعداد برامج تدريبية وورش عمل لتوعية هذه الشركات بالمميزات التى توفرها لهم مبادرات البنك المركزى المصرى وبالبرامج الائتمانية التى يمنحها البنك فى هذا الإطار بما يساعد على نشر وتنمية الثقافة المصرفية والمالية وييسر تعاملها مع البنك.

وحضر حفل التوقيع محمود منتصر نائب رئيس البنك الأهلى المصرى، وأعضاء مجلس إدارة جمعية مستثمرى العاشر من رمضان وفريق العمل المشارك فى إعداد وتنفيذ البروتوكول من الجانبين.

وعقب التوقيع صرح حازم حجازى، بأن البروتوكول يأتى فى إطار اهتمام البنك الأهلى المصرى بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة بصفة عامة وبالمشروعات الصناعية على وجه التحديد، وأنه يمثل نموذجاً لتكامل جهود البنك وجمعية مستثمرى العاشر من رمضان لمساندة ودعم القطاع الصناعى لتمكينه من توفير منتجات مصرية بجودة عالية، وأسعار مناسبة لديها القدرة على منافسة مثيلتها المستوردة بما يزيد فرص نجاح هذا القطاع الحيوى.

وأضاف أن البروتوكول يوفر للمشروعات إمكانية النمو والتوسع مما يخلق فرص عمل وتحقق قيمة مضافة للاقتصاد القومى، وهو الأمر الذى يحد من الاعتماد الواردات، وتخفيف الطلب على العملات الأجنبية.

وأكد حجازى، على أن البنك يستهدف خلال العام المالى الحالى ضخ 3.6 مليار جنيه لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة العاملة فى المجالات الصناعية بما يمثل 40 % من إجمالى المبالغ المستهدف ضخها لشريحة المشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال العام المالى المذكور.

وأوضح أن إجمالى التسهيلات التى تم منحها فى نطاق مبادرة البنك المركزى المصرى لدعم المشروعات الصغيرة والصغيرة جداً بلغت نحو 3.8 مليار جنية تم توجيهها لأكثر من 5400 مشروع  من بينها 23% تعمل فى النشاط الصناعى.

وأشار حجازى إلى أن إجمالى محفظة القروض المباشرة وغير المباشرة التى منحها البنك للمشروعات الصغيرة والصغيرة جدا والمتوسطة بلغت فى نهاية يونيو 2016 نحو 28 مليار جنيه تم منحها لعدد 47 ألف مشروع، وهو الأمر الذى يعكس مدى اهتمام البنك بتمويل هذه المشروعات بإجراءات مبسطة معتمداً فى ذلك على فريق عمل مؤهل يتميز بأعلى مستويات المهنية والاحتراف، مضيفا أنه تم إنشاء عدد 72 مركزا متخصصاً بالقاهرة الكبرى والإسكندرية لخدمة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بما يضمن جودة الخدمة وسرعة اتخاذ القرار.

ولفت إلى أن البنك الأهلى يستهدف الوصول بمحفظة قروض المشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى 72 مليار جنية بحلول عام 2020.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة