بالصور.. وزيرة التعاون الدولى تزور كوبرى السلام وتوزع مساعدات على سكان قرى شمال سيناء.. الأهالى يشكون البطالة ونقص المياه.. وسحر نصر: تمويل مشروعات صغيرة ومتوسطة للمرأة السيناوية

الخميس، 18 أغسطس 2016 08:39 م
بالصور.. وزيرة التعاون الدولى تزور كوبرى السلام وتوزع مساعدات على سكان قرى شمال سيناء.. الأهالى يشكون البطالة ونقص المياه.. وسحر نصر: تمويل مشروعات صغيرة ومتوسطة للمرأة السيناوية سحر نصر وزيرة التعاون تزور سيناء
شمال سيناء- رباب فتحى - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

زارت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى المشروعات التنموية التى يتم تنفيذها فى إطار برنامج تنمية شمال سيناء.

 

وتفقدت نصر كوبرى السلام قبل أن تصل إلى قرى فى شمال سيناء وقامت بلقاء أهل القرية الذين كانوا فى انتظارها. وقدمت مساعدات لأربعة منازل مقدمة من بنك الطعام، وتحدثت الوزيرة مع نساء القرية للتعرف على ما تحتاجه.

 

من ناحية أخرى، قال رمضان سرحان، عضو مجلس النواب، إن من أبرز المشكلات التى تواجه أهل سيناء هى البطالة، التى تشكل عائقاً للتنمية، مؤكدا على أهمية التعليم للنهوض بهذه المحافظة التى تعانى من أوضاع صعبة نظرا للإرهاب الذى تواجه.

 

وأضاف فى تصريحات صحفية على هامش زيارة الوزيرة، أنه تقدم بطلبات لإدخال الغاز الطبيعى وإنشاء مدارس بالمحافظة.

 

وأكد أن التنمية تجرى على قدم وساق فى سيناء معتبرا أنها خير مواجهة للعمليات الإرهابية، مشددا على قدرة الجيش والشرطة المدنية على دحر الإرهاب والقيام بالتنمية.

 

وبسؤاله عن مدى تعاون الحكومة، قال سرحان أن التعاون إلى هذه اللحظة ضعيف، فالطلبات لا تلقى اهتمام من قبل الوزراء.

 

ومن ناحية أخرى، قالت شفيقة حسن على، سيدة مسنة من أهالى المحافظة، إن الرئيس السيسى يعمل بجدية، وفى حاجة لأشخاص أكفاء يعملون معه بنفس المجهود، معربة لـ"اليوم السابع" عن شعورها ببادرة أمل حيال الرغبة الجادة فى تنمية سيناء، معتبرة أن زيارة الدكتورة سحر نصر خير انعكاس لاهتمام حقيقى بهذه المنطقة، التى كانت تعانى من التهميش على مدار سنوات.

 

وقالت شفيقة "الله يرحمك يا أبو خالد"، فى إشارة للرئيس الراحل جمال عبد الناصر الذى قالت عنه إنه كان زعيم بحق بعد أن منح الفلاحين الأراضى لاستصلاحها مما أسهم فى تنمية الكثير من القرى وحارب الفقر والبطالة، مشيدة بجهود القوات المسلحة فى الحفاظ على أرض سيناء.

 

وألقت شعرا باللغة العامية عن حرب أكتوبر ونجاح جمال عبد الناصر وأنور السادات فى الحفاظ على المصريين واستعادة الأرض.

 

واتفق معها شيخ قبيلة بشأن أهمية الإصلاح الزراعى قائلا "نشكر الحكومة على المجهود الجيد، ولكن هناك حاجة للمزيد من العمل الجاد لتنمية سيناء.

 

وقالت الدكتورة سحر نصر إنها تبحث مساعدة المرأة فى القرى التى زارتها، بمشروعات صغيرة ومتوسطة، لاسيما وإن الكثير منهن أرامل وفى سن صغيرة. وأضافت فى تصريحات صحفية على هامش زيارتها أنها عرفت منهم بوجود مشكلة نقص مياه وستنسق مع المحافظة للعمل على حلها.

 

وأضافت أنه تم التنسيق مع صناديق تمويل سعودية وكويتية ومع البنك الإسلامى لتنمية هذه المنطقة، متقدمة بالشكر للقوات المسلحة على جهودها فى تنمية المنطقة حتى قبل أن تبدأ الوزارة فى جلب التمويل لها.

 

وأشادت بتنمية الطرق فى طريق عرض القريب من كوبرى السلام، وقالت إنها زارته قبل عدة أشهر، والفرق واضح.

 

وقالت الحاجة غنيمة لـ"اليوم السابع" إن كل نقص المياه النظيفة هو أكبر مشكلة تواجها القرية، لأنها المياه الموجودة مالحة، ولا تصلح للشراب أو الطعام، ولا يستطيع حتى الحيوانات أن يشربون منها، مضيفة أن وجود المياه يعنى حياة للقرية، إذ يمكن استخدامها فى زراعة المانجة والقمح والشعير والزيتون وغيرها.

 

وناشد كثيرون من سكان القرية الحكومة بالالتفات إلى مشكلاتهم، قائلين إنهم لا يعانون من أى مشكلات سوى المياه، مشيدين بجهود القوات المسلحة فى محاربة الإرهاب، الذين قالوا إنه بعيد عن قريتهم، ويسئ لأهل سيناء لأنهم لا يوافقون على ما يقوم به البعض.

 


وزيرة التعاون برفقة قيادات من الجيش خلال زيارتها لسيناء

أحد قيادات القوات المسلحة يشرح جهود الجيش لتنمية سيناء

طفل سيناوى يحمل علم مصر

سيدات من سيناء يصطفون لتلقى المساعدات الحكومية

وزيرة التعاون والجيش يوزعون المساعدات على أهالى سيناء

الجيش يوزع المساعدات على أهالى سيناء

أهالى سيناء يتلقون المساعدات الحكومية

كوبرى السلام

سيدة سيناوية تشيد بجهود الرئيس السيسى فى تنمية سيناء

وزيرة التعاون سحر نصر خلال زيارتها سيناء

جانب من توزيع المساعدات على أهالى سيناء

سيدات من سيناء يشكرن الجيش على توزيع المساعدات

إحدى شيوخ قبائل سيناء يتحدث عن الأوضاع بسيناء

جانب من زيارة وزيرة التعاون لسيناء

أهالى سيناء

الأطفال يحملون الأحذية التى وزعها الجيش عليهم

سيدة سيناوية تتحدث عن المشاكل التى يواجهها سكان سيناء

وزيرة التعاون تداعب أطفال سيناء

الأطفال يحملون الأحذية التى وزعها الجيش عليهم

وزيرة التعاون تجلس وسط أهالى سيناء

أهالى سيناء

لافتات ترحب بزيارة وزيرة التعاون لسيناء









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة