بالصور.. شكاوى جماعية من المصيفين تدفع محافظ الإسكندرية لمطاردة مستأجرى الشواطئ المخالفين.. فسخ 3 عقود لمخالفات الأسعار وسوء المعاملة.. و"السياحة والمصايف": لن نتستر على مخالف و32 شاطئا بدون تذكرة

الخميس، 18 أغسطس 2016 02:48 م
بالصور.. شكاوى جماعية من المصيفين تدفع محافظ الإسكندرية لمطاردة مستأجرى الشواطئ المخالفين.. فسخ 3 عقود لمخالفات الأسعار وسوء المعاملة.. و"السياحة والمصايف": لن نتستر على مخالف و32 شاطئا بدون تذكرة شواطئ الاسكندرية اثناء استعدادها لاستقبال المصطافين
الاسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت عدد من شواطئ الاسكندرية، عددا من المخالفات خلال موسم الاصطياف الحالى، حيث اشكتى عدد كبير من المصطافين والمواطنين من سوء المعاملة فى بعض الشواطئ، واستغلال موسم الصيف فى ارتفاع الأسعار لبعض تذاكر دخول الشواطئ، و ارتفاع أسعار المأكولات والمشروبات، بالاضافة إلى سوء حال النظافة أيضا.


شواطئ الإسكندرية أثناء استعدادها لاستقبال المصطافين

من جانبه، قال المهندس محمد عبد الظاهر، محافظ الإسكندرية، إن المحافظة قامت بفسخ العقود المبرمة، مع بعض مستغلى شواطئ الثغر، نظرا لمخالفتهم شروط التعاقد المتفق عليها فى كراسة شروط استغلال الشاطئ.


كورنيش الإسكندرية

وأوضح المحافظ فى بيان له اليوم، أن المحافظة فسحت تعاقدات شواطئ العصافرة الشرقى ، وشاطئ الهانوفيل " تشغيل ليلى " ، وشاطئ جليم " تشغيل ليلى "،  وذلك لتكرار عدة مخالفات أهمها سوء معاملة الرواد، ومخالفة قائمة الأسعار المتفق عليها فى كراسة الشروط، وإصرار المستأجرين على التواجد بالشواطئ فى غير الأوقات المقررة، بالإضافة إلى عدم سداد بعض المستحقات المالية للمحافظة ، كما تم إزالة بعض التعديات والمخالفات المقامة على بعض الشواطئ.


جمال الإسكندرية

 وأكد عبد الظاهر، أن المحافظة تعمل جاهدة لتقديم أفضل الخدمات لمواطنى وزائرى الإسكندرية ورواد الشواطئ فى موسم الصيف، مؤكداً أن التعاون مع كافة المستأجرين الجادين ، ولن تسمح لأى مستأجر باستغلال المواطنين، مطالبا الجميع بالإبلاغ الفورى عن أى مخالفات تحدث بكافة الشواطئ، وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاهها على الفور.


شاطئ استنالى السياحى

من جانبه شدد اللواء أحمد حجازى، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، على الالتزام بالأسعار فى تلك الشواطئ مع الشركات المستأجرة، حيث  تم رصد عددا من المخالفات و توجيه إنذارات سابقة لهم، مشيرا إلى أن شاطئ  العصافرة الشرقى المميز، تم توقيع غرامة ١٥ ألف  جنيه، وإنذار نهائى بالفسخ فى حالة تكرار المخالفة، وذلك بسبب مخالفة الأسعار المعلنة، و لم يلتزم، وقامت الإدارة بتوجيه إنذارات إلى شواطئ: أبوهيف والبيطاش وسيدى بشر 1 و و سيدى بشر 2 و ميامى المميز، بسبب مخالفات أيضا، ومخالفة الأسعار فى شروط التعاقد.


ازدحام الشواطئ فى موسم الصيف

 وأكد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، على أن  الإدارة تشدد المراقبة على الشواطئ والمستأجرين، توقيع الغرمات فى حالة المخالفة، حيث وقعت 845 ألف جنيه غرامات خلال العام الماضى، وفسخ العقود فى حالة المخالفات، وأن الإدارة تضع مصلحة المواطن فى مقدمة اهتماماتها.


قوارب الصيد

وقال حجازى، إن عدد الشواطئ المجانية 5 شواطئ، بالإضافة لـ18 شاطئ للخدمة لمن يطلبها بمعدل 5 جنيهات للفرد، بما يجعل عدد الشواطئ المجانية، التى تسمح الدخول إليها بدون تذكرة 23 شاطئا، و16 شاطئ من الشواطئ المميزة بقيمة 7 جنيهات للفرد، و3 شواطئ فقط سياحى مميز، بمعدل خدمة 15 جنيها للفرد.

 

حملات إدارة الشواطئ لرصد المخالفات

الإدارة تشدد للمراقبة على الأسعار









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة