النائب أحمد العرجاوى: "الصومال عندها هيئة للدواء وإحنا لسه قاعدين"

الخميس، 18 أغسطس 2016 05:55 ص
 النائب أحمد العرجاوى: "الصومال عندها هيئة للدواء وإحنا لسه قاعدين" لجنة الصحة بالبرلرلمان / صورة أرشيفية
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أحمد العرجاوى، وكيل لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، إن ازمة نقص الدواء فى مصر، لن تُحل سوى بصدور قانون هيئة الدواء المصرية الذى طال انتظاره، مؤكدا أن القانون سيكون بمثابة طوق نجاة لصناعة الأدوية فى مصر، حال صدوره.

وتهكم "العرجاوى"، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، من عدم صدور القانون هيئة الدواء حتى الآن قائلا: "الصومال الدولة التى يوجد بها حروب وغير مستقره ولا تمتلك نصف إمكاناتنا، انتهت من قانون هيئة الدواء الصومالية، وخرج القانون للنور، ومازالت الدولة المصرية بكل تارخها تعانى من عدم وجود هيئة مصرية لمراقبة صناعة الدواء وإحنا لسه قاعدين".

وأكد وكيل لجنة الصحة بالبرلمان، أن اللجنة لن تسمح بإعطاء عدد من شركات الأدوية فترة سماح أخرى لتوفير الأدوية الناقصة التى تعهدت بتوفيرها نظير رفع الأسعار، حيث إنها لم توفر سوى ما يقارب من 100 صنف فقط من أصل 1462 ، موضحا أن اللجنة ستطالب بغلق هذه الشركات أو شطبها كما جاء فى قرار الوزير، لافتا الى ان هذه الشركات تتحجج بارتفاع سعر الدولار.

وأوضح الدكتور أحمد العرجاوى، أن مصر أصبحت تنتج 17% فقط من حجم الدواء المتداول، بعدما كان حجم الإنتاج يصل إلى 40% وهذا الأمر فى غاية الخطورة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

shawkat

بس حضرتك الصومال عندها برلمان ... احنا لأ

برلمان التصريحات و .................. بس

عدد الردود 0

بواسطة:

د. محمد محمود

كلام فقط

تابعته على الفضائية وللاسف لا استبشر خير من كلام النائب عن التأمين الصحي للمواطنين مداخلات المواطنين على البرنامج لطلب العلاج والنائب يقوم انا بقول ان فيه مشاكل طيب سعادتك لزمتك ايه لما حتى مش عارف تحل مشكلة مواطن على الهوا. والله حرام عليكم لم نستفيد شيىء من وجودك على التلفزيون سوى معاناه لهم اكبر. نتمنى حل وقرار قاطع .... تحيا مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة