الصحافة الإيرانية: رفسنجانى: عدم التعاون بين طهران والرياض هوى بأسعار البترول.. التلفزيون يكتفى بطرد مراقب قناة سخر أحد مذيعيها من الصحابة.. وصحيفة تدعوه لتقديم اعتذار لأهل السنة

الخميس، 18 أغسطس 2016 01:26 م
الصحافة الإيرانية: رفسنجانى: عدم التعاون بين طهران والرياض هوى بأسعار البترول.. التلفزيون يكتفى بطرد مراقب قناة سخر أحد مذيعيها من الصحابة.. وصحيفة تدعوه لتقديم اعتذار لأهل السنة على أكبر هاشمى رفسنجانى الرئيس الإيرانى الأسبق
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

آرمان

رفسنجانى: عدم التعاون بين طهران والرياض هوى بأسعار البترول

قال على أكبر هاشمى رفسنجانى الرئيس الإيرانى الأسبق ورئيس تشخيص مصلحة النظام، إن انعدام التعاون بين إيران والمملكة العربية السعودية، تسبب فى انخفاض شديد فى أسعار البترول.

ووصف رفسنجانی، إیران والسعودیة بأنهما بلدان کبیران فی العالم الإسلامی، وقال "من نتائج عدم التعاون بین طهران والریاض هو انخفاض سعر النفط بشکل کبیر"، مشیرا إلی أنه وبعد إجراء محادثات سیاسیة وودیة بین الجانبین، أخذت أسعار النفط منحی صعودیا لم یشهده التاریخ، لکن بعد أن اشتد الخلاف بین الجانبین عادت أسعار النفط مجددا للانخفاض، منتقدا ما آلت إليه العلاقات الإيرانية السعودية.

وانتقد رفسنجانى معارضى الاتفاق النووى وقال "الذين يعارضون الاتفاق النووى فى الداخل تتطابق مواقفهم مع الصهاينة وهم لا يختلفون عنها بشئ"، منوها بجهود روحانى الكبيرة مع فريقه الحكومى، التى بذلت فى سبيل التوصل للاتفاق الذى انتظرته البلاد بهدف تجاوز أزمتها ومخلفات العقوبات.

التلفزيون يكتفى بطرد مراقب قناة سخر أحد مذيعيها من الصحابة

قالت صحيفة آرمان الإصلاحية أن الممثل الكوميدى مهران مديرى صاحب الإساءة للصحابة والتعرض لرموز أهل السنة لم يقدم اعتذار، مضيفة أن التلفزيون اكتفى بطرد مراقب البث فى القناة التى عرضت البرنامج وحذرت مقدم البرنامج والمعد.

وقالت الصحيفة كان من المتوقع أن يقدم مديرى خلال هذه الفترة اعتذارا رسميا لأهل السنة بسبب الإساءة والتعرض للصحابة، لكن لم يحدث ذلك.

وانتقدت الصحيفة الإساءة للرموز الدينية لأهل السنة، قائلة"برنامج "دور همى" الساخر يتسبب أحيانا فى انزعاج البعض بسبب حديثه، لكن الإساءة لأشخاص موضع احترام المذاهب الإسلامية عمل غير لائق ولا يغتفر.

وقالت الصحيفة كان ينبغى على مقدم البرنامج الساخر الذى يلقى متابعة وشهرة داخل إيران أن يقدم اعتذارا رسميا عما بدر منه فى البرنامج، لكن مديرى لم يعتذر.

وأوضحت الصحيفة أن التلفزيون الإيرانى منذ فترة خسر جزء كبير من مشاهديه بسبب السياسيات التى يتبناها، وقضية الإساءة هذه ستزيد من الأسباب التى تجعله يفقد كل متابعيه.

ودعت الصحيفة مقدم البرنامج الكوميدى أن يقدم اعتذار على شبكات التواصل الاجتماعى عن سوء الفهم الذى حدث، لكن لم يقوم بذلك ولا التلفزيون الرسمى، على حد قولها.

يذكر أنه قدم الأسبوع الماضى 51 نائبا بالبرلمان الإيرانى عريضة تطالب بمحاكمة المسئولين عن برنامج تلفزيونى تضمن إساءة للصحابة، بسبب تضمن إحدى حلقات إساءة مباشرة لاثنين من الصحابة؛ هما طلحة بن عبيد الله والزبير بن العوام (رضى الله عنهما)، وأثارت غضبا واحتجاجا لدى البرلمانيين من السنة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة