وزير البيئة: الحكومة تعد مقترحا لتعديل الرسوم المفروضة على جمع القمامة

الأربعاء، 17 أغسطس 2016 06:00 ص
وزير البيئة: الحكومة تعد مقترحا لتعديل الرسوم المفروضة على جمع القمامة الدكتور خالد فهمى وزير البيئة
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور خالد فهمى وزير البيئة، أن قانون النظافة الحالى يحتاج إلى تعديل، ويجب إعادة النظر فيه مرة أخرى، موضحا أن الحكومة تعد حاليا مقترحا لتعديل الرسوم المفروضة على جمع القمامة، وسيتم عرضه على البرلمان للموافقة عليه.

وأضاف "فهمى"،  فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الحد الأقصى الحالى، الذى يتم تحصيله من المواطنين مقابل خدمة النظافة، يبلغ 10 جنيهات تدفع على فاتورة الكهرباء شهريا، مشيرا إلى أن المقترح سيراعى المواطن البسيط فى ظل زيادة الأسعار .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد هشام فؤاد-محرر صحفي

رسالة لشعبنا المصري

انا في راي أن لا داعي للقلق أو المدايقة من القانون المقترح تعدبله الان بخصوص المناقشة في رسوم النظافة وضمها لفاتورة الكهرباء لان عامل النظافة مواطن ولديه أسرة ومرتبه محدود , من قبل كان هناك أهمال إلى حد ما في مناطق من أنحاء الجمهورية وأماكن أخرى لايهتم كثراً عامل النظافة بها ولو نلاحظ الاهتمام مركز على المناطق الراقية والمناطق التي تحتور على متاجر حيوية وجزاين ومطاعم يركز العامل العمل هناك على أمل الحصول على أي مبلغ من هذه المنطقة المرفهة أو الراقية نظراً لسوء الحال المعروف وبالتالي بدلاً من أن نصل إلى هذه المراحل ونبقى على حالنا نتعاون نحن الشعب المصري كما قال الرئيس عبد الفتاح السيسي للنهوض بالدولة كي تكون أفضل وأتمنى من الشعب أن يدرك أن كل مبلغ سوف يضاف على الفاتورة نظير النظافة يذهب في الخير لعمال سوف تحصل على دفعة ونشاط في كافة المناطق على مستوى الجمهورية.

عدد الردود 0

بواسطة:

واحد من الناس

إستفساران

الصراحة يعني لا يفهم من أسلوب الخبر ما المقصود هل ستحدث زيادة لتحسين الخدمة أم تخفيض مراعاة لأعباء الحياة ..تكتبون وكأن المفروضعلى القارئ أن يكون ملما بالخبر قبل كتابته..كثيرون لم يسنعوا عن مشروع القانون هذامن قبل..ثم ملاحظة أرجو ألا تحجبوا تعليقي بسببها وهي إستفسار موجه للمهندس شريف رئيس مجلس الوزؤاء : أليس من متطلبات الوظيفة المظهر العام الذي يعطي إنطباعا عن ماهية العمل.؟ اللبيب بالبيئة..يفهم.

عدد الردود 0

بواسطة:

السيد

مفيش نظافه اصلا عشان تزيد الاسعار

انا من الكوم الطويل مركز بيلا كفر الشيخ , عندنا بيحصله رسوم نظافه اتاوه بدون نظافه اصلا , واللى مايدفع يتعمله محضر ويتحول قضيه للمحكمه , زى ما حدث لى وانا فى الخارج , وتم عمل قضية نظافه لى , رغم انى فى الخارج , وغرمت توكيل رسوم ختمه فقط 200 ريال فى المكتب , وسددت فلوس النظافه غصب عنى عشان القضيه تتبرأ , كفايه بقه شوف الناس اللى بتاخذ مرتبات كبيره واقطع منها

عدد الردود 0

بواسطة:

اسلام مصطفى

اكيد الوزير قصده ينطف جيوبنا

والله حاجة تحرق الدم بالامس زيادة لاسعار للكهرباء وطبعا قراءة العداد ببتاخر عشان تلاقى حضرتك فاتورتك تكون مولعة واليوم وزير البيئة عايز يزود رسوم النظافة عمال النظافة لا ياتون عندنا لجمع القمامة احمل كيس القمامة كل يوم وذراعى اتخدل هناك اقتراح اخر ياريت تمن ورقة فاتورة الكهرباء تكون بسبعة جنيه عشان الورق غالى ---هل توجد مقترحات اخرى

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى قطب

المتعهد ومساحات بالصحراء للفرز والتدوير

نناشد معالى وزير البيئة بدعم فكر عودة متعهدى القمامة ونقل القمامة فى سيارات محكمة خارج العواصم وبالصحراء فى مساحات مخصصة للفرز والتدوير وبدون أعباء جديدة على المواطن المصرى

عدد الردود 0

بواسطة:

مصريه

سياده الوزير العمليه مش ناقصه والله ارحمونا 25 جنيه رسوم تقترحها ليه أن شاء الله

مفيش وزير عدل شفناه مسك الوزاره دى بالذات كلكم فشله وانت جيت تكحلها عميتها المشكله عندكم سلوك بعض الناس القذره اصلا وانعدام الضمير فى موظفين وعمال وزارتك واكيد مجلس النواب مش هيوافق

عدد الردود 0

بواسطة:

Ali

بأمارة إيه ؟

اخشى ان يكون فهم الوزراء من كلام الرئيس انه يكون الهدف الأساسى زيادة موارد الدولة بدون تقديم خدمات للمواطنين وخصوصا فى مجال النظافة التى نعانى منها جميعا ولا نجد اى جهد ملحوظ فى هذا المجال افهم ان الزيادة تكون بعد ان تلمس الناس نتيجة مجهودات المسئولين ولتحسين الخدمة يتم زيادة قيمة الخدمة اما الا يكون هناك اى مجهود ملموس ويطلب زيادة قيمة الخدمة فهذا غير مفهوم وبخصوص البيئة ووزارائها فليس لهم اى مجهود يذكر يشعر به المواطن وعندى مثال صارخ فى هذا المجال يوجد بمنطقة حدائق الاهرام محل كباب يسمى المنوفي ليل نهار يخرج من مداخنه الدخان والسموم التى تصيب الناس بالامراض ودون جدوى من المسئولين الذين يحضروا لغلق المحل وبقدرة قادر ينتهى الموضوع علي لا شئ والله اعلم ماذا يحدث مع المسئولين داخل المحل لترك هذا المنوفي يضر بصحة الناس !!!!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

سعيد امين اباظه المحامى بالنقض

خطأ فى التوقيت ياوزير !!

لايمكن تطبيق زياده اخرى على فاتوره الكهرباء تحت زعم النظافه ..... التوقيت غير مناسب وعليكم الانتظار لقياس رد فعل الشارع على زياده الكهرباء وزيادات اسعار كافه الاحتياجات الضروريه للمواطن . التوقيت خطأ ياوزير ... ارحموا المواطن ولاتذبحوه بسكين بارد !!!

عدد الردود 0

بواسطة:

magdy

استفسار لمعالى الوزير

رسوم جمع قمامة إيه اللى عايز ترفعها ؟ انا ادفع فى القاهرة الجديدة عشرين جنيها لمتعهد جمع قمامة غير ملتزم ، كمان يعنى ، ولم أعتمد على الحكومة يوما فى رفع القمامة بينما تحصلون عشرة جنيهات عنوة تريدون رفعها لخمسة وعشرين جنيها ؟ . نكتة دى؟

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد بركات

نكته دى ولا مش نكته ( على راى ابراهيم سعفان )

رسوم النظافه حاليا 10 جنيه للشقه - و الشقه نفسها ايجارها 5 جنيه - تبقى نكته دى ولا مش نكته - انتى مبتضحكيش ليه يا حكومه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة