ننشر أغرب 7 فواتير كهرباء ومياه وغاز استقبلتها "صحافة المواطن" بـ2016.. 81 ألف جنيه لإنارة سلم عمارة بالمطرية.. و752جنيها لشقة غرفتين وصالة بالمنيا.. و246 مياه شقة خاوية بالإسكندرية

الأربعاء، 17 أغسطس 2016 03:29 م
ننشر أغرب 7 فواتير كهرباء ومياه وغاز استقبلتها "صحافة المواطن" بـ2016.. 81 ألف جنيه لإنارة سلم عمارة بالمطرية.. و752جنيها لشقة غرفتين وصالة بالمنيا.. و246 مياه شقة خاوية بالإسكندرية فاتورة كهرباء
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وكم بـ"الكهرباء والمياه والغاز" من المضحكات، لكنه ضحك كالبكا.. العبارة التى توجز حال كثير من الفواتير التى تلقتها خدمة "صحافة المواطن" باليوم السابع، ونرصد فى هذا التقرير مجموعة من أغرب الفواتير، ونفتح الباب أمام الجهات المنوط بها تلقى الشكاوى للرد على حقيقة تلك الفواتير.

 81 ألف جنيه لسلم عمارة فى المطرية

استغاث سكان أحد العقارات فى منطقة المطرية محافظة القاهرة من فاتورة كهرباء وصلت بقيمة 81 ألف جنيه لسلم العمارة فى خلال خمس سنوات.

وأرسل القارئ ميلاد ظريف، استغاثة لمسئولى الكهرباء للنظر فى تلك الفاتورة المبالغ فى تقديرها - على حد قوله، متسائلاً أين كان محصل الكهرباء والشركة طول الخمس سنوات الماضية، وهل يعقل أن تسدد عمارة تتكون من خمس طوابق فاتورة كهرباء بتلك القيمة.

 


فاتورة القارئ ميلاد ظريف
 

  فاتورة مياه بـ246 جنيه لشقة خاوية فى إسكندرية

أرسل أحد القراء شكوى من فاتورة مياه مبالغ بها للغاية قيمتها 246.5 جنيهاً لشقة خاوية لا يسكنها أحد ولا يوجد بها مياه بمنطقة المندرة التابعة لمحافظة الإسكندرية، فى حين أن المنطقة المجاورة به لا يوجد بها مياه، لافتا إلى أن الشهر السابق لها سدد 27 جنيهاً فقط.

 

فاتورة كهرباء بـ 752 جنيها لشقة غرفتين و صالة

واشتكى المواطن محمد أحمد كمال من مركز مغاغة بمحافظة المنيا، من ارتفاع فاتورة الكهرباء والتى وصلت إليه وهى 752 جنيها فى الشهر لشقة غرفتين وصالة، لافتا إلى أن قراءة العداد هى ٤٠٩٨ والقراءة فى الفاتورة بعد جمع المستهلك والحالى ٤٨٢١ وبالتالى عدم القراءة الصحيحة كل شهر فتتم المحاسبة على اكبر شريحة".

 

 

فاتورة مياة بمبلغ 456 جنيها فى قنا مقارنة بـ 27 جنيها الشهر السابق

وأرسل القارئ عبد الغنى زيدان أحد أهالى قرية الهدايات مركز نقاده محافظة قنا شكوى من ارتفاع سعر فاتورة المياه، والتى تبلغ 456 جنية بينما فاتورة الشهر الذى سبق بلغت 27 جنيها.

 

 

  فاتورة مياه فى "الرماية" بزيادة 8 أضعاف عن السنة الماضية

أرسل قارئ صور لفواتير المياه الخاصة بوحدته السكنية يشكو خلالها ارتفاع الأسعار فى مساكن نادى الرماية بمحافظة الجيزة، موضحا خلالها زيادة فى أسعار المياه وصلت إلى 8 أضعاف عن العام الماضى .

وأشار إلى أن فاتورة شهر يناير وفبراير 2016 متوسط الاستهلاك بها 48 متر فى حين الايصالات السابقة كلها متوسط الاستهلاك 15 مترا، و"بقدرة قادر أصبح الاستهلاك 48 مترا ولا توجد قراءة حالية ولا سابقة".

 
 
 

 

فاتورة غاز طبيعى لمخبز تتخطى 5 آلاف جنيه فى الشهر

واشتكى القارئ على عبد الخالق من ارتفاع فاتورة الغاز الطبيعى للمخبز الخاص به عن الشهر الماضى، التى وصلت لـ 5244 جنيهاً فى الشهر، مناشدا المسئولين بشركة الغاز الطبيعى النظر فى تلك الفاتورة المبالغ فيها وتعديلها.

 

 

فاتورة كهرباء بـ400 جنيه لشقة 40 متر

اشتكت إحدى القارئات بأنها تسكن فى شقة بالمنيرة مساحتها لا تتجاوز الـ40 مترًا وفاتورة الكهرباء بمبلغ 395.60 جنيه، فى حين أن فاتورة الشهر الماضى بلغت ما يقرب من 323.90، قائلة "المحصل قاللى الكهرباء غليت.. يعنى تكون غليت 4 أضعاف".

 

تفاوت فواتير المياه بالجيزة فى شهرين من80 جنيها لـ500

أرسل القارئ عبد الهادى على حسن شكوى واستغاثة من ارتفاع سعر فاتورة مياه الشرب بمنطقة الرماية التابعة لمحافظة الجيزة، موضحا أن قيمة الفاتورة الجديدة بلغت 501 جنيه، بالرغم من أن الفاتورة السابقة كانت قيمتها 79.5 جنيه فقط لنفس الوحدة.

 

 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة