مش الشهابى لوحده.. تعرف على تاريخ إسرائيل مع فراعنة الجودو

الأربعاء، 17 أغسطس 2016 12:13 م
مش الشهابى لوحده.. تعرف على تاريخ إسرائيل مع فراعنة الجودو اسلام الشهابى
ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد خسارة إسلام الشهابى لاعب منتخب الجودو أمام منافسه الإسرائيلى ساسون فى دور الـ32 بمنافسات دورة الألعاب الأولمبية 2016 بريو دى جانيرو، شن البعض هجومه على اللاعب ووجه الجميع أسلحة النقد نحو الشهابى لهزيمته أمام اللاعب الإسرائيلى، ولكن التاريخ لا ينسى أن الشهابى ليس وحده الذى رفض مصافحة اللاعب الإسرائيلى.

إسلام الشهابى

خسر إسلام الشهابى من اللاعب الإسرائيلى ساسون فى أولمبياد البرازيل 2016 ورفض مصافحته، وتم تحويله إلى لجنة القيم والتى اكتفت بلفت نظر للاعب المصرى وسط هجوم شرس من الصهاينة على الشهابى، رغم أن السلام من عدمه حرية شخصية.

 رمضان درويش

رفض رمضان درويش لاعب منتخب الجودو، مصافحة منافسه الإسرائيلى فى أكثر من بطولة، حيث رفض مصافحة اللاعب الإسرائيلى 3 مرات، الأولى بإحدى البطولات عام 2011 بعد أن خسر درويش، والثانية فى الجائزة الكبرى بألمانيا 2012 وانتهت بفوز اللاعب المصرى، والثالثة عام 2015 بالجائزة الكبرى بأذربيجان وفاز فيها درويش أيضا، ولم يحالف الحظ لاعب الفراعنة فى التأهل إلى نهائى الأولمبياد، حيث ودع المنافسات من دور الـ16.

أحمد وحيد

فاز أحمد وحيد لاعب المنتخب على منافسه الإسرائيلى ببطولة الجائزة الكبرى بألمانيا عام 2016، ورفض مصافحة لاعب إسرائيل، وسط دهشة الحضور، لكن اللاعب أكد أنه غير نادم على تصرفه ولو تكرر الأمر لن يصافح اللاعب أيضا.

أحمد عوض

اختلف الأمر مع أحمد عوض، والذى فضل الانسحاب فى بطولة العالم التى أقيمت بفرنسا 2012 لرفضه مواجهة اللاعب الإسرائيلى، الذى أوقعته القرعة معه فى نفس الوزن. 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة