طائرات عراقية "إف 16" تقتل عشرات الإرهابيين وتدمر مقرات داعش فى نينوى

الأربعاء، 17 أغسطس 2016 11:42 ص
طائرات عراقية "إف 16" تقتل عشرات الإرهابيين وتدمر مقرات داعش فى نينوى تنظيم داعش ـ صورة أرشيفية
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دمرت طائرات عراقية من طراز"إف 16" مقرات تجمع لعناصر تنظيم داعش الإرهابى، ما أسفر عن مقتل العشرات من الإرهابيين فى محافظة نينوى شمالى العراق.

وذكرت خلية الإعلام الحربى بقيادة العمليات المشتركة الأربعاء، أن الطائرات نفذت غارتين، وفق معلومات استخبارات جهاز مكافحة الإرهاب بالتنسيق مع قيادة العمليات المشتركة استهدفت خلالهما مقرات تجمع عناصر داعش.

وأشارت إلى أن طيران القوة الجوية العراقية تمكن من قتل المسئول الأمنى لداعش المدعو أبو فارس الجحيشى وعدد من مساعديه أثناء اجتماع لهم بأحد مقرات التنظيم فى مدينة الموصل مركز محافظة نينوى.

 من ناحية أخرى شكلت السلطة القضائية الاتحادية العراقية هيئة قضائية رفيعة المستوى للتحقيق فى وثائق عرضتها إحدى القنوات التلفزيونية عن قضايا فساد.

وقال المتحدث باسم السلطة القضائية القاضى عبد الستار بيرقدار، فى تصريح صحفى الأربعاء، أن مجلس القضاء الأعلى قرر تشكيل هيئة قضائية تتولى التحقيق فيما عرضته قناة "العهد" الفضائية من وثائق قالت إنها مسربة من "هيئة النزاهة".

وأضاف بيرقدار أن الهيئة القضائية تتألف من رؤساء الادعاء العام وهيئة الإشراف القضائى ومحكمة استئناف بغداد الرصافة الاتحادية، وأن تشكيلها جاء وفق المادة (35/ ثالثاً) من قانون التنظيم القضائى لسنة 1979.

وعرضت قناة "العهد" الفضائية وثائق قالت إنها مسربة عن تحقيقات هيئة النزاهة فى اتهامات وزير الدفاع العراقى خالد العبيدى لرئيس مجلس النواب سليم الجبورى ونواب آخرين بالابتزاز والفساد.. ومن المتوقع التصويت على سحب الثقة من العبيدى الثلاثاء المقبل بعد قرار البرلمان بعدم قناعته بأجوبة وزير الدفاع التى جاءت فى جلسة الاستجواب أول أغسطس الجارى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة