تفاصيل سقوط عصابة خطف الأطفال بمنطقة وسط البلد.. تحقيقات النيابة: تقودها سيدتان تختطفان المفقودين والتائهين بالشوارع.. وتؤكد: تستغلان الأطفال فى أعمال التسول.. والمباحث شكت فيهما بسبب صراخ طفلين

الأربعاء، 17 أغسطس 2016 12:56 م
تفاصيل سقوط عصابة خطف الأطفال بمنطقة وسط البلد.. تحقيقات النيابة: تقودها سيدتان تختطفان المفقودين والتائهين بالشوارع.. وتؤكد: تستغلان الأطفال فى أعمال التسول.. والمباحث شكت فيهما بسبب صراخ طفلين أطفال الشوارع - أرشيفية
كتب كريم صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تحقيقات نيابة قصر النيل، عن تفاصيل جديدة ومثيرة فى واقعة سقوط سيدتين تتسولان بأطفال فى شوارع وسط البلد عقب اختطافهم، حيث أمر  أحمد سلامة سليم وكيل أول نيابة قصر النيل بتسليم 3 أطفال كانوا قد اختطفوا من أسرهم على أيدى المتهمتين بعدما تاهوا عن أهاليهم وتم فقدانهم واستغلوهم فى أعمال التسول، حيث تمكن رجال المباحث من التعرف على هوية الأطفال من خلال بلاغات الغياب من أسرهم الذين حضروا إلى سرايا نيابة قصر النيل بمحكمة عابدين، وقدموا للنيابة شهادات الميلاد التى ثبت أبوتهم للأطفال، وتسلموا الأطفال وسط فرحة ممزوجة بالبكاء بعد رجوع أطفالهم بعد شهور من فقدانهم كما أمرت النيابة.

 

تفاصيل الواقعة بدأت عندما ارتاب رجال المباحث فى أمر سيدتين بصحبتهما أطفالا تبكى باستمرار أثناء التسول بهم بشوارع وسط القاهرة، وباستيقافهما وسؤالهما عن هوية الأطفال أفادتا بأنهم أولادهم، وبسؤال رجال المباحث عن إبراز تحقيق الشخصية أو شهادات ميلاد تثبت ذلك، ارتبكتا فتم القبض عليهما واقتيادهما إلى قسم شرطة قصر النيل ومعهم 5 أطفال.

 

وأمرت النيابة بإجراء تحليل dna، كما أمرت النيابة  بإيداع طفلين  دور الرعاية، وسرعة تحريات المباحث حول الواقعة والاستعلام عن بلاغات اختطاف أطفال للتعرف على الأطفال المضبوطين مع المتهمتين التى أودعتهم النيابة دور الرعاية.

 

وتبين من التحريات والتحقيقات أن المتهمتين وراء العديد من بلاغات اختفاء الأطفال وخطفهم، حيث احترفتا خطف الأطفال المفقودين من أسرهم فى الحدائق والمتنزهات والشوارع واستغلالهم فى أعمال التسول التى تجنى لهم أموالا طائلة.

 

وأمر المستشار أحمد سلامة سليم وكيل أول نيابة قصر النيل بحبس المتهمتين  4 أيام على ذمة التحقيق،  وقرر قاضى المعارضات بمحكمة جنح قصر النيل، اليوم الأربعاء، لاتجديد حبسهما 15 يوما على ذمة التحقيقات، لاتهامهما بخطف الأطفال والتسول بهم فى شوارع وسط القاهرة.

 

وكشفت تحقيقات أحمد سلامة سليم، وكيل أول النيابة، أن المتهمتين اشتبه بهما رجال المباحث أثناء تسولهما بأطفال فى شوارع وسط القاهرة حيث كانت المتهمة الأولى تتسول وبصحبتها 4 أطفال توزعهم على إشارات المرور والمارة ومحطات المترو، والأخرى كانت تحمل طفلاً واحدًا.

 

تم القبض على المتهمتين وبسؤالهما عن الأطفال أفادا بأنهم أبنائهم ولكن تحريات المباحث دلت على أن الأطفال تم اختطافهم من قبل المتهمين للتسول بهم، حيث تم التعرف على طفلين كان قد أدلى بأوصافهما من قبل أسرتيهما فى بلاغهما المحرر بتغيب الطفلين واختطافهما.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة