خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

السياحة الروسية تستعد لإنعاش المنتجعات المصرية.. منظمو الرحلات يعلنون انطلاق طائرات "الشارتر" لمصر قبل نهاية العام الجارى.. وموسكو ترسل للقاهرة اتفاقية أمن الطيران لدراستها

الأربعاء، 17 أغسطس 2016 12:39 ص
السياحة الروسية تستعد لإنعاش المنتجعات المصرية.. منظمو الرحلات يعلنون انطلاق طائرات "الشارتر" لمصر قبل نهاية العام الجارى.. وموسكو ترسل للقاهرة اتفاقية أمن الطيران لدراستها المنتجعات المصرية - صورة أرشيفية
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد حركة السياحة الروسية للعودة فى المنتجعات المصرية قبل نهاية العام الجارى، حيث أعلنت المدير التنفيذى لرابطة منظمى الرحلات السياحية من روسيا (ATOR) مايا وميدزى أن رحلات الشارتر الروسية سوف تبدأ بالطيران للمطارات المصرية فى فصل الخريف أى قبل نهاية العام، حيث سيتم تفتيش الركاب الروس عن طريق المعدات الروسية.

 

وأوضحت "وميدزى" أن الخبراء الروس حددوا أكثر من 17 ملاحظة فى المطارات المحلية المصرية، وقام الخبراء المصريون بتعديل الملاحظات ووضع معدات مراقبة الموانئ الجوية التى تنتج فى روسيا.

 

وأشارت المدير التنفيذى لرابطة منظمى الرحلات السياحية من روسيا (ATOR) إلى أنه فى أواخر شهر أغسطس، سيصل مصر لجنة أخرى من وزارة النقل الروسية والوكالة الاتحادية للنقل الجوى، فإذا سارت الأمور بشكل جيد، من الممكن أن تنطلق الطائرات لمنتجعات البحر الأحمر قبل نهاية العام.

 

أعلنت وكالة الأنباء الروسية "نوفستى" أن وزارة الطيران المدنى المصرية تسلمت من الجانب الروسى مشروع اتفاقية بين الحكومتين حول أمن الطيران، فيما تعمل مصر حاليا على دراستها.

وأوضحت الوكالة الروسية نقلا عن مصدر أن الاتفاقية يتم دراستها حاليا، رافضا إعطاء معلومات إضافية حول هذه الاتفاقية.

 

وأشار المصدر إلى أن موعد اجتماع ممثلي روسيا ومصر لمناقشة مشروع الاتفاق الحكومي الدولي بشأن أمن الطيران وزيارة الخبراء الروس لم يتم تحديده بعد.

 

وأوضحت وسائل الإعلام الروسية أن السلطات المصرية تأمل فى أن تكون زيارة الخبراء الروس للمطارات المصرية فى نهاية شهر أغسطس قد تكون الأخيرة لشرم الشيخ والغردقة قبل استئناف الرحلات الجوية المستأجرة من روسيا إلى مطاري الغردقة وشرم الشيخ.

 

وأشارت وسائل الإعلام الروسية إلى أن الخبراء الروس سيتفقدون الإجراءات الأمنية للركاب والأمتعة في المطارات "القاهرة وشرم الشيخ والغردقة".

 

يذكر أن روسيا علقت رحلاتها إلى مصر بعد تحطم طائرة روسية في سيناء في أواخر أكتوبر 2015، حيث لا تزال التحقيقات جارية حول أسباب الحادث، وأعربت روسيا عن الحاجة إلى الأمن في المطارات في مصر لاستئناف الرحلات الجوية بين البلدين.

 

واتفق الجانبان على وضع اتفاق حكومي دولي بشأن التعاون الأمني ​​ودراسة إمكانية مشاركة الخبراء الروس في الأمن في المطارات في البلاد، وتدرس السلطات المصرية مشروع الاتفاقية التى وصلت من الاتحاد الروسي.

 

وكان وزير النقل الروسى مكسيم سوكولوف، قد قال إنه يأمل أن ترسل وزارة الخارجية الروسية لمصر مذكرة الاتفاق الدولى الخاص بمشاركة الخبراء الروس فى أمن الطيران فى المطارات المصرية فى المستقبل القريب.

 

وأوضح وزير النقل الروسى للصحفيين وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء الروسية "نوفستى" أن الخارجية الروسية سترسل المذكرة قريبًا، موضحًا أن وزارة النقل أرسلت بالفعل المذكرة لوزارة الخارجية لإرسالها عبر القنوات الدبلوماسية المختصة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

المصري

نرحب بالشعب الروسي فى مصر

لازم الشعب الروسي يعرف ان العلاقات ما بينا قوية وحادث الطائرة فردي مرحبا بكم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة