خلال لقائه بأعضاء اتحاد جمعيات المستثمرين

وزير الصناعة: تصميم مدينة صناعية متكاملة شمال الفيوم على 33مليون متر مربع

الثلاثاء، 16 أغسطس 2016 12:23 م
وزير الصناعة: تصميم مدينة صناعية متكاملة شمال الفيوم على 33مليون متر مربع طارق قابيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة أنه يجرى حاليا إعداد تصميم لمدينة صناعية متكاملة شمال الفيوم على مساحة ٣٣ مليون متر مربع، لافتا إلى أن هناك ٣ جهات محلية وأجنبية تقوم حاليا بإعداد التصميمات تمهيدا لاختيار الأفضل منها وبدء تنفيذ المنطقة الجديدة.
 
وقال، خلال لقاء الوزير بأعضاء الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين برئاسة محمد فريد خميس إن الوزارة تدرس طرح مليون متر مربع اراضى بمدينة بدر أمام المطورين الصناعيين لترفيقها وطرحها بنظام حق الانتفاع للمستثمرين.
 
وأشار إلى أن الوزارة تعد استراتيجية متكاملة لتنمية وتطوير الصناعة المصرية والتى تمثل الداعم الرئيسى لمنظومة الاقتصاد القومى خلال المرحلة الحالية والمستقبلية، لافتا إلى أهمية تشجيع المستهلك المصرى على تفضيل المنتجات المصرية عن مثيلتها المستوردة 
كما تناول الاجتماع أهمية الارتقاء بمستوى المواصفات القياسية وتطبيقها سواء على المنتجات المصنعة محليا او المستوردة.
 
وفى تساؤل حول رؤية الوزارة للتعامل مع ملف التجارة الخارجية، أوضح قابيل أن هناك تحسنا طفيفا فى معدلات التصدير بينما هناك تراجع ملحوظ فى قيمة الواردات خلال النصف الاول من العام الجارى الأمر الذى سيسهم فى علاج الخلل فى الميزان التجارى لمصر مع العديد من دول العالم.
 
وفيما يتعلق باهتمام الدولة بتنمية محافظات الصعيد، أشار المهندس طارق قابيل إلى أن الوزارة تتبنى تنفيذ عدد من المشروعات الهامة بمحافظات الصعيد منها إنشاء المدينة النسيجية بالمنيا وإقامة مركز متكامل لتصنيع النباتات الطبية والعطرية بمحافظة بنى سويف بالإضافة إلى مشروع المثلث الذهبى والذى يعد أحد أهم المشروعات القومية التى تسعى الوزارة لتنفيذها خلال المرحلة المقبلة.
 
ومن جانبه، أكد محمد فريد خميس رئيس اتحاد جمعيات المستثمرين دعم ومساندة الاتحاد للإجراءات والقرارات الجريئة التى اتخذها وزير التجارة والصناعة مؤخرا، قائلا إنها بمثابة طوق نجاة لإنقاذ الصناعة المصرية خاصة فى ظل الظروف الصعبة التى شهدها الاقتصاد المصرى خلال المرحلة الماضية.
 
وأشار إلى حرص الاتحاد على اتخاذ المزيد من الإجراءات والقرارات لحماية الصناعة المحلية من المنافسة غير المشروعة خاصة التهريب والذى أصبح خطرا يهدد الصناعة الوطنية
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة