مقتل شاب فلسطينى وإصابة 60 برصاص جيش الإحتلال خلال مواجهات قرب الخليل

الثلاثاء، 16 أغسطس 2016 05:59 م
مقتل شاب فلسطينى وإصابة 60 برصاص جيش الإحتلال خلال مواجهات قرب الخليل قوات الاحتلال الاسرائيلى
القدس (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قتل شاب فلسطينى  وأصيب 60 أخرين برصاص الجيش الاسرائيلى الثلاثاء إثر تجدد المواجهات بين الجيش وشبان فلسطينيين فى مخيم الفوار للاجئين جنوب الضفة الغربية المحتلة، بحسب ما اعلنت وزارة الصحة الفلسطينية.

وقالت وزارة الصحة فى بيان "استشهاد الشاب محمد أبو هشهش (17 عاما) اثر اصابته برصاصة فى الصدر خلال مواجهات مع الاحتلال فى مخيم الفوار جنوب محافظة الخليل".

من جانبها، اكدت متحدثة باسم الجيش الاسرائيلى لوكالة فرانس برس أن العملية التى بدأها الجيش منذ الصباح فى المخيم لمصادرة الاسلحة استمرت بعد ظهر الثلاثاء، واندلعت الاشتباكات مجددا.

وكانت المواجهات اندلعت صباح الثلاثاء عند وصول آليات عسكرية اسرائيلية إلى المخيم الذى يعيش فيه 10 الاف فلسطينى، بحسب شهود. واجرى الجنود عمليات تفتيش وهدموا جدار أحد المنازل.

وأكد الجيش أنه كان يقوم بعمليات لضبط ورش تصنيع الاسلحة وانه استخدم وسائل مكافحة الشغب لتفريق الشبان بما فى ذلك اطلاق الرصاص من عيار 22 على "المحرضين الرئيسيين".

وأدت اعمال العنف فى اسرائيل والاراضى الفلسطينية منذ أكتوبر إلى مقتل 220 فلسطينيا و34 اسرائيليا واميركيين اثنين واريترى وسودانى بحسب تعداد لوكالة فرانس برس.

وتقول السلطات الاسرائيلية أن معظم الفلسطينيين القتلى نفذوا أو يشتبه بتنفيذهم هجمات.

ويقع مخيم الفوار قرب مستوطنة بيت هاغاى الاسرائيلية وقاعدة عسكرية اسرائيلية، بينما بنى الجيش الاسرائيلى برج مراقبة على مدخل المخيم.

وازدادت عمليات اقتحام واغلاق المخيم من قبل الجيش الاسرائيلى فى الاونة الاخيرة، بحسب ما تقول وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا) وتتكرر الاشتباكات هناك بين شبان فلسطينيين والجيش الاسرائيلى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة