خالد صلاح يعرض بـ"على هوى مصر" طردا مشبوها أرسل إليه من كندا يهاجم مصر.. ويحمل الدولة مسئولية التقصير فى دخوله البلاد.. رئيس مصلحة الجمارك يتوعد:فتح تحقيق واسع حيال الأمر.. وخالد يوسف:المسئولية مشتركة

الثلاثاء، 16 أغسطس 2016 01:01 ص
خالد صلاح يعرض بـ"على هوى مصر" طردا مشبوها أرسل إليه من كندا يهاجم مصر.. ويحمل الدولة مسئولية التقصير فى دخوله البلاد.. رئيس مصلحة الجمارك يتوعد:فتح تحقيق واسع حيال الأمر.. وخالد يوسف:المسئولية مشتركة خالد صلاح
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرض الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة وتحرير "اليوم السابع"، طردًا مشبوهًا على الهواء فى برنامجه "على هوى مصر" وصل إليه من منظمة مقرها فى كندا، يحتوى على مجموعة كتيبات ودعاية لجماعة الإخوان الإرهابية تهاجم الدولة المصرية.

وقال خالد صلاح، خلال البرنامج الذى يذاع على فضائية النهار one، إن المؤسسة التى أرسلت إليه الطرد تروج لأن مصر قد شهدت مذبحة فى رابعة، وترسله للكثير من الجرائد والقنوات التليفزيونية بالعديد من اللغات لنشره وترويجه بشكل كبير، مشيرًا إلى أن الطباعة التى يحتوى عليها الطرد فاخرة، سواء فى الصور أو الصفحات المكتوبة بشأن ما حدث فى رابعة.

شغل كبير ضد مصر والرئيس السيسى فى الخارج

وأضاف خالد صلاح، "نحن نتحدث عن شغل كبير جدًا يروج ضد مصر والرئيس عبد الفتاح السيسى، قد يثير تعاطف الغرب مع الإخوان ضد مصر والدولة، وإحنا بنتكلم كتير جدًا ومش بنعمل حاجة بصراحة!".

تناسينا الملف الخارجى بسبب قضايانا الداخلية

وتابع رئيس تحرير "اليوم السابع"، قائلًا "انشغلنا بهمومنا والأزمة الاقتصادية والحرب على الإرهاب فى سيناء، ونسينا الملف الخارجى بجهل وتقصير وقلة حيلة، وسايبين رواية الإخوان تروى فى كل بلاد العالم بالفلوس القطرية والتركية".

التاريخ المصرى يُزيف عمدًا

وأكد أن هناك قضية كبيرة، تتعلق بتزييف التاريخ عمدًا بتمويل هائل فى الدولة الغربية، مشيرًا إلى أن أداء الحكومة والدولة فى هذا الأمر شديد التخاذل والضعف، لاسيما تعمل القنوات الإخوانية على استقطاب ضيوف من مصر منهم نواب فى البرلمان المصرى دون وعى، متسائلًا "أين الدولة من ذلك؟ وكيف تدخل تلك الطرود الدولة وتصل المنازل والمحطات الفضائية؟ رغم تزييفها للتاريخ ومهاجمتها الدولة المصرية".

مصر تخسر معركة حقيقية فى تزييف الحقائق بسبب التقصير

ونوه إلى أن مصر تخسر معركة حقيقة فى الخارج تتعلق بتزييف الحقائق، بسبب التقصير فى هذا الأمر بشدة، مشيرًا إلى تجاهل دور الهيئة العامة للاستعلامات والسفارات الخارجية فى هذا الصدد، مضيفًا "نحن لم نوثق جرائد الإخوان فى رابعة والسلاح الذى ضبط معهم، وباعتراف أحد غلمان خيرت الشاطر بوجود ترسانة سلاح فى رابعة، ولم نعرض ذلك على العالم بطريقة سليمة ومنتظمة".

رئيس مصلحة الجمارك: فتح تحقيق واسع حول وصول الطرد الإخوانى المشبوه مصر

وواجه خالد صلاح رئيس مصلحة الجمارك، خلال إجرائه مداخلة هاتفية للبرنامج، أوضح  خلالها، أن أى طرد كتابى يأتى إلى مصر من الخارج يمر على جهات العرض الرقابية، وهى المنوطة برفض أو قبول تلك الكتيبات، مؤكدًا أنه سيفتح تحقيقًا موسعًا حول دخول تلك الطرود مصر.

خالد صلاح يُطالب بالمواجهة لحماية تاريخ مصر من التشويه

وطالب خالد صلاح، بالمواجهة لحماية تاريخ مصر من التشويه والتضليل، مضيفًا: "نحن فى مشكلة ولابد أن نعترف بذلك، ولا ينبغى أن نضع رؤوسنا فى الرمال".

خالد يوسف: جميعًا مسئولون عن هذا التقصير

وفى السياق نفسه، أكد النائب البرلمانى خالد يوسف، فى مداخلة هاتفية للبرنامج، أننا جميعًا داخل الدولة مسئولون عن هذا التقصير، رغم وجود 150 مستشارًا ثقافيًا تابعين لمصر فى الدول الخارجية، وأكثر 50 فرعًا يتبع هيئة الاستعلامات حول العالم، متسائلاً "أين عملهم؟!".

خالد يوسف: مصر كانت تمتلك مؤسسات عريقة تقوم بدور هام جدًا عبر التاريخ

وأوضح النائب البرلمانى، أن مصر كانت تمتلك مؤسسات عريقة تقوم بدور هام جدًا عبر التاريخ فى إظهار وجه مصر الحضارى وقضيتها العادلة، لكن الآن لم توجد قوى ناعمة تستخدمها الدولة فى مواجهة قوى الغرب ضد مصر، مضيفًا "نحن نخسر كل القضايا العادلة من قبل ثورة يناير، لأننا كنا نتهم بالإرهاب رغم ديننا وحضارتنا العريقة، ورغم ذلك لم نستطيع الدفاع عن أنفسنا وقضيتنا".

خالد يوسف: يجب أن نستخدم قوانا الناعمة كسلاح لنا فى المعركة

وأشار خالد يوسف، إلى أن الدولة يجب أن تستخدم قواها الناعمة كسلاح لها فى المعركة الخارجية، مطالبًا الدولة بمساندة إنتاج الأفلام التى تتحدث عن وجه الحقيقة وتدعمها، سواء فى قضية اتهام الدين الإسلامى الحنيف بالإرهاب، أو اتهام النظام الحالى بالفاشية وقتل الإخوان، وكافة القضايا الأخرى التى تخص الدولة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة