تفاصيل المؤتمر السنوى لمشروع دعم القابضة للمياه الممول من الاتحاد الأوروبى

الثلاثاء، 16 أغسطس 2016 09:34 ص
تفاصيل المؤتمر السنوى لمشروع دعم القابضة للمياه الممول من الاتحاد الأوروبى مؤتمر - صورة ارشيفية
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يناقش المؤتمر السنوى لمشروع الدعم الفنى للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى للدراسات الفنية ووضع الاستراتيجيات الذى يموله الاتحاد الأوروبى، والذى ينطلق بعد قليل، خفض الفاقد من شبكات مياه الشرب، وتطوير نظم إدارة محطات تحلية مياه الشرب وأساليب التخلص من سيب المياه المالحة المركز.

 

وقال بيان من الاتحاد الأوروبى إن المشروع والذى أطلق فى يناير عام 2015 ومدته عامان، يهدف إلى دعم الحكومة المصرية لمواصلة برنامج إصلاح قطاع المياه، وفقاً لأهداف الخطة القومية للموارد المائية 2005-2017.

 

وأضاف البيان أن المشروع يشكل جزءًا من برنامج التطوير المؤسسى لقطاع المياه – المرحلة الثانية (WSRP – II)، إذ اتفقت كل من الحكومة المصرية والاتحاد الأوروبى عقب نجاح المرحلة الأولى من هذا البرنامج، على تخصيص منحة إضافية بقيمة 120 مليون يورو لتمويل المرحلة الثانية من البرنامج والذى ينفذ فى الفترة من 2011-2015، وتبلغ قيمة مكون المساعدة الفنية فى برنامج التطوير المؤسسى لقطاع المياه – المرحلة الثانية 10 ملايين يورو تهدف إلى تقديم الدعم للوزارات والمؤسسات المعنية لتمكينها من القيام بالإصلاحات الأخرى المطلوبة.

 

وسيعرض المؤتمر أهم النتائج الرئيسية والمخرجات التى توصل إليها المشروع حتى الآن من خلال مكوناته الرئيسية الثلاثة، والتى تهدف إلى وضع استراتيجية وخطة رئيسية للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى لخفض الفاقد من شبكات مياه الشرب، بتطبيق طرق التشخيص وعمل مشروعات تجريبية فى عدد من الشركات التابعة. وتطوير نظم إدارة محطات تحلية مياه الشرب وأساليب التخلص من سيب المياه المالحة المركز، والمعاونة فى بناء القدرات الداخلية بالشركة القابضة لإعداد دراسات تقييم الأثر البيئى، والعمل على تطوير الإجراءات المنظمة. وتحديث الاستراتيجيات القومية للصرف الصحى بالقرى بناء على تحليل متعمق للموقف الراهن، وإعداد منهج للتخطيط الاستراتيجى لتنفيذ مشروعات الصرف الصحى بالقرى على مستوى المحافظات.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة