بالفيديو والصور.. اتهامات بـ"رشاوى وسرقة وحدات سكنية وكهرباء" بـ"ابنى بيتك" بأكتوبر.. أحد الملاك: موظفو الجهاز باعوا شقق لصالحهم.. ومنتفعو "المول": بيوتنا اتخربت..ورئيس الجهاز: "كلام فارغ"

الثلاثاء، 16 أغسطس 2016 09:00 ص
بالفيديو والصور.. اتهامات بـ"رشاوى وسرقة وحدات سكنية وكهرباء" بـ"ابنى بيتك" بأكتوبر.. أحد الملاك: موظفو الجهاز باعوا شقق لصالحهم.. ومنتفعو "المول": بيوتنا اتخربت..ورئيس الجهاز: "كلام فارغ" مشروع ابنى بيتك
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتهامات بالإهمال وإهدار المال العام، وعدم الإحساس بالمسؤلية، يشهدها مشروع ابنى بيتك بالمنطقة الثانية "صفوة أكتوبر"، ويظهر أثر الإهمال واضحا حين تطأ قدمك أول المنطقة، فكابلات ومحولات الكهرباء العارية، وغطاء بلاعات الصرف الصحية المرتفعة عن مستوى الطريق والوحدة الصحية المغلقة الخالية من الأطباء، ومياه الشرب التى أغرقت الشوارع وبعض المنازل التى تم أخذها من موظفى الجهاز وبيعها مرة أخرى.

محول كهرباء مفتوح

قالت نيفين إمام، إحدى ملاك مشروع إبنى بيتك بالمنطقة الثانية "صفوة أكتوبر" إن بلاعات الصرف الصحى ظاهرة فى وسط الشوارع، كما أن التريلات تجرى بسرعة داخل المدينة بدون أرقام وصدمت عددا من الأهالى وهربت ولذا نحتاج مطبات داخلية، كما نحتاج لإدخال الغاز الطبيعى، فشركة الغاز قالت لنا "ﻻزم يكون تواجد السكان بنسبة 60% مع العلم أنها قامت بتوصيل الغاز لمنطقة بيت السلطان والتى تبعد عنا حوالى 250 مترا، لأنها شركة استثمارية، كما أننا لدينا استعدادا للدفع لنتمكن من التوصيل.

وأكدت هناك موظفين بالجهاز استولوا على أراضى وقاموا بالبناء عليها ومنهم من باعها والبعض يقوم بعرضها للبيع الآن على مرأى الجميع، ولكن المفروض إعلان لها أو قرعة جديدة تحددها الحكومة.

وأضافت من أهم المشكلات أيضا أنه عندما يتقدم أى شخص فينا لتركيب عداد كهرباء يطلبوا منا فوق ال7 آﻻف جنيه ل2 عداد ونتمنى الدفع بالتقسيط.. وتساءلت نجيب منين؟

محول كهرباء آخر مفتوح

منصور خليفة صاحب محل حدايد وبويات قال: أخدنا المحل فى المول التجارى بالمنطقة الثانية وأعطونا مهلة لتركيب المياه والكهرباء وملء المحل بالبضاعة، والحمد لله ملأناه قبل المدة، لكن المشكلة هنا تكمن فى عدم وجود إقبال من الناس، لأن عدد كبير الأهالى الذين اشتروا شقق ومنازل حولوها لمحال وهذا ممنوع قانونا كما إن هناك عددا من الناس أخدت محال فى المول ولم تقم بفتحها، ومن المفترض أن تطبق الحكومة عليه قرار أنه خلال 3 شهور من الاستلام لو لم يفتح محله يتم فسخ العقد.

وأضاف شقيقه رزق خليفة وشريكة بمحل البويات، "سنتر" ابنى بيتك فى المنطقة الثانية أغلى سنتر فى العالم فمتر الصيدلية وصل 45 ألفا و200  جنيه والحدايد والبويات وصل 22 ألف جنيه، والمخبز 24 ألف، "وهنا مافيش تعمير ولا يوجد تشجر ولا مسؤلين، وكل العشوائيات اللى بره فاتحين محال ومحدش مهوب ناحيتنا وبيوتنا اتخربت ومحدش جاى يشترى من السنتر والناس باعت أرضها وبهايمها ودهبها علشان القسط الأول، لأن القسط بيعدى بفوائد شغالة، ومافيش اهتمام من المسؤلين بالمكان، بالإضافة إلى انتشار القمامة ومخلفات البناء ولا توجد نظافة، رغم تسليم السنتر، غير أن السباكة لا تصلح".

وقال، إن ماسورة الصرف أمام السنتر مهمله ومكسورة والناس دفعت دم قلبها فى السنتر وهذا يعتبر شغل عشوائيات لأننا أخدنا المزاد بسعر عال ولو تأخرنا عن دفع القسط بيأخذوا فوائد، وطالب صاحب صيدليه بتوفير رجل أمن على السنتر.

بلاعه مفتوحه

 

وأكد أبوعوف دخلنا المزاد وأصبح علينا أقساط عالية وفى نفس الوقت جهاز المدينة تارك المحال السكنية مفتوحة بالشقق ومابيدفعوش فلوس فى شقق أخذوها بـ5 آلاف جنيه وما بيدفعوش فلوس وبينافسونا ويبيعون بسعر أقل من السنتر ويكسبون لأنهم ليس عليهم التزامات، فبالتالى لا أحد يأتى هنا ليشترى والمصيبة أنه توجد مخابز مفتوحة بعمارات سكنية، قد تحدث مشكلة كبيرة، فأين الجهاز والمسؤلين منها؟.. كما أن الوحدة الصحية بها الأجهزة الصحية وكل شىء وتم الانتهاء منها منذ 5 سنوات ولم تعمل حتى الآن.

كما التقطت عدسة اليوم السابع قيام أحد الأهالى بتخزين اسطوانات بوتاجاز أسفل منزله مما قد يتسبب فى كارثة انفجار المنزل والمنازل المجاورة لا قدر الله، ووجود بلاعات الصرف وسط الشوارع عالية وكابلات الكهرباء العارية ومحولات كهرباء مفتوحة قد تعرض الأطفال والمارة للصعق الكهربائى، كما غرقت بعض الشوارع بمياه الشرب، والافتقار إلى وجود عمال نظافة.

قال محمد الغريب أحد الملاك، إن جهاز اكتوبر فاشل فى التعامل مع المدن الجديدة، وأن العشوائية تسيطر على مسؤولية الذين يمكنون بعض الأفراد من فتح المحال التجارية أسفل المنازل وتعريض حياة السكان للخطر، كما أنهم يتغاضون عن مخالفات البناء ويكتفون بتحرير محاضر وترك الأمور كما هى.

كابل كهرباء

وأكد أن معظم الوحدات السكنية قامت بتغيير نشاطها من "السكنى" لــ"التجارى"، والمفروض غلق هذه الوحدات وفرض غرامة على أصحابها وفى حالة تكرار المخالفة يتم سحبها، فمنهم من حول وحدته لورش ومحلات تجارية وإدارية وهو ما أدى إلى تحول المنطقة لعشوائيات وتحدى أصحاب هذه الوحدات للقانون، كما انه لا توجد رقابة ومتابعة من المسؤلين وعدم تنظيم جولات ميدانية داخل الشوارع.  

وتابع، الجهاز لا يجد من يتحمل المسئولية في متابعة أعمال الشركات المختلفة من رصف وتشجير وغيرها من الأعمال الهامة لإتمام المشروع على الصورة التى صمم وفقها، متخذين الرشاوى سبيلا للتعامل مع العقارات المخالفة والتغاضى عن سرقة التيار الكهربى والمياة والبناء بمساحات مخالفة للتعاقد ما يستعصى معها السماح بدخول المرافق وإزالة العقار وفق شروط التعاقد.

سوء توصيل الكابلات

وطالب الغريب بمسميات للميادين والشوارع تسهل الوصول إليهم، وأن يتم غلق المحال العشوائية وسحب تراخيص العقارات المخالفة ومعاقبة المسئولين عن تسقيع ورفع أسعار الأراضى داخل الجهاز أو المنطقة.

وطالب عدد من أهالى منطقة صفوة أكتوبر بمنطقة حدائق أكتوبر الجيزة مسؤلى جهاز مدينة أكتوبر بإطلاق اسم العالم الراحل الدكتور أحمد زويل على الميدان الرئيسى بالمنطقة، حيث أنه أكبر الميادين بالمنطقة ويطل على مدينة زويل العلمية.

وقال الغريب حسن، أحد أهالى المنطقة، لـ"اليوم السابع": إن هناك مبادرة يسعى إليها الأهالى من أجل تكريم اسم الدكتور أحمد زويل بان يحمل الميدان الرئيسى بالمنطقة اسمه عرفانا بما تشهده المنطقة من تحول كبير عقب إنشاء مدينة زويل العلمية.

اسلاك عارية

من جانبه قال المهندس محمد عبد المقصود رئيس جهاز مدينة ٦أكتوبر، إن مشروع إبنى بيتك يعد أحد المشروعات الحديثة فى طور البناء، ويحظى بكثير من الاهتمام من قبل الجهاز، مؤكداً أن كافة الاتهامات الواردة على لسان الأهالى ما هى إلا "كلام فارغ" على حد وصفه.

وأشار عبد المقصود فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إلى أن الجهاز يقوم بحملات مستمرة للتعامل مع المحال العشوائية ويتم إزالتها وسحب العدادات الكهربائية، مشدداً أن الجهاز ساهم بشكل كبير فى تشغيل المول التجارى من خلال مناقصة ويعمل على إجراءات أخرى خلال الأيام المقبلة.

وتابع إن الجهاز لا يعلم شىء عن شكوى المواطنين الخاصة بتسقيع الأراضى والوحدات، وأن من يقوم بهذا هم السماسرة وأصحاب الوحدات أنفسهم، نافيا أن يكون هناك أى إسندات لأراضى تم سحبها لأحد من العاملين بالجهاز أو غيرهم، قائلاً: "أنا عن نفسى بشرف على القرعة، ومقدرش أخد حاجة ليا".

وشدد على أن تسمية الميادين والشوارع يتم من خلال لجنة مختصة وسيتم ذلك مع نهاية العام الجارى.


اتهامات بـ"رشاوى وسرقة وحدات سكنية وكهرباء" بـ... by youm7

 

اسلاك عاريه بجوار عمود كهرباء

ترك زيادات فى التوصيل دون الاستفادة منها

ترك زيادات فى التوصيل

ترك زيادات فى التوصيل على سور منزل

احد المنازل تم الاستيلاء عليها وعرضها للبيع

بلاعات الصرف المرتفعة عن الطريق

منزل استولى عليه احد الموظفين بالجهاز

منزل آخر استولى عليه احد الموظفين بالجهاز ويعرضه للبيع

أحد العمال أثناء العمل

منزل استولى عليه احد الموظفين بالجهاز ويعرضه للبيع

مياة تغرق الشوارع

سنتر

التجار يشكون عدم الشراء من السنتر

التجار يشكون من سوء الصرف

كسر مواسير الصرف أمام السنتر

وحدة طب الأسرة

وحدة طب الأسرة مغلقة

غرفة كهرباء مفتوحة

ترك العمل دون اتمامه

ترك الكابلات على سور المنازل

كابلات الكهرباء خارج الغرفة

أحد المحال التجارية فى وحدة سكنية

بيع أنابيب بوتاجاز داخل وحدة سكنية

مسجد

ميدان

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة