بالصور..وزير الثقافة: انتشار الأفكار الظلامية بسبب غياب دور المثقفين

الثلاثاء، 16 أغسطس 2016 04:37 م
بالصور..وزير الثقافة: انتشار الأفكار الظلامية بسبب غياب دور المثقفين حلمى النمنم وزير الثقافة
الغربية - محمد عز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت مديرية الثقافة بالغربية حفل استقبال وزير الثقافة حلمى النمنم بالطبل والمزمار البلدى، كما عرضت فرقة الفنون الشعبية بالمنوفية استعراضا فنيا كاملا فى حضور الوزير والمحافظ ورئيس هيئة الكتاب.

 

جاء ذلك خلال زيارة الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة للغربية، وافتتاح معرض طنطا للكتاب بمدرسة مصطفى صادق الرافعى التابعة لإدارة غرب طنطا التعليمية، بحضور اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية والدكتور هيثم الحاج على رئيس الهيئة العامة للكتاب.

 

شارك فى تفقد المعرض الدكتور محمد أحمد ضبعون نائب رئيس جامعة طنطا ونقيب المهندسين، والأديب جابر سركيس مدير عام ثقافة الغربية، وفريدة مجاهد وكيل تعليم الغربية، وحشد جماهيرى من أعضاء ورواد نوادى الأدب بالغربية،وأعضاء اتحاد الكتاب.

 

وأكد وزير الثقافة أنه فى غاية السعادة لافتتاح معرض طنطا الأول للكتاب متمنيا أن يكون إشارة بدء لجميع معارض الكتاب فى جميع أنحاء مصر، مشيرا إلى أن المدرسة ليست مكانا للتعليم فقط وإنما يجب أن تكون مكانا لبناء الإنسان وشخصيته، وأن هناك اهتماما من وزارة الثقافة لتعميم أنشطة الثقافة على جميع محافظات مصر ولا تقتصر على محافظة القاهرة فقط، وناشد الوزير جميع المثقفين بأن يتفعلوا مع المجتمع، حيث أشار إلى أن هذا المعرض يعد انطلاقا لباقى المحافظات، وأن اختيار مدينة طنطا لإقامة مثل هذا المعرض يأتى لأهميتها كمزار سياحى فى مصر لوجود مسجد سيدى أحمد البدوى، كما أكد أن انتشار التشدد والأفكار الظلامية جاء لغياب دور الثقافة والمثقفين فى حياتنا، وفى نهاية افتتاح المعرض تبادلا درع المحافظة والهيئة العامة للكتاب.

 

وزار الوزير والمحافظ والمرافقون مسرح طنطا لتفقد أعمال التطوير والتحديث للمسرح تمهيدا لافتتاحه فى القريب العاجل ثم قاموا بزيارة قصر ثقافه طنطا.

 

وأكد محافظ الغربية فى كلمته أهمية الثقافة فى حياتنا وأننا جميعا فى احتياج دائم لها لمحاربة الأفكار الظلامية التى بدأت تنتشر فى المجتمع ونشر الفكر الوسطى للإسلام ويجب أن نحارب المتطرفين بالفكر المستنير فى جميع وسائل الإعلام، فنحن جميعا فى حرب ضد الإرهاب والتطرف، كما أكد أن المحافظة تقدم كل الدعم لإقامة مثل هذه المعارض فى جميع المدن على مستوى المحافظة.

 

 

الوزير يشارك في شيكولاتة الافتتاح

محافظ الغربية والوزير يتفقدان معروضات طنطا للكتاب

جانب من الزيارات

جناح كتب الثقافة

جناح كتب الثقافة

معروضات كتب الأطفال

جانب من الزيارة

جانب من الجولة 


الوزير يشارك في شيكولاتة الافتتاح

محافظ الغربية والوزير يتفقدان معروضات طنطا للكتاب

جانب من الزيارات

جناح كتب الثقافة

جناح كتب الثقافة

معروضات كتب الأطفال

جانب من الزيارة

جانب من الجولة 









الموضوعات المتعلقة

وزير الثقافة يفتتح معرض طنطا للكتاب

الثلاثاء، 16 أغسطس 2016 01:59 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة