بالصور.. أوقاف الإسكندرية تبدأ الخطة الدعوية لحماية أملاك الدولة.. وكيل الوزارة: نحاول إعادة الأراضى المستولى عليها.. ومدير الهيئة: إقامة مشروعات على أراضى الوقف تعود بالنفع على الدولة والمواطن

الثلاثاء، 16 أغسطس 2016 01:25 ص
بالصور.. أوقاف الإسكندرية تبدأ الخطة الدعوية لحماية أملاك الدولة.. وكيل الوزارة: نحاول إعادة الأراضى المستولى عليها.. ومدير الهيئة: إقامة مشروعات على أراضى الوقف تعود بالنفع على الدولة والمواطن وكيل اوقاف الإسكندرية يتحدث فى ندوة آراضى الوقف
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلقت أولى الندوات التوعوية لمديرية الأوقاف بالإسكندرية لتوعية المواطنين بأراضى الوقف المستوى عليها، لاعتبار الإسكندرية من أكثر المحافظات التى يوجد بها أراضى تابعة للأوقاف ليست تحت سيطرتها، وأكد على ذلك الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف خلال اجتماعه الأخير مع أئمة ودعاه الإسكندرية.


وكيل أوقاف الإسكندرية يتحدث فى ندوة أراضى الوقف

وأكد الدكتور عبد الناصر نسيم، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، أن مديرية الأوقاف بالإسكندرية بالتعاون مع هيئة الأوقاف ستعيد كل ما تم الاستيلاء عليه من أراضى الوقف بالمحافظة وذلك من خلال الدعاة وتوعية المواطنين بخطورة الاستيلاء على مال الوقف وتطبيق القانون.

 

وأضاف خلال كلمته بأولى ندوات توعية المواطنين بأراضى الأوقاف، بمسجد الشهداء، أن الدولة قوية وستعود وزارة الأوقاف من خلال علماءها التى تؤتمن على أراضى الوقف، مشيراً إلى خطورة الصمت على ظاهرة الاستيلاء على أراضى الوقف.

 

وأشار أن هذه الإجراءات بناء على قرارات الدكتور محمد مختار جمعة، خلال اجتماعه بعلماء الإسكندرية الأسبوع الماضى، مؤكداً أن أئمة الأوقاف يتبذل كل ما بوسعها لاسترداد أراضى الأوقاف التى تم الاستيلاء عليها، وسيتم العقد ندوات متتابعة والأسبوع القادم ستنظم مديرية الأوقاف ندوة بمسجد المندرة بحرى.


جانب من الندوة

وأكد أنه خلال الفترة القادمة سيقود الأئمة حملة لتوعيه المواطنين فى الدروس اليومية بأهمية أراضى الوقف وضرورة الإبلاغ عن المخالفين، للحفاظ على أموال الله واستغلالها فى الاستثمارات والأعمال المفيدة التى تتوجه لصالح الأعمال الخيرية وخدمة الفقراء.

 

وأوضح أن الأسبوع القادم ستعقد عدة ندوات يلقيها قيادات المديرية فى عدد من الدوائر أهمهم شرق والمنتزة وغرب، وعدد من الإدارات التى يوجد بها مخالفات لوقف هذه الظاهرة وإنهائها ونظراً للدور الكبير الذى يقف على عاتق الأئمة والدعاة فى الوعظ الدينى وتوضيح مفاهيم عديدة للمجتمع.

ومن جانبه قال المهندس إبراهيم القصاص، مدير هيئة الأوقاف بالإسكندرية، أن قانون الإصلاح الزراعى جعل ملكية أراضى الوقف تدار من خلال الإصلاح الزراعى مقابل 10% لصالح الإصلاح الزراعى و90% لصالح وزارة الأوقاف مقابل نشر الدعوة الإسلامية داخل وخارج جمهورية مصر العربية.


أثناء الندوة

وأضاف خلال كلمته فى الندوة الأولى للتحذير من الاستيلاء على أراضى الأوقاف، أن الإصلاح الزراعى تسبب فى إهدار أراضى الأوقاف قائلاً: "آن الآوان لاسترداد أراضى الأوقاف ومال الله إلى الله".

 

وأكد "القصاص" إن الأراضى التى يتم استردادها سوف تقام عليها مشروعات ومشاريع استثمارية يستفاد منها العاملين بالأوقاف بالإضافة إلى الفقراء والمحتاجين فى مشروعات سكنية ومنها موجودة حاليا ببرج العرب، مشيراً إلى دور الوعظ الدينى الذى يقوم به أئمة الأوقاف بالإسكندرية وهو دور عظيم لاسترداد أموال الدولة.


أولى الندوات الدعوية للحفاظ على أراضى الوقف









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة