القبض على 4 نساء فى بنجلادش ضمن التحقيقات فى هجوم على مقهى

الثلاثاء، 16 أغسطس 2016 02:47 م
القبض على 4 نساء فى بنجلادش ضمن التحقيقات فى هجوم على مقهى شرطة بنجلاديش - صورة أرشيفية
داكا (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت قوات الأمن فى بنجلادش اليوم الثلاثاء إنها ألقت القبض على أربع نساء يشتبه فى انتمائهن لجماعة متشددة محلية اتهمت بالمسؤولية عن هجوم استهدف مقهى فى داكا فى الشهر الماضى وقتل خلاله 22 شخصا، هاجم خمسة أشخاص المقهى يوم الأول من يوليو، وأعلن تنظيم داعش المسؤولية عن الهجوم. وينتمى ثلاثة من المهاجمين لأسر ثرية فى داكا وقطعوا صلاتهم بعائلاتهم قبل شهور.

وتعتقد الشرطة أن جماعة المجاهدين فى بنجلادش وهى جماعة محظورة بايعت تنظيم الدولة الإسلامية لعبت دورا مهما فى تنظيم المجموعة، وقال ميزان الرحمن بويا المتحدث باسم قوة التدخل السريع إنه تم القبض على النساء الأربع فى مداهمة خلال الليل فى العاصمة بناء على معلومات من زعيم متشدد محلى ألقى القبض عليه الشهر الماضى، وقال لرويترز "ثلاث منهن طالبات فى جامعة خاصة والرابعة متدربة فى كلية الطب ومستشفى داكا." وأضاف أنه تم أيضا ضبط كتب تحث على الجهاد ومقاطع صوتية ومصورة لمحاضرات جهادية، وقال قائد شرطة مكافحة الإرهاب منير الإسلام للصحفيين إنه تم تحديد هويات سبعة آخرين على الأقل يعتقد أنهم شاركوا فى الهجوم.

وتنافس تنظيما القاعدة والدولة الإسلامية فى إعلان المسؤولية عن سلسلة من عمليات القتل استهدفت ليبراليين وأفراد أقليات دينية فى بنجلادش على مدار العام الماضى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة