إيران تحتجز مواطنا مزدوج الجنسية لصلته بالمخابرات البريطانية

الثلاثاء، 16 أغسطس 2016 09:57 ص
إيران تحتجز مواطنا مزدوج الجنسية لصلته بالمخابرات البريطانية الشرطة الإيرانية ـ صورة أرشيفية
دبى(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت إيران الثلاثاء، إنها احتجزت مواطنا مزدوج الجنسية فى طهران الأسبوع الماضى لصلته بالمخابرات البريطانية وذلك فى خطوة جديدة ضمن سلسلة اعتقالات مواطنين مزدوجى الجنسية خلال العام الأخير.

ونقلت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية عن ممثل الادعاء العام فى طهران عباس جعفرى دولت أبادى قوله "يعمل المتهم فى قطاع اقتصادى له صلة بإيران."

ولم يعلن دولت أبادى هوية المتهم ولا جنسيته الثانية.وقال الادعاء أن الاحتجاز يأتى فى إطار حملة على ما وصفه مسئولون بأنه "تسلل غربى".

 

وأثار الانفتاح الإيرانى المحتمل على الغرب بعد الاتفاق النووى فى العام الماضى قلق المتشددين الإيرانيين.

 

واحتجز الحرس الثورى الإيرانى ما لا يقل عن ستة مواطنين مزدوجى الجنسية على الأقل أو إيرانيين من العاملين بالخارج وذلك لدى عودتهم لزيارة إيران العام الماضى وهو أعلى عدد معلن من الإيرانيين مزدوجى الجنسية يتم احتجازه فى الأعوام القليلة الماضية.

 

وأكدت الحكومة معظم حالات الاحتجاز دون أن تذكر تفاصيل بشأن أى اتهامات.ولا تعترف الحكومة بالجنسية المزدوجة وهو ما يمنع السفارات الغربية من لقاء المحتجزين.

 

وفى محادثة هاتفية الأسبوع الماضى عبرت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماى عن قلقها للرئيس الإيرانى حسن روحانى بشأن احتجاز مواطنين إيرانيين يحملون الجنسية البريطانية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة