خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

سعد الجمال يطالب بأن يعى المواطن ظروف البلد: "مش هنفضل نمد إدينا"

الثلاثاء، 16 أغسطس 2016 01:20 م
سعد الجمال يطالب بأن يعى المواطن ظروف البلد: "مش هنفضل نمد إدينا" اللواء سعد الجمال رئيس ائتلاف "دعم مصر" زعيم الأغلبية البرلمانية
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علق اللواء سعد الجمال رئيس إئتلاف "دعم مصر"، زعيم الأغلبية البرلمانية، على دعوات بعض النواب للمواطن بالتقشف خلال الفترة المقبلة لمواجهة الأزمة الاقتصادية، بقوله: "رحم الله امرئ عرف قدر نفسه"، مؤكداً على ضرورة أن يعى المواطن بتغير ظروف الدول العربية التى كانت تساعد مصر خلال الفترة الماضية، موضحاً: "لديها مشاكل هى الأخرى، بعد التغيرات الحادثة فى أسعار البترول، ومش هنفضل نمد إدينا طول عمرنا، عزة نفس المصريين تخليهم يحسوا بالمسئولية".

 

وأضاف "الجمال" فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن رئيس الدولة أكد أكثر من مرة فى خطاباته على ضرورة أن يتحمل الجميع المسئولية معه، متابعا: "الدعم للأسف بيوصل لمعظم المصريين، لازم يروح لمستحقيه فقط، ومش بالشعارات بالتنفيذ على أرض الواقع"، مطالباً الحكومة أن تبدأ بالتقشف حتى لا يقول المواطن أن الحكومة لم تتقشف ونطالب نحن بذلك.

 

وطالب رئيس "دعم مصر"، الحكومة بأن تعلن إجراءات تقشفها بوضوح، وأن تتخذ إجراءات تمثل ثورة على الفساد، مشدداً على أننا نحتاج ثورة حقيقية لمكافحة الفساد.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

sayedfarrag

أن يتحمل كل قدر طاقته

إذا كانت البلد تمر بظروف اقتصادية صعبة ومطلوب من الشعب أن يتحمل وأن الاشقاء في الخليج أصبح لديهم ظروف لا تسمح بمساعدتنا ويجب أن لا نمد أيدينا .. هذا مفهوم ولكن كيف يتحمل الشــعب ؟ الاجابة ببساطة بأن تتحمل كل فئة قدر طاقتها وألا تزيد رواتب فئات دون أخرى وكان هذه الفئات هي وحدها التي نالها زيادة الاسعار دون غيرها .. وأن يتم النظر لأصحاب الدخول القليلة التي لاتفي بفواتير الخدمات ناهيك عن الدواء والاكل والشراب وأن تبحث الحكومة عن أموال الدولة لدى الغير كمتأخرات الضرائب والأموال المنهوبة وألا تسمح باستيراد الالعاب النارية وإذا لم تسمح فكيف دخلت البلاد ؟ التهرب الجمركي واحد من حجم البضائع المهربة داخل البلاد .. والاهم إغلاق حنفيات الفساد في كل جهاز من أجهزة الدولة .. الخلاصة أن يتحمل كل قدر طاقته ..

عدد الردود 0

بواسطة:

sayedfarrag

كيف نزيد رواتب الوزراء والمحافظين ومعاشاتهم في هذا الظرف ؟

إذا كانت الحكومة صادقة في توجهها وتريد للشعب أن يتحمل فكيف لها أن ترفع رواتب الوزراء والمحافظين لـ 40 الف و30 ألف لكل منهم على التوالي ويحصل كل منهم على 80% من هذا الرقم إذا ترك وظيفته مهما كانت مدة خدمته .. في حين أن زميله أو ربما أكبر منه سنا وعلما وخبرة وقضى في الحكومة 36 عاما يحصل على 80% من أجره الاساسي المتواضع وعن متوسط الاجر في الخمس سنوات الأخيرة ... أين العدل ؟ العـــدل أســـــــــــــــــــــاس الملك

عدد الردود 0

بواسطة:

sayedfarrag

يامعالي اللواء

يامعالي اللواء ألا تعلم أن هذا الشعب تحمل منذ هزيمة 1967 وحتى حرب اكتوبر 1973 شظف العيش من أجل اعادة بناء قواته المسلحة لاسترداد الأرض والعرض وبذل كل نفيس وغالي للمجهود الحربي عن طيب خاطر ورضا نفس ؟ يامعالي الوزير نفس هذا الشعب تحمل سوءات وسيئات الانفتاح الاقتصادي السداح مداح الذى اغتنى بسببه الهليبة وأصحاب الحظوة يامعالي اللواء جاء بعد الانفتاح مبارك وقال لنا الخزانة خاوية ولازم نتحمل علشان نعدي عنق الزجاجة وقال طال انحشارنا في عنق الزجاجة حتى قامت ثورة 25 يناير وكشفت عورات النظام وسرقاته ونهبه المنظم لمال هذا الشعب المسكين .. يامعالي اللواء هذا الشعب مازال يعاني تبعات ثورة 25 يناير وماتلاها وقد تم الضغط عليه بما فيه الكفاية والرحمة حلوه ... الســـؤال المهم والأهم : هل لو تحمل هذا الشعب هنمر من عنق الزجاجة ؟ وكم هي المدة المطلوبة لهذا التحمل ومن الضامن ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

sayedfarrag

كنت عايز أسمعها منك !!

كان نفسي أسمعها منك يامعالي اللواء .. المجلس يريد فتح ملفات النهب المنظم لمال الدولة عبر عقود من المتسبب وكيف تم لنتلافاه ولايتكرر مرة أخرى وكيف نعيد هذا المال ؟ معالي المستشار وزير العدل السابق قال نسجنهم ونتكلف أكلهم وشربهم ولا نتصالح ويعود الاستثمار ؟ لا عادت الفلوس المنهوبة ولا جاءنا الاستثمار ... كنت أود أن تقول محاربة مجتمعية على الفساد يكون بطلها المواطن المصري لأنه الوحيد الذى يعاني من الفساد يوميا في كل مكان يحتاج إلى انهاء معاملة فيه وهو الذى يكتوى بناره وهو الذى يعرف اشخاصه بالاسم وحيلهم وطرق سلبهم للمواطن والدولة وأنت رجل أمن وتعلم أن المواطن هو رجل الأمن الأول لأنه متواجد على مدار 24 ساعة في كل شبر من أرض المحروسة وهو شاهد العيان على كل حادثة وواقعة وهو أيضا الجندي الوحيد في ميدان معركة الفساد .. كنت أود أن تطرح سؤالا مهما في مجلسكم الموقر : كيف نهبت مصر نهبا منظما على مدار عقود في ظل وجود كل هذه الاجهزة الرقابية المصرية ومعها البنك المركزي الذى لايخرج مليما من مصر إلا بمعرفته وتحت أشرافه ؟ كان نفســــــــــــــــــــــــــــــي أســـــــمعها منك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة