يوميات المحترفين.. محمد الننى يخسر بالأربعة مع أرسنال.. كوكا يشارك فى فوز براجا بالدورى البرتغالى..عبد الشافى يبدأ رحلة الدفاع عن اللقب باكتساح الاتفاق..عمر جابر يظهر مع بازل..وكريم حافظ يتألق في ليرس

الإثنين، 15 أغسطس 2016 02:55 ص
يوميات المحترفين.. محمد الننى يخسر بالأربعة مع أرسنال.. كوكا يشارك فى فوز براجا بالدورى البرتغالى..عبد الشافى يبدأ رحلة الدفاع عن اللقب باكتساح الاتفاق..عمر جابر يظهر مع بازل..وكريم حافظ يتألق في ليرس محمد الننى
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

كان يوم الأحد، حافلاً لسفراء الكرة المصرية، فى مختلف الأندية الأوروبية والعربى مع توالى المباريات وانطلاق المسابقات المحلية فى معظم دول العالم..التقرير التالى يستعرض أبرز الأحداث المتعلقة بالمحترفين خلال السطور القادمة..

 

محمد الننى

حقق فريق ليفربول فوزاً عريضاً على أرسنال، المحترف ضمن صفوفه الدولى المصرى محمد الننى، بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، فى المباراة التى جمعتهما، ضمن منافسات الجولة الأولى من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".

 

وسجل أهداف ليفربول فيليب كوتينهو "هدفين"، وآدم لالانا، وساديو مانى "هدف"، فى الدقائق 45 و49 و56 و63 على الترتيب، فيما جاءت أهداف أرسنال عن طريق ثيو والكوت وأليكس تشامبرلين وكالوم تشامبرز فى الدقائق 31، و64 و75 من عمر المباراة.

 

وشارك محمد الننى فى مباراة أرسنال وليفربول من البداية، قبل أن يقرر الفرنسى آرسين فينجر، المدير الفنى للفريق اللندنى إستبداله فى الدقيقة 66، ليشارك بدلاً منه جرانيت تشاكا، بهذا الفوز يحصد ليفربول ثلاث نقاط ثمينة فى مستهل مشواره بالدورى الانجليزى، فيما يظل رصيد أرسنال خالياً من النقاط.

 

أحمد حسن كوكا

شارك المهاجم المصرى أحمد حسن كوكا، فى فوز سبورتنج براجا خارج ملعبه على فيتوريا جيماريش، بهدف دون مقابل، فى المباراة التى جمعتهما، ضمن منافسات الجولة الاولى من عمر مسابقة الدورى البرتغالى. وسجل هدف سبورتنج براجا الوحيد عن طريق بيدرو سانتوس فى الدقيقة 15 من عمر المباراة، ليحصد بطل النسخة الأخيرة من مسابقة كأس البرتغال، ثلاث نقاط ثمينة فى مستهل مشواره بالبطولة.

 

رباعى ليرس المصرى

تغلب فريق ليرس المحترف ضمن صفوفه الرباعى المصرى، كريم حافظ وعمرو بركات ومصطفى جلال ودودى الجباس على سيركل بروج، بهدفين دون مقابل، فى المباراة التى جمعتهما، ضمن منافسات الجولة الثانية من عمر مسابقة الدورى البلجيكى. وسجل أوريلين خواكيم، هدفى ليرس فى الدقيقتين 29، و54 من عمر المباراة التى شهدت مشاركة كريم حافظ الذى نجح فى صناعة الهدف الأول.

 

يأتى هذا فى الوقت الذى بدأ فيه الثنائى دودى الجباس ومصطفى جلال المباراة على مقاعد البدلاء، قبل أن يتم الدفع بهما فى الشوط الثانى. وهذا الفوز رفع رصيد ليرس إلى 4 نقاط فى المركز الثانى بجدول ترتيب دورى الدرجة الثانية، فيما توقف رصيد سيركل بروج عند نقطة واحدة.

 

عمر جابر

تغلب فريق بازل، المحترف ضمن صفوفه الدولى المصرى عمر جابر، خارج ملعبه على رابيرسويل، بهدف دون مقابل، فى المباراة التى جمعتهما، ضمن منافسات الدور التمهيدى فى بطولة كأس سويسرا. وشارك عمر جابر فى مباراة الكأس من البداية، وبالتحديد فى مركز الظهير الأيسر، وذلك للمرة الأولى منذ انضمامه لصفوف بازل، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، قادماً من نادى الزمالك، لاسيما وأن "الفرعون المصرى" يجيد اللعب فى مركز الظهير الأيمن.

 

جدير بالذكر أن بازل حقق 4 انتصارات متتالية فى بطولة الدورى السويسرى، ليتصدر جدول الترتيب برصيد 12 نقطة، متفوقاً بفارق ثلاث نقاط على لوزيرين صاحب المركز الثانى.

 

محمد عبد الشافى

سحق فريق أهلى جدة الذى يلعب له النجم المصرى محمد عبد الشافى، مضيفه الاتفاق بنتيجة 4 – 1 فى المباراة التى جمعت الفريقين الأحد فى ختام مباريات الجولة الأولى من الدورى السعودى.

 

وشهدت المباراة مشاركة محمد عبد الشافى، على مدار الـ 90 دقيقة، وقدم مستوى جيدا، افتتح المهاجم السورى عمر السومة التهديف لفريق الأهلى فى الدقيقة 46 من زمن المباراة ليصل للهدف رقم 50 فى الدورى السعودى، ليصبح أسرع لاعب يصل إلى هذا العدد من الأهداف خلال 45 مباراة فقط محطما رقم المهاجم البرازيلى سيموس الذى سجل 50 هدفا خلال 67 مباراة.

 

وأضاف مصطفى بصاص الهدف الثانى للأهلى بالدقيقة 63 قبل أن يعود السومة ويسجل الثالث من ركلة جزاء فى الدقيقة 81، واختتم تيسير الجاسم الرباعية فى الدقيقة 85، بينما سجل هدف الاتفاق الوحيد محمد كنو فى الدقيقة 67 من عمر المباراة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة