وزير الخارجية يتوجه للبنان فى زيارة تستغرق 3 أيام

الإثنين، 15 أغسطس 2016 09:53 م
وزير الخارجية يتوجه للبنان فى زيارة تستغرق 3 أيام وزير الخارجية المصري سامح شكرى
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

غادر القاهرة وزير الخارجية سامح شكري، مساء اليوم، الاثنين، متجها إلى بيروت فى زيارة للبنان تستغرق ثلاثة أيام يبحث خلالها دعم علاقات التعاون بين مصر ولبنان فى العديد من المجالات.

 

وقال المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخـارجية، إن زيارة وزير الخارجية للبنان تستهدف التأكيد على دعم مصر للدولة اللبنانية ومؤسساتها وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين حيث سيلتقى مع أبرز القيادات السياسية، وفى مقدمتهم رئيس الوزراء، ووزير الخارجية، ورئيس مجلس النواب، بالإضافة إلى عدد من رؤساء الأحزاب، والتيارات السياسية اللبنانية، حيث سيتم خلال اللقاءات تناول العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين على مختلف الأصعدة، بالإضافة إلى أبرز المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية خاصة الأزمة السورية، فضلا عن تطورات الوضع الداخلى اللبناني.

 

وقال "أبو زيد": إن زيارة وزير الخارجية تستهدف أيضا التعبير عن وقوف مصر الكامل إلى جانب الأشقاء اللبنانيين فى كل ما من شأنه الحفاظ على وحدة واستقرار بلادهم، فضلا عن تطلع مصر لاستمرار الحوار الوطنى بين مختلف القوى السياسية اللبنانية للوصول إلى توافق فى التعامل مع كافة الاستحقاقات السياسية، وفى مقدمتها انتخاب رئيس للجمهورية يعبر عن مصالح الشعب اللبناني.

 

وشدد المتحدث على حرص مصر تقديم كل الدعم إلى لبنان فى المرحلة الراهنة على ضوء إدراكها الكامل للتحديات التى تمر فيها المنـطقة، مشيرا إلى أن هذه الزيارة تُعد تأكيدا على التزام مصر بدعم وحدة واستقرار الدول العربية الشقيقة، وأن لبنان يقع فى صلب اهتمام صانع القرار المصري، على ضوء أن أمن واستقرار الدولة اللبنانية هو أمر حيوى ومهم لاستقرار أمتنا العربية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

مبروك

هذا وفي ظل الأزمة الاقتصادية العنيفة التي تمر بها البلاد تستقبل عدد من سفاراتنا بالخارج دفعة من السيارات المرسيدس الجديدة للسادة السفراء

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة