زيادة تذكرة المترو على أجندة الحكومة والبرلمان.. أعضاء لجنة النقل بمجلس النواب يطالبون بإعداد دراسة كاملة عن تعريفة المترو.. رئيس اللجنة: أؤيد رفع سعر التذكرة بحيث لا يزيد عن 5 جنيهات

الإثنين، 15 أغسطس 2016 03:00 م
زيادة تذكرة المترو على أجندة الحكومة والبرلمان.. أعضاء لجنة النقل بمجلس النواب يطالبون بإعداد دراسة كاملة عن تعريفة المترو.. رئيس اللجنة: أؤيد رفع سعر التذكرة بحيث لا يزيد عن 5 جنيهات مترو الأنفاق - أرشيفية
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عاد النقاش مجددًا حول زيادة أسعار تذاكر المترو داخل أروقة البرلمان والحكومة، بالتزامن مع خطة الإصلاح الاقتصادى التى تتبناها الدولة، حيث إن التكلفة الحقيقة لتذكرة المترو بعيدة تمامًا عن السعر الذى تطرح به للجمهور، ولذا طالب عدد من النواب بإعداد دراسة كاملة عن تعريفة المترو وإمكانية زيادة هذه التعريفة بشكل لا يضر بمحدودى الدخل.

 

قال سعيد طعيمة، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب،  فى تصريح لــ"اليوم السابع"، إن الحكومة لم تتقدم بأى مقترح للبرلمان لزيادة سعر تذكرة مترو الأنفاق، وأن اللجنة لم تناقش أى مقترح خاص بزيادة التذكرة، مشيراً إلى أن تكلفة التذكرة أعلى من السعر الذى يتم طرحها بها للمواطن.

 

وأضاف "طعيمة" أنه يؤيد رفع سعر تذكرة مترو الأنفاق، بحيث لا يتعدى سعرها 5 جنيهات، مؤكدًا حرص الرئيس السيسي على ألا يتأثر المواطن البسيط بهذه الزيادة، قائلاً: "المترو وسيلة نقل مهمة حرام ندمرها".

 

فيما قال وحيد قرقر، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أنه يوافق على زيادة سعر تذكرة مترو الانفاق فى مصر فى إطار إجراء بعض الإصلاحات الاقتصادية، ولكن ينبغى أن يتوازى مع هذه الخطوات خطة موازية لإصلاح الأجور والمرتبات والمعاشات.

 

وأضاف وكيل لجنة النقل والمواصلات أنه يجب تحريك أسعار بعض السلع بشرط ألا تقدم الدولة على إجراءات اقتصادية صعبة إلا بعد تأمين الطبقة الكادحة ومحدودى الدخل فى مصر.

 

ولفت قرقر إلى أن هيكلة أسعار تعريفة وسائل النقل والمواصلات فى مصر لابد وأن تعرض على مجلس النواب وتحديدا لجنة النقل حتى تبدى رأيها فى هذا المقترح قبل إقراره.

 

وبدوره قال أحمد الخشب، عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أنه لا مانع من أن تكون هناك زيادة فى سعر تذكرة المترو، ولكن هذه الزيادة لابد وان يقابلها تحسن فى الخدمات المقدمة للمواطنين.

 

وأضاف "الخشب" أن هذه الزيادة يجب ألا تؤثر على محدودى الدخل ومن الضرورى ألا تكون هناك زيادة مفرطة، ولكن يجب أن تكون هناك زيادة معقولة، لافتاً إلى أن الزيادة يجب أن تخص مترو الأنفاق فقط ولا يشمل ذلك باقى وسائل النقل والمواصلات كالسكك الحديدية وغيرها.

 

وفى السياق ذاته، أكد جمال آدم عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب أن الدولة عليها أن تعد دراسة كاملة عن زيادة تعريفة مترو الأنفاق حتى تصل إلى تعريفة جديدة تتماشى مع دخل المواطن البسيط فى نفس الوقت تتواءم مع احتياجات الدولة الاقتصادية.

 

وقال آدم أن الدولة تمر بأزمة اقتصادية وهناك عجز فى الموازنة العامة وقروض تتقدم لها الحكومة وبالتالى هذا قد يزيد من الأعباء على المواطنين.

 

ولفت آدم إلى أن الدراسة قد تشمل عدد من المقترحات لتحسين تعريفة المترو على سبيل المثال أن يكون هناك مقترح لتخصيص عربات فى قطارات المترو vip وتكون بأسعار خاصة هذا إلى جانب استمرار بعض العربات لمحدودى الدخل بنفس السعر العادى لافتا إلى أن هذه الدراسة تعد أمرًا مطلوبًا فى الوقت الحالى للوصول إلى حل عادل فيما يخص تعريفة مترو الأنفاق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

طعيمة عمره ماكلش طعمية

السيد الفاضل سعيد طعيمة، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، يؤيد رفع سعر تذكرة مترو الأنفاق، بحيث لا يتعدى سعرها 5 جنيهات، هل من الممكن ان يكون ذلك الامر مقترح من مسئول هل الحكومه ستفرع المرتبات والمعاشات 500 % حتى تغطى فرق تكلفة اسعار مترو الانفاق وباقى المواصلات التى تعمل الزيادة منها لنفسها بالمثل الحل ياسادة ان كان من الضرورى زيادة سعر التذكرة فيجب ان لا يكون السعر الجديد اكثر من 1.5 جنية بدلا من جنية واحد ومن الممكن ان تخصص عربة واحدة فى كل مترو لفئة VIP ,وليكون سعر التذكرة بها 2.5 جنية وتقسم هذة العربه بين الرجال والنساء ام لو تم الزيادة بالمقترح الفاشل للمسئول الغير مسئول يبقى قول أسترها يارب على البلد والغلابة واحذر من الغلابة

عدد الردود 0

بواسطة:

د. غالى

التصريحات الغير مسئولة ممكن تؤدى إلى كوارث

أى رئيس لجنة .. وأى لجنة .. أكيد دى لجنة فى مكان غير مصر ورئيس اللجنة ده أكيد أجنبى أو لو كان مصرى يبقى عايش برة مصر ولو عايش فى مصر .. يبقى مغيب مش فى الدنيا .. خمسة جنيه إيه .. كثرة الضغط ليست فى صالح مصر حكومة وشعبا والضغط من جميع الإتجاهات لن يأتى إلا بعكس ما تريد الحكومة أو اللجنة .. وإذا كانت الزيادة المطلوبة لا تضر بمحدودى الدخل كما هو مذكور فى تصريح رئيس اللجنة فماذا عن معدومى الدخل .

عدد الردود 0

بواسطة:

حسبى الله ونعم الوكيل فيكم

حسبى الله ونعم الوكيل فيكم

ارحمونا حرام عليكم واقسم بالله لو فى مكان تانى هنسيبهالكم ونمشى عاوزين تعملو فينا ايه اكتر من كده البلد بقت صنفين ناس معاها فلوس مش عارفه توديها فين وناس مش لاقيه تاكل حرام عليكوا بقى ارحمو الناس وحسو بيهم دانتو هتولعو فى نار جهنم باللى بتعملو ده ورئيس اللجنة اللى هو نائب عن الشعب واقف ضد الشعب ان شاء الله ليكم يوم ربنا هيحاسبكم فحسبى الله ونعم الوكيل

عدد الردود 0

بواسطة:

تيتو

وعجبى

فى ناس كل يوم بتعمل اجتماعات بتحاول تفكرفى طريقه ازاى تطلع الجنيه من جيبك...مش ازاى تصلح حالك وتزود دخلك

عدد الردود 0

بواسطة:

dr moamen

حسبى الله ونعم الوكيل فيك يا طعيمه

حسبى الله ونعم الوكيل فيك يا طعيمه

عدد الردود 0

بواسطة:

حبه حبه يا طعيمه

تذاكر مترو الأنفاق أو العياط هما المحطه الأخيره لأى وزير نقل فى مصر

ياريت مجلس النواب يفحص الأول ميزانيه الوزاره من مرتبات و بدلات و عمولات و سفريات و لجان و عمولات قبل مايندفع و يتسبب فى موجه غلاء أكبر من موجات الغلاء اللى الناس لسه غرقانه فيها و ياريت يركب المترو خط المرج أو خط الجيزه و يشوف نوعيه الركاب اللى عايز يخلى التذكره لهم 5 جنيه بدل جنيه ----- مفيش فايده

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

واضح انه برلمان ضد الشعب وليس برلمان الشعب

...حسبى الله ونعم الوكيل....سياده النائب بيفكر الحكومه بزيلده اسعار تذكره المترو!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو سمرة السكرة

ناس معندهاش دم

انتوا مسؤلين حسبى الله ونعم الوكيل يارب كل الى اقترح اقتراح مستفز يقع فى النيل بعربيته الفخمة الضخمة علشان يركب المترو خمسة جنيه يامفترين طب اتنين جنيه ونشوف النتيجة عليا النعمه الريس اجدع منكم ومش هيسمع كلامكم

عدد الردود 0

بواسطة:

ص

ادعوا معايا - منك لله يا طعيمه

بدون تعليق

عدد الردود 0

بواسطة:

سنبل

حلول للى عايز حلول

يا مسئولين ونواب "غير منطقيين" فى تصريحاتكم ، اليكم بعض الحلول : 1. مستخدم المترو يوميا يستخرج "ابونيه" ب 100 جنيه شهريا (معدل :اقل من 3.5 جنيه يوميا) 2. بدون ابونيه : زيادة سعر التذكرة الى 2.5 جنيه ( يتم قطع تذكرة ب5 جنيه ذهاب وعودة صالحة يوم كامل 24 ساعة) 3. المترو المكيف : تذكرة ب 5جنيه (للرحلة الواحدة) = ب10جنيه ذهاب وعودة 4. تطوير عربة :vip تكييف + مقاعد فخمة + مشروب ب 15 جنيه رحلة الذهاب والعودة (7.5جنيه للرحلة المفردة) وبالتفكير يمكن استحداث المزيد من الأفكار

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة