رئيس الوزراء اليمنى: بدأنا فى تصدير النفط بتعاون كبير من دول التحالف

الإثنين، 15 أغسطس 2016 01:42 ص
رئيس الوزراء اليمنى: بدأنا فى تصدير النفط بتعاون كبير من دول التحالف أحمد عبيد بن دغر رئيس وزراء اليمن
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد رئيس الوزراء اليمنى الدكتور أحمد عبيد بن دغر، أن الحرب الهمجية التى شنتها ميليشيا الحوثى وصالح الانقلابية تسببت فى ازدياد معاناة المواطنين فى الداخل والخارج من خلال سيطرتها على مؤسسات الدولة وتسببت فى انهيار الاقتصاد اليمنى.

وقال الدكتور بن دغر خلال لقائه -مساء أمس بالقاهرة- بأبناء الجالية اليمنية، إن الدولة ماضية فى تحرير العاصمة صنعاء وباقى المناطق من الميليشيا الانقلابية، والأوضاع السياسية والاقتصادية بدأت فى التحسن".

وأضاف رئيس الوزراء: "الحكومة بدأت فى تصدير النفط بعد جهود شاقة بذلها الرئيس عبد ربه منصور هادى والحكومة وبتعاون كبير من دول التحالف العربى وفى مقدمتها المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة".

وتحدث رئيس الوزراء فى اللقاء عن الأوضاع الاقتصادية والسياسية والأمنية التى تمر بها باليمن فى مختلف المجالات، داعيًا إلى التمسك بمخرجات مؤتمر الحوار الوطنى والدولة الاتحادية القائمة على الأقاليم الستة التى تضمن العدالة والمساواة فى الثروة والسلطة.

ولفت بن دغر إلى أن وحدة عام ١٩٩٠ بنظامها القديم لم تعد صالحة، وأن الدولة الاتحادية وبأقاليمها الستة هى الضامن للحفاظ على الوحدة والجمهورية والهوية الوطنية اليمنية التى كبرنا بها أرضًا وإنسانًا وتاريخًا ونفتخر فيها .

وعبر رئيس الوزراء عن شكره لجمهورية مصر العربية الشقيقة التى تعد قلب الوطنى العربى على وقوفها ومساندتها للشعب اليمنى وللحكومة الشرعية.

من جانبه رحب القائم بأعمال سفارة اليمن لدى مصر برئيس الوزراء، شاكرًا له اهتمامه بأبنائه الطلاب الدارسين فى الجامعات المصرية وكذا حرصه على متابعة قضايا ومشاكل الجالية اليمنية فى الخارج والعمل على معالجتها .

واستمع رئيس الوزراء إلى ملاحظات أبناء الجالية والطلاب والتى أشارت فى مجملها إلى المعاناة التى يعانى منها المغترب اليمنى فى بلد المهجر وخاصة الصعوبات التى تواجههم فى الحصول على الإقامة والرسوم العالية للالتحاق فى الجامعات وعدم حصول الطلاب الخريجين على تذاكر العودة إلى أرض الوطن.

وأكد الدكتور بن دغر أن جميع الملاحظات ستكون محل اهتمام الحكومة وستتم مناقشتها مع الجانب المصرى، مشيدًا بعمق العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين.

حضر اللقاء الوزراء المغتربون المهندس علوى بافقيه، والمياه الدكتور العزى هبة الله شريم، والصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم، ومدير مكتب رئيس الوزراء الدكتور عمر مجلى ونائب وزير الإعلام مروان دماج، ووكيل وزارة الخارجية الدكتور منصور بجاش .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة