حضارة مصر القديمة ورشة فى بيت ثقافة دهب بجنوب سيناء

الإثنين، 15 أغسطس 2016 07:20 م
حضارة مصر القديمة ورشة فى بيت ثقافة دهب بجنوب سيناء ورشة عمل - أرشيفية
جنوب سيناء - فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم بيت ثقافة دهب التابع لفرع ثقافة جنوب سيناء، اليوم الاثنين، مجموعة من الأنشطة النوعية غير التقليدية، ذلك فى إطار البرنامج الصيفى للثقافة والفنون لتنمية المهارات الشخصية للأطفال، إيماناً من الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة د.سيد خطاب بدور الكتاب فى تنمية النشء.
 
وأكد عبد المنعم حلاوة مدير عام فرع ثقافة جنوب سيناء التابع لإقليم القناة وسيناء الثقافى برئاسة د.محمد منير أن المديرية بصدد تنفيذ برنامج متكامل للأنشطة النوعية غير التقليدية، بجميع المواقع الثقافية، للعمل على تعديل السلوك الشخصى خاصة للأطفال فى المناطق النائية والحدودية.  
 
وصرحت سوزان نجم مدير بيت ثقافة دهب أن الأنشطة النوعية غير التقليدية مستمرة بالموقع للعمل على جذب الأطفال بطرق جديدة لتغيير وتعديل السلوك.
 
وأضاف حلاوة أن الأنشطة تضمنت قراءة فى موسوعة حضارة مصر القديمة المصورة "بأجزائها العشر" مدعمة بنشاط موازٍ لتجسيد شخصيات مصر القديمة منها "حور محب - الإله رع" بالرسم والتلوين، وهذه الأنشطة ممتدة ومفعلة يوم الاثنين من كل أسبوع.
 
وأشارت سوزان نجم إلى أن الأنشطة تستهدف الأطفال فى الشريحة العمرية من 8 إلى 15 سنة من الجنسين، كما تتضمن تعليم بسيط لقراءة الأعداد باللغة الهيروغليفية، تخلل النشاط توزيع جوائز عينية، ورسم على الوجه لما تم تعلمه إعداد  محمد محمدى إدارة الإعلام بفرع ثقافة جنوب سيناء.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة