بعد تسريب امتحانات الدور الثانى للثانوية.. "تعليم البرلمان" تبحث تطوير منظومة الامتحانات.. وتلتقى الهلالى الشربينى خلال أيام.. وتطالبه بوضع تصور كامل لحل الأزمة.. وتسعى لتعديل تنسيق الجامعات

الإثنين، 15 أغسطس 2016 11:00 ص
بعد تسريب امتحانات الدور الثانى للثانوية.. "تعليم البرلمان" تبحث تطوير منظومة الامتحانات.. وتلتقى الهلالى الشربينى خلال أيام.. وتطالبه بوضع تصور كامل لحل الأزمة.. وتسعى لتعديل تنسيق الجامعات جانب من اجتماع لجنة التعليم بالبرلمان - أرشيفية
كتب مصطفى السيد - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

•• عضو لجنة التعليم بالبرلمان يقترح إنشاء مركز لدعم الكتاب الجامعى

•• اجتماع لـ"تعليم البرلمان" الأحد المقبل لمناقشة على اتفاقية بين مصر وألمانيا لدعم جودة التعليم

تزامنا مع التسريب الذى تشهده امتحانات الدور الثانى بالثانوية العامة، تبدأ لجنة التعليم بالبرلمان، فى نظر طرق تطوير امتحانات الثانوية العامة، بالإضافة إلى بحث تطوير منظومة التعليم فى مصر، وستلتقى اللجنة بوزير التعليم الهلالى الشربيى خلال أيام، لمطالبته بعرض تصور كامل حول تطوير منظومة الثانوية العامة على البرلمان قبل انتهاء الدورة البرلمانية الأولى.

 

وفى البداية، قالت الدكتورة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان، إن اللجنة تنتظر خطة وزارة التربية والتعليم لتطوير المنظومة التعليمية، مشيرة إلى أنه يجب التنسيق مع جميع الأطراف المعنية لتطوير المنظومة التعليمية والارتقاء بها.

 

وأضافت عضو لجنة التعليم والبحث العلمى لـ"اليوم السابع" أن العام القادم سيشهد تعديلات فى طريقة الامتحانات الخاصة بالثانوية العامة، وتعديل أسلوب التنسيق فى الجامعات، موضحة أن اللجنة تنتظر عرض خطة وزارة التربية والتعليم عليها.

 

من جانبه، قال النائب عبد الرحمن برعى، وكيل لجنة التعليم بالبرلمان، إن اللجنة ستعقد 3 اجتماعات الأسبوع المقبل أيام "الأحد والاثنين والثلاثاء" المقبلين لمناقشة الموافقة على اتفاقية بين مصر وألمانيا لدعم جودة التعليم، بجانب مناقشة تطوير مستشفى القصر العينى بدعم من المملكة العربية السعودية.

 

وأضاف وكيل لجنة التعليم بالبرلمان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن اللجنة ستتقدم بطلب لوزير التعليم الهلالى الشربينى للقاء أعضاء اللجنة خلال الأيام القليلة المقبلة لبحث تطوير امتحانات الثانوية العامة، وشكل الأسئلة، والوقوف على آخر ما وصلت له اللجنة الوزارية المشكلة لتطوير الثانوية العامة، وسبل الوزارة للقضاء على التسريب والغش، خاصة فى ظل امتلاك الطلاب الآن أجهزة اتصال حديثة تمكنهم من الغش داخل اللجان.

 

وأشار وكيل لجنة التعليم بالبرلمان، إلى أن اللجنة ستعكف على مناقشة الضبطية القضائية والدروس الخصوصية لإجبار الطلاب على حضور حصص المدارس فى الثانوية العامة، خاصة فى ظل اعتراض أولياء الأمور على هذا المقترح، وهو ما تطلب عرضه لحوار مجتمعى.

 

وفى نفس الصدد، قال النائب عبد الرحمن البكرى، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان، إن اللجنة طلبت عقد جلسات استماع مع المسئولين عن منظومة التعليم، والتعليم العالى لمناقشة كيفية النهوض بالمنظومة ومنع حدوث ظاهرة تسريب الامتحانات.

 

وأضاف عضو لجنة التعليم والبحث العلمى لـ"اليوم السابع" أن أعضاء اللجنة طالبوا وزير التربية والتعليم بضرورة تقديم مشروع قانون التعليم، وكذلك وزير التعليم العالى بتقديم مشروع قانون تنظيم الجامعات، مشيرًا إلى أن اللجنة ستنسق مع وزارة التربية والتعليم فى كيفية تطوير التعليم ما قبل الجامعى.

 

وأكد "البكرى" أنه يجب وضع خطة للارتقاء بالبحث العلمى فى مصر، مشيرًا إلى أنه اقترح على وزير التربية والتعليم إنشاء مركز لدعم الكتاب الجامعى، يكون هدفه طبع الكتب للطلاب بأسعار مخفضة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصرى

الهروب من الحقيقة

الكل يتحدث عن كيفية منع تسريب الامتحانات وننسى الجانب الاهم والاخطر وهو التسيب المقصود داخل اللجان وهو ازمة ضمير بدون رادع. واقترحت سابقا وضع كاميرات داخل اللجان مع وجود غرف مراقبة مركزية ليس لمراقبة الطلاب فقط بل لمراقبة المشرفين المنحرفين وهم كثير..يجب الاعتراف بأن المنظومة البشرية معطوبة وأن الذين يقومون بالاشراف والمراقبة يجب وضعهم تحت المراقبة.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة