"الفنون التشكيلية" تعلن نتيجة الفرز الأول لصالون الشباب 2016

الإثنين، 15 أغسطس 2016 06:00 م
"الفنون التشكيلية" تعلن نتيجة الفرز الأول لصالون الشباب 2016 خالد سرور
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن قطاع الفنون التشكيلية برئاسة الدكتور خالد سرور عن نتيجة الفرز الأول لصالون الشباب الدورة 27 لعام 2016، على أن يتم تقدم الأعمال الفنية اعتبارا من 18 حتى 31 أغسطس، لتبدأ مرحلة الفرز النهائى للأعمال المقدمة من يوم 4 سبتمبر، وستعلن النتيجة النهائية للأعمال المشاركة فى الصالون فى 8 سبتمبر المقبل.
 
ومن الأسماء المشاركة فى صالون الشباب "صفاء محمد عطية وإيمان أحمد سليم وسمر محمد عبد الصادق، ومروة على محمد محسن، وهدى أحمد رجاء، وسماء هانى، وسلمى عبده ربه"، كما يضم صالون الشباب مهنى ياؤد ولينا أسامة وعمرو عز الدين ويار أيمن وأحمد طارق ومحمود عبد الأعلى".
 
جدير بالذكر أن صالون الشباب فى دورته الـ27 يأتى بإطار تنظيمى جديد، حيث سيتم تنظيم 4 مسابقات باستمارات وجوائز منفصــلة، وهى: مسابقة الصالون للمجالات الفنية المختلفة، ومسابقة العمل الفنى الجماعى، ومسابقة ورش العمل، ومسابقة النقد الفنى".
 
كما تم استحداث عدد من الجوائز منها 5 جوائز للمشاركين فى مسابقة الورش الفنية، أما عن مسابقة الصالون للمجالات الفنية، فرصد لها 10 جوائز، بينما تهدف مسابقة العمل الفنى الجامعى إلى تشجيع الفنانين على التواصل وتحقيق تكامل واندماج لمجموعة من الأفكار الإبداعية وخلق حالة فنية مشتركة.
 
وأما مسابقة ورش العمل، فرصد لها 5 جوائز خاصة ومستقلة، وسيتم طرح عدد من الورش الفنية تبدأ قبل بداية الصالون يشرف على كل ورشة قوميسرى خاص، ومن حق المشاركين التقدم بنتاج هذه الورش فى المسابقة للحصول على جائزة، فى مجالات "النحت - الخزف - التصوير - الجرافـيك - الميديا - الرسم - الفوتوغرافـيا".
 
ورصدت مسابقة النقد الفنى جائزتين، وعلى المشارك اختيار أحد الموضوعات لتناولها، ومنها (تأثير صالون الشباب فى حركة الفن التشكيلى المصرى، تناول فرع من فروع الصالون وتطوره خلال 27 عاما، تناول فنان من فنانى الصالون خلال رحلته وتطور أعماله، تناول اتجاه فنى أو مفهوم محدد وتجلياته فى فروع الصالون المختلفة، تناول 5 فنانين من المشاركين بالدورة الحالية بالنقد والتحليل فى حدود 4 صفحات لكل فنان).









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة