العربية للتصنيع: مفاوضات لإقامة محطة طاقة شمسية بأوغندا بقدرة 5 ميجاوات

الإثنين، 15 أغسطس 2016 12:10 م
العربية للتصنيع: مفاوضات لإقامة محطة طاقة شمسية بأوغندا بقدرة 5 ميجاوات الفريق عبد العزيز سيف الدين رئيس الهيئة العربية للتصنيع
محمد أحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل الفريق عبد العزيز سيف الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع، إيرينا مالونى وزير الطاقة بدولة أوغندا، وذلك بمقر الجهاز التنفيذى للهيئة، لمناقشة عددا من الملفات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك فى المجالات المختلفة ،خاصة الطاقة المتجددة "الشمس والرياح"، وبحث إمكانية التعاون مستقبلا من أجل دعم مشروعات الطاقة المتجددة بدولة أوغندا .

من جانبه أكد الفريق عبد العزيز سيف الدين، على أهمية التعاون والعمل المشترك مع أوغندا، الدولة المحورية بدول حوض النيل خاصة فى ظل الظروف الراهنة، والتحديات التى تواجها دول القارة عامة، وحوض النيل خاصة .

 وأشار الفريق عبد العزيز سيف الدين رئيس الهيئة العربية للتصنيع إلى اعتزازه بزيارة وزيرة الطاقة لدولة أوغندا، بهدف تعزيز التعاون، وفتح مجالات جديدة للعمل وتبادل الخبرات , مشيرا إلى أن الهيئة العربية للتصنيع لا تهدف للربح من تلك الزيارة، وأننا على أتم الاستعداد للتبادل التجارى بين الهيئة والدول الإفريقية، بيعا وشراء، ولن نختلف على السعر، لأن زيادة حجم التبادل هو الأهم .

وكشف سيف الدين عن أنه يجرى حاليا مفاوضات لإقامة محطة طاقة شمسية بأوغندا، بقدرة 4-5 ميجاوات تقريبا، وسفر وفدا من الهيئة العربية للتصنيع، ووزارة الكهرباء، نهاية الشهر الجارى للمنطقة المقرر إقامة المحطة بها .

وشدد رئيس الهيئة على أهمية التعاون بين دول القارة الإفريقية، ودول حوض النيل قائلا "أننا أبناء قارة واحدة، وحريصون على نمو أوجه التعاون فى كافة المجالات لمواجهة كافة التحديات "

وأضاف الفريق عبد العزيز :" الزيارة تعكس عمق الروابط بين مصر وكافة دول إفريقيا الغنية بثراوتها الطبيعية والبشرية، والتى لابد من استثمارها ،حيث تحرص مصر على الارتباط بها بأوثق علاقات الصداقة والعمل المشترك، لدعم ركائز الأمن والاستقرار لكافة شعوب ودول إفريقيا ..

وتطرق "سيف الدين"، إلى أهمية مد جسور التقارب والتعاون، بين مصر الدولة المُحورية،  وأوغندا أكبر دولة فى حوض النيل، على نحو يلبى التطلعات، فالعلاقات بأوجها المُتعددة سياسيا واقتصاديا واجتماعيا ضاربة فى جذور التاريخ .

من جانبها أعربت إيرينا مالونى عن فخرها وسعادتها بزيارة الهيئة العربية للتصنيع، تلك المؤسسة الصناعية العملاقة , كما أشادت بقدرة مصر على حل مشكلاتها بنفسها وقدراتها التصنيعية العسكرية، فضلا عن منتجاتها المدنية مما يحقق دعم استقلال القرار السياسى .

وعقب تفقدها معرضا لمنتجات الهيئة العسكرية منها والمدنية، توجهت إيرينى مالونى، برفقة الفريق عبد العزيز سيف الدين رئيس الهيئة إلى الشركة العربية للطاقة المتجددة التابعة للهيئة العربية للتصنيع، حيث تفقدا أهم المشروعات واستمعا لشرح مهندسى وفنيين الشركة فيما يتعلق بمراحل خطوط إنتاج الألواح الشمسية المتطورة، وأحدث الماكينات، وطرق تنظيف الألواح الشمسية وماكينات اللصق الحرارى والقدرات التصنيعية المختلفة للهيئة فى مجالات طاقتى الشمس والرياح .

وأشارت وزيرة الطاقة بدولة اوغندا، إلى أنها تتمنى أن تثمر تلك الزيارة عن تعاون بناء، وتكاملا تكنولوجيا بين بلادها والعقول والخبرات المصرية بالهيئة، خاصة فى مجالات الطاقة المتجددة، التى تتميز بها وتتفوق على مثيلاتها بالشركات العالمية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشقةمصر

خبر رائع

مثل هذه الاخبار انتظرناها طويلا ..برافو وياريت تعاون اكتر مع دول افريقية أولاً ثم غيرها

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة