اعترافات فتى الشاطر عن تسليح اعتصام رابعة تزلزل الإخوان..عناصر بالجماعة يؤيدون شهادته..ويؤكدون:قلنا كده والمصلحة اقتضت الصمت..وآخرون: أخطأ فقط فى توقيت الحديث..وقيادى إخوانى: الله يسامح اللى لبسنا فيه

الإثنين، 15 أغسطس 2016 01:21 م
اعترافات فتى الشاطر عن تسليح اعتصام رابعة تزلزل الإخوان..عناصر بالجماعة يؤيدون شهادته..ويؤكدون:قلنا كده والمصلحة اقتضت الصمت..وآخرون: أخطأ فقط فى توقيت الحديث..وقيادى إخوانى: الله يسامح اللى لبسنا فيه أحمد المغير فتى خيرت الشاطر
كتب كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسببت الاعترافات الأخيرة التى أدلى بها أحمد المغير، أحد شباب الإخوان، والمعروف إعلاميا بـ"فتى خيرت الشاطر"، بشأن احتواء اعتصام رابعة العدوية والنهضة على أسلحة، أزمة كبرى داخل الإخوان، خاصة بعدما شنت كوادر إخوانية هجوما عنيفًا على المغير، واتهموه بالكذب، فى الوقت الذى دافع عنه بعض الكوادر الإخوانية الأخرى.

وقال توفيق مطير، أحد كوادر الإخوان معلقا على اعترافات المغير :"الاعترافات التى ذكرتها حول احتواء اعتصام رابعة على الأسلحة، هو ما قلته لك فى الأول خالص، المصلحة تقتضى ألا نتحدث، غفر الله لنا ولك"

من جانبه دافع هانى دهب، أحد اعضاء التنظيم عن أحمد المغير، قائلا :"وإن أخطأ أخى أحمد المغير فى اختيار التوقيت الذى تحدث فيه، فكل من سيسن له السكاكين أو سيسبه، أو لا يقف معه، فهو منافق وكاذب".

وأضاف دهب مدافعا عن "فتى الشاطر" :"فكما تحول الجميع نظريا لرافضى السلمية ولو بالتلميح، أوببطولة الفيس وتويتر، فعليكم أن تكونوا على قدر من المسؤولية عندما يتحدث أحدهم عن جهاد مسلح، تعودت ألا أتخلى عن الأخوة أبدا فكن معى وانصر أخاك".

من جانبه قال أدهم التركى، أحد كوادر التنظيم، معلقا على اعترافات أحمد المغير :"المشكلة أن فى قضية و ناس ممكن تتورط، ده تحفظى الوحيد".

فى المقابل شن عمرو فراج، القيادى الإخوانى، ومؤسس شبكة رصد الإخوانية، هجوما عنيفا على أحمد المغير، وقال فراج فى تصريح له عبر صفحته على "فيس بوك":"هو أحمد المغير قاعد بيصرف منين ؟ أو شغال فى شركة إيه يعنى ؟ هل حد عنده معلومة ؟"

وفى السياق ذاته هاجم على خفاجى، القيادى بحزب الحرية والعدالة، أحمد المغير، صاحب الاعتراف بوجود أسلحة فى ميدان رابعة العدوية، قائلا :"بكل أدب ، الله يسامح اللى لبسنا فيه"

بدوره قال عز الدين دويدار، القيادى الإخوانى :"العبد الفقير دعيت فى أول 2014 لاستعمال العنف، وتكوين لجان ردع لحماية التظاهرات، بقول ده ليه ؟، عشان محدش يزايد عليا، ولا يكذبنى لما أقول أن اللى بيقوله أحمد المغير عن أن اعتصام رابعة كان مسلحا، هو محض كذب وتدليس ناتج عن هزيان أو هلاوس ".

وأضاف دويدار فى تصريح له عبر صفحته على "فيس بوك":"كان تهريب قطعة خرطوش واحدة للاعتصام كفيل بأن صاحبها ياخد علقة محترمة، وينطرد من الاعتصام، وأقصى ما تم تحضيره، هو شوم، ودروع رياضية، وعبوات مولوتوف وطوب ".

فى السياق ذاته، قالت مصادر مقربة من جماعة الإخوان، إن التنظيم فتح تحقيقا عاجلا فى الاعترافات التى أدلى بها فتى خيرت الشاطر "أحمد المغير" حول امتلاك عناصر الجماعة أسلحة، وتشكيل سريات عسكرية خلال اعتصام رابعة العدوية، للمواجهة مع الجيش والشرطة خلال فض الاعتصام.

وأكدت المصادر فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن اللجنة التى شكلتها اللجنة الإدارية العليا للتحقيق فى الأزمات الأخيرة التى نشبت داخل الإخوان، تم تكليفها خلال الساعات الماضية، بالتحقيق فى اعترافات "سلاح رابعة"، التى أدلى بها أحمد المغير عبر صفحته على الفيس بوك، تمهيدا لتبرؤا الجماعة من المغير، وإعلان إنه ليس عضوا فى الجماعة.

وأشارت المصادر، إلى أن الجماعة استعانت بمقربين من "المغير"، لإقناعه بضرورة حذف التدوينة التى شملت الاعتراف بحمل الإخوان للأسلحة فى ميدان رابعة، لما سيكون لهذا الاعتراف من إساءة بالغة للجماعة، وصورتها فى الخارج.

وكان أحمد المغير، الذى كان قريبا من دوائر صنع القرار فى الجماعة، حتى أنه لقب بـ"فتى الشاطر" قال فى بيان له، :"نزولا على رغبة عدد ممن أحب واثق من الأخوة، أخفيت المنشور السابق المتعلق بأسلحة رابعة، على غير رغبة منى، لكن لى عودة إن شاء الله معه لا محالة يوما ما، اتعودنا ندفن رأسنا فى الرمال ولا نعترف إلا باللى بيريحنا حتى لو غلط".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

اهل النار

كذب ام صدق فهم اهل النار ان شاء اللة

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري فقط

مين ده ؟

أولا نحن لسنا بحاجة إلى معلوماتك العظيمة فنحت أول من نعلمها لكن إذا كنت تخاف الله إرسل رسالة مباشرة لبان كيمون والاتحاد الاوروبي و هيومان رايتس . وثانيا الكلام للكل : من هذا ؟ شكله ليس مصري ..من يعرف عنه شيئا حقيقيا يخبرنا

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

بل هم كلاب أهل النار كما وصفهم العالم الجليل حماه الله الشيخ على جمعه.. وليسوا أهل النار ..

اختلف مع رقم (1) .. كلاب أهل النار وليسوا أهل النار .. والله أعلم ..

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد السيد

من هو

لماذا تعطوا لهم كلمة دول شوية حشرات تجرى ورا المال

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

تزييف الحقائق ومعاقبة المجني عليه بدلا من الجاني

الدكتور محمد البرادعي أكبر معارض للإخوان أثناء فترة حكمهم ومؤسس جبهة الإنقاذ المعارضة للإخوان إستقال من منصبة نائب لرئيس الجمهورية إعتراضا على فض إعتصام رابعة بالقوة لما يسببه في إراقة الدماء ، وشهد شاهد من أهلها

عدد الردود 0

بواسطة:

achraf

رقم 5 :

بطل دفاع عن القطيع المساق بغباء شديد إلى حتفه

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالستار

مش محتاجين

مش محتاجين ولا مستنيين إعتراف من حد لنا أعين ولنا عقل ولنا قلوب والكل والجميع كان علي الشاشة ويكفي التحالف مع اعداء الدين اللي صدعوا دمغنا بيهم علي مصر والعرب وكل شئ واضح حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم جميعا

عدد الردود 0

بواسطة:

Hesham

رقم 5

بقولك ايه يا اخ هو متعرفش اتوبيس كام بيروح فين. هو سيادتك بتهرى في ايه اعتصامكم كان مسلح ومش محتاجين المغير بتاعكوا يعترف او لا يعترف. سيبكوا بقى من الكذب ده بيودى جهنم

عدد الردود 0

بواسطة:

المحارب القديم

جميعهم كاذبون

خان =يخون = إخوان

عدد الردود 0

بواسطة:

حسين العربى

وأنا رأيت بعينى الملفوفين بالاكفان كموتى يتحركون داخل الاكفان

كذابين ومنافقين وكان اعتصاما مسلحا وهم اول من اعتدى بالاسلحة على الشرطة .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة