خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

المذيعات الممنوعات من الظهور على التليفزيون بسبب "التخن" يصرخن: "اتفضحنا على الملأ وبقينا لبانة فى بق الناس".. خديجة خطاب: "أنا شايفة نفسى ست طبيعية.. وفى مذيعات يقدمن النشرة فى قنوات عربية وهن حوامل"

الإثنين، 15 أغسطس 2016 05:00 م
المذيعات الممنوعات من الظهور على التليفزيون بسبب "التخن" يصرخن: "اتفضحنا على الملأ وبقينا لبانة فى بق الناس".. خديجة خطاب: "أنا شايفة نفسى ست طبيعية.. وفى مذيعات يقدمن النشرة فى قنوات عربية وهن حوامل" مها عادل مذيعة الفضائية
كتبت دينا الأجهورى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثار قرار الإعلامية صفاء حجازى رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون بمنع ظهور 8 مذيعات بدينات من الظهور على الشاشة لمدة شهر، لحين خضوعهن لنظام غذائى لإنقاص وزنهن.. غضب مذيعات التليفزيون خاصة بسبب ذكر أسمائهن فى التقرير الذى تداولته الصحف والمواقع الإلكترونية وعلى السوشيال ميديا التى سخرت منهن، ويبدو أن هذا الرفض ليس فقط من داخل ماسبيرو ولكنه أيضا وصل إلى منظمات حقوق المرأة حيث أدان مركز المرأة للإرشاد والتوعية القانونية قرار صفاء حجازى، ووصف القرار بالمعيب ومخالف لنصوص الدستور، وتحديدا المادة 11 منه، ورأوا أن القرار اعتبر المرأة سلعة، وعرض هؤلاء المذيعات للتشهير بسبب ذكر أسمائهن.

 

وهذا ما أكدته إحداهن التى رفضت ذكر اسمها خوفا على موقعها، وقالت "نسيت رئيس الاتحاد أننا لدينا أسر وأزواج تأذين من هذا القرار الذى أعتبره شأنا داخليا كان من الممكن أن يتم إخبارنا به داخل المبنى بأى وسيلة.. ولا أعلم ما الهدف من خروجه عن نطاق المبنى لنصبح من يوم وليلة "لبانة فى بق الناس".


مها عادل مذيعة الفضائية

المذيعة خديجة خطاب مقدمة برنامج "إطلالة" على القناة الثانية وواحدة ممن ذكر اسمها فى القرار قالت لـ"اليوم السابع" إن القرار لم يصدر رسميا حتى الآن وأن برنامجيها مستمران فى العرض، وكانت آخر حلقة قدمتها يوم الجمعة الماضى، وأضافت خديجة أنها فوجئت بوجود أسمها ضمن المذيعات البدينات كما وصفهن القرار حيث ترى مظهرها لائقا ولا يوجد ما يمنعها من الظهور على الشاشة.

 

وتساءلت خديجة "هل شاهدتنى رئيسة الاتحاد على الشاشة؟ وعلى أى أساس اتخذت هذا القرار؟، كما طالبت خطاب بضرورة وجود لجنة من الإعلاميين والخبراء لتقييم المذيعات حيث إن القرارات المصيرية تتخذ بناءً على أساس وليس فى المطلق.

 


مذيعة خديجة خطاب

وتابعت خطاب التى عبرت عن حزنها بسبب اختزال تاريخها ونجاح برامجها فى مظهرها فقط، إذا كان الهدف من هذا القرار تحسين وتطوير الشاشة فهناك قرارات أخرى أولى بأن تتخذ لتطوير الشاشة، وأضافت "أنا شايفة نفسى ست طبيعية جدا ولا يوجد ما يمنعنى من الظهور"، وهناك مذيعات يقدمن النشرة على قنوات عربية وهن حوامل، كما أكدت أنه من الممكن أن تكون المذيعة نحيفة ولكن ليس لديها قبول أو حضور على الشاشة أو ترتدى ملابس مبالغ فيها، واتفقت خديجة خطاب مع باقى زميلاتها بأن أهم جزء يعيب هذا القرار أنه شهر بهن.

 

وفى اتصال هاتفى بالمذيعة مها عادل حسنى مقدمة برنامج "سيدتى" على الفضائية المصرية أكدت لـ"اليوم السابع" أنها تتواجد حاليا داخل الأستوديو بالتليفزيون المصرى وتسجل حلقات برنامجها، وأوضحت أنها مستمرة فى تقديم البرنامج ولم يصلها أى قرار رسمى بمنع ظهورها كما تردد.

 


مها عادل

من ناحية أخرى قال مصدر مسئول بقطاع التليفزيون المصرى، إن بعض المذيعات بدأن يطبقن نظام "الدايت" بناءً على قرار من رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، بعدم ظهور مذيعات ذات وزن زائد، والبعض الآخر لم يلتزم بهذا القرار، وهى أمر شخصى يرجع لهن، وأضاف المصدر فى تصريح لليوم السابع أن المذيعات اللاتى صدر قرار بوقف عملهن، ومنع ظهورهن على الشاشة، أمامهن مهلة شهرا للوصول لوزن يؤهلهن للوقوف أمام الكاميرا.


مذيعة الفضائية المصرية

وأكد المصدر أن التليفزيون المصرى به معايير محددة لظهور المذيعات على شاشته، إلا أنه لم يكن يؤخذ بها، ولم تكن تطبق من الأساس، وهدفنا فى الفترة المقبلة أن تظهر المذيعات مثل القنوات العربية والعالمية، التى تلتزم بتلك المعايير، وشمل هذا القرار كلّا من ميرفت نجم ويمنى حسن من القناة الأولى وسارة الهلالى من القناة الثانية، إضافة إلى 4 مذيعات من الفضائية المصرية.

 

وكانت صفحات التواصل الاجتماعى قد أطلقت منذ فترة حملة بعنوان "قناة الباكبوزا" وطالبت بإبعاد البدينات عن الشاشة على غرار ما حدث سنة 2002 حين قررت رئيسة التلفزيون المصرى السابقة زينب سويدان منع المذيعات "البدينات" من الظهور على الشاشة وحذّرت عددا من الإعلاميات من إمكانية استبعادهنّ بعد أن ظهرت عليهنّ بوادر الانضمام إلى فئة "الاكس لارج".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى

ههههههههههههه شغالين فى مسمط هههههههههه بعد فترة العمل فى التليفزيون

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

SAMIR

iiii نفسنههههه iiii

هى دة النفسنة ههههه

عدد الردود 0

بواسطة:

قلق

وهي حامل في الثامن انحف من وسط البلد

تقصدي مذيعة سكاي نيوز

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد

برافو صفاء حجازي

اللي بتعمله صفاء حجازي ده هو الصح اللي عايزة تشتغل وتطلع على شاشة التليفزيون لازم تبقى مؤهله لكدا وكفايه بقى كوسه ولو اي حد معترض يفتح قناة العربية ويتفرج على معايير اختيار المذيعات عاملة ازاي واللي معترضه على ان قرار زي ده يطلع للناس لا طبعا ده لازم يطلع للناس يعنى انتي مش فارق معاكي شكلك قصاد الناس وفارق معاكي اوي ان حد يعلق على شكلك وعشان اي واحد تفكر تشتغل تاني مذيعه تبقى عارفه يعنى ايه مذيعه الاول بتطلع على تليفزيون بيدخل كل بيت

عدد الردود 0

بواسطة:

مشاهد

معايير الجمال و الرشاقة من شروط اختيار المذيعات

و لكن للاسف تدخل الوساطات و المحسوبيات و احيانا الرشاوي دفع الي ماسبيرو مجموعة لا تصلح شكلا للظهور علي الشاشة. و معروف ان الكاميرا تضع وزنا علي الوزن الطبيعي لذلك يجب ان تكون المذيعات اقل من وزنهن الطبيعي. هذا الامر يجب ان يطبق علي المذيعين الرجال ايضا. فالرشاقة و حسن المظهر من شروط الظهور علي الشاشة. اما من يدعي ان اللباقة و الثقافة و حسن ادارة الحوار و البرامج اهم من الشكل فعليه ترك التليفزيون و الفضائيات و الاتجاه للراديو حيث لا احد يراه و لكن يسمعه فقط.

عدد الردود 0

بواسطة:

Safa

بدون تريقة

القرار جاء متأخرا جدا جدا معظم من ذكرت أسمائهن زادت أوزانهن بعد الزواج والحمل القرار صح جدا لكن بدون تجريح في أحد

عدد الردود 0

بواسطة:

د. سميرة فايد بالأزهر الشريف

بأه ده يرضي ربنا

أولى بالمنع من يظهرن صباح مساء بأرجلهن وسيقانهن وأذرعهن وصدورهن، فإن هذه ليست بأخلاقنا ولا عاداتنا ولا تقاليدنا ولا هي من الإسلام في قليل ولا كثير، ألا فلتتقوا الله في أبناء وبنات وأسر المصريين، ولتكن المذيعات قدوة ومثل أعلى لكل من يشاهد التلفزيون المصري ويتابعه من أولادنا.. ثم أين المحجبات التي اختفين تماما ولا تعد تظهر ولا واحدة منهن، بالله عليكو ده كلام ولا هي حرب على الحجاب؟!

عدد الردود 0

بواسطة:

نور

أرجوكم اوعوا تعملوا رجيم

أرجوكم اوعوا تعملوا رجيم لاننا مش عايزين نشوفكم تاني ده اذا كنا بنشوفكم أصلا والله انا اول مره اسمع عنكن هو فيه حد دلوقت بيتفرج على قنوات التليفزيون المصري

عدد الردود 0

بواسطة:

علي عبد الرحمن

المضيفات

يارب وزير الطيران يتخذ نفس القرار بشأن مضيفات مصر للطيران بصراحة شكل بعضهم اصعب من المذيعات الموقوفات

عدد الردود 0

بواسطة:

Marwa kamel

انا مع القرار ده

بصراحة شكلهم مخيف وخصوصا مع المكياج التقيل قوي اللي بيضعوه وشعرهم الكثيف فكله بيضرب مع كله والشكل النهائي مخيف

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة