نيابة دمياط تحبس أدمن "عش مجاهد" 15 يوما للتحريض ضد مؤسسات الدولة

الأحد، 14 أغسطس 2016 03:54 م
نيابة دمياط تحبس أدمن "عش مجاهد" 15 يوما للتحريض ضد مؤسسات الدولة اللواء نادر جنيدى مدير أمن دمياط
دمياط - معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- المتهم يعمل موظفا بفندق فى رأس البر وأسس صفحة لتجنيد الشباب وتعليمهم صناعة القنابل

 

أمر المستشار الدكتور حاتم فاضل المحامى العام لنيابات دمياط، والمستشار الدكتور أحمد شاهين رئيس نيابات دمياط بحبس "م .ا .ع" 15 يوما على ذمة التحقيقات، وتكليف نيابات مركز دمياط بمتابعة التحقيق، والقبض على باقى أفراد الخلية الإرهابية".

 

تعود تفاصيل الواقعة  لرصد الأجهزة الأمنية لصفحة على الفيس بوك تدعى (عش مجاهد ) تدعو لتكدير السلم العام، وتم رصد الخلية حيث تبين من التحريات أنها تباشر عملها من أحد الفنادق الشهيرة برأس البر، وبالتنسيق مع أجهزة مديرية أمن دمياط والأمن الوطنى، تم القبض على عدد من عناصر الخلية.

 

وبعرض المتهم المقبوض عليه، من أبناء دمياط ويعمل موظفا باستقبال الفندق، على المستشار أحمد يسرى حماد وكيل النائب العام لنيابات مركز دمياط، اعترف  بأنه استغل الفندق، وحاول  تجنيد عدد من الشباب وإرسالهم إلى خلايا حلوان وبيت المقدس للقيام بعمليات تفجيرية وإرهابية، وبمواجهته اعترف بوجود فيديوهات لطرق تصنيع القنابل، وأرشد المتهم عن بعض زملائه الهاربين.

 

وتبين من التحقيقات أن هدف تلك الصفحات هى التحريض على مؤسسات الدولة، وأضاف المتهم أنهم استغلوا عمله بفندق "ج.ه" برأس البر دون علم صاحب الفندق بهم وبطبيعة نشاطهم الإرهابي، وأمرت النيابة العامة بسرعة ضبط المتهمين الهاربين وتتبع تحركاتهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة