أكرم القصاص - علا الشافعي

عسيرى: قوات التحالف لم تبلغ بوجود مفاوضات سلام بين حكومة اليمن والحوثيين

الأحد، 14 أغسطس 2016 12:25 م
عسيرى: قوات التحالف لم تبلغ بوجود مفاوضات سلام بين حكومة اليمن والحوثيين مستشار وزير الدفاع السعودى اللواء أحمد عسيرى
الرياض (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المتحدث باسم قوات التحالف العربى مستشار وزير الدفاع السعودى اللواء أحمد عسيرى" أن قوات التحالف لم تبلغ بأى أمر يتعلق بوجود مفاوضات سلام قادمة بين الحكومة اليمنية الشرعية، والحوثيين".

وأضاف عسيرى، فى تصريحات لقناة (الإخبارية) السعودية، " لم يأتنا حتى الآن من القيادات السياسية ما يشير إلى أن هناك مشاورات قادمة، كما أن المشاورات السابقة، والتى استمرت لمدة تتجاوز 3 أشهر لم تحقق أية نتائج إيجابية، ولذلك علقت، وأثناء عقد مشاورات السلام فى الكويت كانت خروقات الميليشيات الحوثية، وأتباع صالح، للهدنة متواصلة، ولذلك ليس الآن الوقت للحديث عن مشاورات أو أى حلول سياسية مطروحة".

وتابع" جميع الهجمات التى تشن على مواقع الحدود السعودية تأتى من محافظة صعدة التى هى معقل جماعة الحوثى، مشيرا إلى ما نتج عن قصف قوات التحالف لصنعاء ومقتل الإرهابى يحيى أبو ربوعة الذى كان يقوم بتدريب الميليشيات على شن الهجمات على الحدود السعودية".

وقال" قواتنا السعودية واثقة من قدراتها لإبطال كافة محاولات الحوثيين الفاشلة فى إرسال الصواريخ البالستية لأرض الوطن، ونقول لمن يحاول أن يجعل حدود المملكة جزءا من معادلة أى حلول داخل اليمن أنه واهم وسيفيق على تحرير صنعاء، ودخول الشرعية إلى مواقعها".

وفيما يتعلق بانضمام العديد من أفراد ميليشيات الحوثى إلى قوات الحكومة الشرعية اليمنية، قال عسيري" هناك عمليات تدقيق، ومتابعة لمن يريد أن ينضم إلى دعم الشرعية، ونتمنى أن يكونوا إضافة إيجابية لقوات الشرعية، وهذه ليست المرة الأولى التى يشعر بها أبناء اليمن بأهمية عودتهم إلى الجيش الوطنى، ودعم الشرعية، وإن اتضح خلاف ذلك فإنه سيتم التعامل معهم وفق القانون العسكري".

وقال بشأن انعقاد البرلمان اليمنى فى صنعاء، " أعلنت الحكومة الشرعية، والمجتمع الدولى موقفهما، وأن ما بنى على باطل فهو باطل..إضافة إلى ذلك فإن شقى المعادلة فى هذا المجلس هما الانقلابيون وصالح الذى يخضع للعقوبات الدولية فليس من المنطق أن يكون هؤلاء هم الأوصياء على اليمن".

وأضاف" أن القوات الشرعية للحكومة اليمنية مستمرة فى القيام بواجبها حتى تستعيد الأراضى التى يسيطر عليها الحوثى، وصالح".​










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة