أكرم القصاص - علا الشافعي

صنداى تايمز: خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى قد يتأجل حتى نهاية 2019

الأحد، 14 أغسطس 2016 05:29 ص
صنداى تايمز: خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى قد يتأجل حتى نهاية 2019 مبنى الاتحاد الاوروبى
لندن (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد يتم تأجيل بدء عملية الخروج الفعلى لبريطانيا من الاتحاد الأوروبى إلى نهاية العام 2019، بسبب الصعوبات التى تواجهها الإدارة البريطانية والانتخابات فى فرنسا وألمانيا، وفقا لصحيفة "صنداى تايمز".

 

وأشارت حكومة رئيسة الوزراء تيريزا ماى إلى أنها تعتزم تفعيل المادة 50 من معاهدة لشبونة فى بداية العام 2017، ولا يمكن بدء محادثات الانسحاب الا بعد تفعيل آلية الانسحاب هذه، وبالتالى تبدأ فترة مفاوضات تستمر لسنتين، وإذا ما بدأت الآلية مع بداية العام 2017، يبدأ الخروج الفعلى بداية العام 2019.

 

ولكن وفقا لصحيفة "صنداى تايمز"، فإن وزراء بريطانيين حذروا سرا مسؤولين كبارا فى القطاع المالى فى لندن من أن تلك العملية لن تتم قبل أواخر العام 2017، وبالتالى تأجيل خروج بريطانيا حتى أواخر العام 2019.

 

وقال مصدر من القطاع سبق وناقش المسألة مع وزيرين إن "الوزراء يعتقدون حاليا أن العملية قد تتأجل إلى خريف العام 2017".

 

وأضاف أنه "ليس لديهم البنية التحتية للأشخاص الذين يجب التعاقد معهم" استعدادا للمفاوضات، مشيرا إلى أنهم "يقولون إنهم لا يعرفون حتى ما هى الأسئلة المناسبة لطرحها عندما تبدأ المفاوضات مع أوروبا".

 

من جهة أخرى، قال عضو فى الحكومة البريطانية لم تكشف هويته لـ"صنداى تايمز" إن الجدول الزمنى للانتخابات فى فرنسا وألمانيا يطرح "صعوبات عدة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

كده صح

لهذا السبب سوف يتوقف مسلسل تفجير الطائرات ..تحسن وضع منطقة اليورو اقتصاديا و انضمام بريطانيا للسوق الاوروبية المشتركة سيجعل لأوروبا وزن ...هذا الوزن سيفرض نفسه على امريكا و لن يتكرر تفجير لطائرة على متنها اوروبيين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة