حتى لا ننسى جرائم الإخوان فى ذكرى فض رابعة.. الجماعة أحرقت قسم القرين بالشرقية وهربوا 4 سجناء وسرقوا السلاح.. اقتحموا كمين الصحافة وهدموه باللودرات.. وحطموا السيارات وعطلوا حركة القطارات يومين

الأحد، 14 أغسطس 2016 11:06 ص
حتى لا ننسى جرائم الإخوان فى ذكرى فض رابعة.. الجماعة أحرقت قسم القرين بالشرقية وهربوا 4 سجناء وسرقوا السلاح.. اقتحموا كمين الصحافة وهدموه باللودرات.. وحطموا السيارات وعطلوا حركة القطارات يومين اعمال عنف الاخوان
الشرقية - فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتبر محافظة الشرقية، من أكثر محافظات الوجه البحرى التى شهدت أعمالا إرهابية، واحتلت المحافظة الثانية بعد محافظة شمال سيناء، من حيث الأعمال الإرهابية، التى أسفرت عن تفجير العشرات من المحولات الكهربائية واستهداف رجال الشرطة.

وفى الذكرى الثالثة على فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة، كانت محافظة الشرقية، شهدت محافظة الشرقية أعمال عنف، كغيرها من محافظات الجمهورية، فى يوم 14 أغسطس.

"اليوم السابع" ترصد لقرائها الأحداث التى شهدتها محافظة الشرقية فى يوم فض الاعتصام، حيث أثارت جماعة الإخوان الشغب بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

حرق قسم شرطة القرين وتهريب 4 سجناء وسرقة السلاح من داخله

فى صباح يوم 14 أغسطس سنة 2013 ،خرج المئات من أعضاء جماعة الإخوان، فى مسيرات حاشدة فى مختلف مراكز المحافظة، للتنديد بفض اعتصامى رابعة والنهضة، وقامت مجموعات منهم بالهجوم على قسم شرطة القرين، وأشعلوا النيران به، وسرقوا الأسلحة الخاصة بالقسم، وهربوا عدد من السجناء.

وكان اللواء سامح الكيلانى مدير أمن الشرقية، تلقى إخطار من مأمور قسم القرين، يفيد هجوم مجموعات من جماعة الإخوان على القسم، وأشعلوا النيران به، مما أسفر عن هروب 4 سجناء وسرقة عدد من الأسلحة وإصابة عدد من رجال الشرطة باختناق، وحررت مديرية الأمن المحضر رقم 2570 لسنة 2013 قسم القرين حرق قسم شرطة القرين واتهم 34 من إخوان القرين بالمحضر، وقرر المستشار أحمد دعبس المحامى العام لنيابات جنوب، إحالتهم إلى محكمة جنايات الزقازيق، بتهمة الانتماء لجماعة الإخوان المسلمين الإرهابية، والتحريض على العنف والتجمهر والبلطجة والقتل العمد، مع سبق الإصرار، والشروع فى القتل، وتعطيل وسائل الموصلات، وإتلاف المنشآت العامة، على خلفية فض اعتصام رابعة العدوية.

اقتحام كمين الصحافة بمشتول السوق وهدمه باللودرات

 قامت مجموعات كبيرة من الإخوان ،بمدينة مشتول السوق، باقتحمام كمين الصحافة بالطريق العام" الزقازيق- القاهرة الزراعى" وتم هدمه باللودرات ومساواة بالأرض.

تلقى اللواء سامح الكيلانى، مدير أمن الشرقية إخطارا من العميد" محسن قمحاوى" مأمور مركز مشتول السوق ،يفيد قيام مجموعات من الإخوان باقتحام كمين الصحافة الأمنى إبان فض اعتصامى رابعة والنهضة وحرقه والاعتداء على القوات، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 12823 جنايات مركز مشتول. 

قطع الطريق العام "ههيا- الزقازيق " من أمام قرية مرسى لمدة 48 ساعة

كما قام المئات من أهالى قرية العدوة مسقط رأس الرئيس المعزول "محمد مرسى " من التجمهر على الطريق العام بمدخل القرية، وقاموا بقطع الطريق الرئسى "ههيا ـ الزقازيق"، مما أسفر عن توقف حركة القطارات والسيارات لمدة 48 ساعة، إلى أن تمكنت قوات الشرطة من فتح الطريق وإعادة حركة المرور به.

 وكان اللواء سامح الكيلانى، مدير أمن الشرقية، قد تلقى إخطارا من العميد رفعت خضر مدير البحث الجنائى، يفيد قيام أجهزة الأمن بمركز شرطة ههيا، والنقيب أسامة نصر معاون المباحث والنقيب محمد فايد من إعادة فتح الطريق العام "ههيا- الزقازيق " من أمام قرية العدوة بعد 48 ساعة من قطعه وقيام الإخوان بالاعتصام عليه.

الإخوان أثاروا الشغب بمدينة الزقازيق وحطموا عددا من السيارات

وبعد ساعة من فض الاعتصام، خرج المئات من أعضاء الإخوان، فى مسيرات حاشدة بمدينة الزقازيق، حاملين صور الرئيس المعزول "محمد مرسي" وحدثت بينهم وبين عدد من المواطنين مناوشات تطورت إلى مشاجرات، وقام عدد من الإخوان بتحطيم عدد من السيارات المتواجدة بالشوارع، ودارت حرب شوارع بينهم وبين الأهالى وتدخلت قوات الأمن واشتكبت معهم ،فيما قام العشرات من طلاب الإخوان برئاسة الطالب "محمد سعيد" نجل شقيق الرئيس المعزول ،بإثارة الشغب والعنف بالجامعة ،وألقت الأجهزة الأمنية بالشرقية، القبض على عدد كبير من الإخوان.

وقررت نيابة الزقازيق الكلية، إحالة 113 إخوانيا بينهم الطالب محمد سعيد نجل شقيق الرئيس السابق محمد مرسى، فى 4 قضايا منها القضية 2570 لسنة 2013 قسم القرين حرق قسم شرطة القرين متهم فيها 34 متهما، والقضية رقم 20310 لسنة 2013 قسم ثان الزقازيق متهم فيها 10 متهمين للتحريض على العنف بدائرة قسم ثان الزقازيق والقضية رقم 19413 لسنة 2013 قسم ثانى الزقازيق متهم فيها 6 متهمين للتحريض على العنف بدائرة القسم والقضية رقم 15857 لسنة 2013 قسم ثانى الزقازيق بتهمة التحريض على العنف بجامعة الزقازيق متهم فيها 64 طالبا بينهم نجل شقيق الرئيس المعزول، وذلك فى أحداث فض اعتصام رابعة والنهضة، وسط تعزيزات أمنية مكثفة من الأمن المركزى، ومباحث الشرقية.


تجمهر الإخوان أمام قسم شرطة القرين

لحظة قيام الإخوان بإشعال النيران بقسم القرين

النيران تلتهم القسم

الشرطة تحاول السيطرة على الأوضاع بالقسم وتضبط عددا من الإخوان 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

amen

الدعاء

ادعو الله عز وجل ان تلقيه يوم القيامة بشهادتك ونيتك هاتان

عدد الردود 0

بواسطة:

عمادالديين

واعتصموابحبل الله جميعاولاتفرقوا

لاشك ان كل هذا حدث ولكن التذكير له يبث روح الانقسام بين الشعب فكل مانطلبة من اعلام مصر التحلى بروح الدين الاسلامى السمح ومراجعة كتب السنة النيوية المليئة بمواقف مثل هذه والسؤال هنا 1-هل تذكيرالناس بجرائم الماصى بتوافق مع كتاب الله عزوجل (قل للذين آمنوا بغفروا للذين لايرجون أيام الله ليجزى قومابماكانوايكسبون-وليعفواوليصفحوا الاتحبون ان يغفرالله لكم والله غفوررحيم (سورتى الجاثية-النور) واذاكنا طبقنا عليهم حدالحرابة كالسجن مثلافماموقف الموجودين منهم حاليا واقصدبهم من الشعب المصرى كالموظف والعامل والخ ولكنهم مع الاخوان قلبيا إلا الذين تابوا من قبل ان تقدروا عليهم فاعلموا ان الله غفور رحيم-سورةالمائدة 2-هل سيدنا محمد لوكان بيننا سيوافق على هذه الاسترجاعات للذكريات الاليمة ارجوكم كفانا فرقة وانقسام وياريت نوجة جهودنا لكشف عيوب البلد والشعب ومافيها من فساد نحن نعانى الامرين من تعطل كل مصالحنا فى الحكومة ومافيها من رشوة واعتصموابحبل الله جميعاولاتفرقوا...ولاتكونواكالذين تفرقواواختلفوا من بعدماجاءتهم البينات وأولئك لهم عذاب عظيم -سورة ال عمران

عدد الردود 0

بواسطة:

يعني ننسي نفسنا

نفتكر القرف اللي فات وننسي الخراب اللي احنا فيه ههههههههههههههههههههههههههصح

صح

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة