بالصور.. مثليون ينظمون "مظاهرة تقبيل" فى مركز تسوق بلندن

الأحد، 14 أغسطس 2016 01:05 م
بالصور.. مثليون ينظمون "مظاهرة تقبيل" فى مركز تسوق بلندن جانب من المظاهرة
كتبت حنان فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظم نشطاء مثليين "مظاهرة تقبيل" فى فرع لمركز تسوق بمنطقة "هاكنى" فى لندن يوم السبت، بعدما طلب مسئولو الفرع من شابين مثليين عدم تشبيك أياديهم، بحسب تقرير للإندبندنت.

وتجمع عشرات المثليين من الرجال والنساء والمتحولين جنسيا فى ممرات السوبر ماركت مقبلين بعضهم البعض كنوع من إبداء معارضتهم لمعاملة المكان للمثليين. كما قام "دراج كوين"، أى رجل يرتدى ملابس مبهرجة ومتعارف على أنها نسائية، بالرقص عند واجهة مركز التسوق من الداخل.

وقال "الدراج كوين"،  رودنت ديكاى وعمره 22 عاما، للإندبندنت إن الغرض من الظاهرة هو المطالبة بأن تكون الأقليات الجنسية محل نظر الناس.

ويعود الأمر إلى يوم 8 أغسطس، عندما كان الشابين "توماس ريس" 32 عاما، وصديقه الحميم "جوش برادويل" 25 عاما، فى السوبر ماركت وطلب منهما رجل أمن أن يتبعاه إلى الخارج، قائلا لهما إن إحدى السيدات اشتكت من أنهما يتلامسان ويتصرفان بشكل غير لائق.

وعرض على الشابين كارت بـ10 جنيه استرلينى كتعويض، كما اعتذر مركز التسوق فيما بعد ووعد باتخاذ اللازم بعد انتهاء التحقيق الذى فتحه فى الواقعة.

وقال "ريس" إنه كلما قام المثليين "بتشبيك الأيادى والتقبيل وإظهار عاطفتهم فى الأماكن العامة، كلما كان مجتمعنا صحى أكثر، فإن الناس يصدمون لأنهم لم يروا رجلين سوريا من قبل، ومن هنا تأتى الصدمة إنها تأتى من الخوف".

ومن جانبه، قال متحدث باسم مركز التسوق إنهم يتفهمون الرغبة فى تنظيم المظاهرة، مؤكدا أنه تم الاعتذار للشابين ومضيفا أن "الفعالية تمثل فرصة للمجتمع أن يظهروا دعمهم".

 

"دراج كوين" فى المظاهرة

 

الشابين الذين مُنعا من تشبيك الأيدى

جانب من المظاهرة

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة