الرئيس العراقى يصادق على أحكام إعدام بحق مدانين بـ"مجزرة سبايكر"

الأحد، 14 أغسطس 2016 03:09 م
الرئيس العراقى يصادق على أحكام إعدام بحق مدانين بـ"مجزرة سبايكر" الرئيس العراقى فؤاد المعصوم
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صادق الرئيس العراقى فؤاد معصوم الأحد، على أحكام الإعدام الخاصة بجريمة "مجزرة سبايكر" والمصادق عليها من قبل محكمة التمييز الاتحادية، وقال أن المشمولين بها هم من المدانين بجرائم إرهابية خطيرة راح ضحيتها مئات المواطنين الأبرياء.

وأوضح المكتب الاعلامى لرئيس الجمهورية أن المراسيم الموقعة من معصوم أرسلت إلى السلطة التنفيذية المعنية بغرض تنفيذ هذه الأحكام مؤكدا أنه تمت دراسة الملفات الخاصة بالمدانين من قبل اللجنة القانونية الخاصة المشكلة برئاسة الجمهورية لهذا الغرض.

وأضاف: أن اللجنة القانونية فى رئاسة الجمهورية مستمرة فى دراسة الملفات المتبقية لحسمها للمصادقة عليها وفق الاصول الدستورية والقانونية النافذة.

وكانت الدائرة القانونية فى رئاسة الجمهورية العراقية تسلمت الثلاثاء الماضى ملفات أحكام الإعدام الخاصة بجريمة سبايكر بعد المصادقة عليها من قبل محكمة التمييز الاتحادية، والتى طالت 36 مدانا كانت قد صدرت بحقهم أحكام إعدام من المحكمة الجنائية المركزية فى بغداد، بينما تم الإفراج عن ثلاثة متهمين فى القضية.

يذكر أن "مجزرة سبايكر" نفذها تنظيم (داعش) الإرهابى، ويتهم بعثيون من فلول نظام صدام حسين بالمشاركة بها، عقب أسر جنود عراقيين من قاعدة سبايكر فى يوم 11 يونيو 2014 بعد سيطرة التنظيم على مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين ومدينة الموصل مركز محافظة نينوى، حيث أسروا 1700 جندى وقادوهم إلى الصحراء وقاموا بقتلهم رميا بالرصاص ودفن بعضهم أحياء.. وقد صور عناصر (داعش) المجزرة، التى نجا منها بعض الجنود العراقيين، ورووا ما حدث من تسليم القاعدة وهروب القادة العسكريين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة