أكرم القصاص - علا الشافعي

"أصلها مش بتهون غير على الفقير" فى كاريكاتير "اليوم السابع"

الأحد، 14 أغسطس 2016 08:09 ص
"أصلها مش بتهون غير على الفقير" فى كاريكاتير "اليوم السابع" الكاريكاتير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلط كاريكاتير "اليوم السابع" الضوء على معاناة الفقراء، وكيف أن الدنيا لا تهون إلا على الفقير والغلبان، حيث أظهر الكاريكاتير فقيرا يقول لزوجته،"...إزاى مش عارفين نعيش؟ وأنا اللى بصرف على البلد".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

هادى السبيل

الحمد لله على كل حال ودوام الحال من المحال النهاردة فقر بكرة غنى بس نشكر ربنا على النعمه

نفترض جدلا ان حضرتك معاك 10 مليون جنيه وغنى وعندك والعياذ بالله سرطان فى الكبد او القلب او المثانه او جلطه او فشل كبدى او فشل كلوى ايه فائدة الفلوس الاجابه لا شئ وده اللى النبى ص علمه لنا كلنا وعلمه للامه الاسلاميه واللى يسمع كلام النبى اعصابه تستريح وعيشته تبقى هنيه وحياته ونفسيه تبقى راضية مرضيه اسمعوا كلام النب(مَنْ أَصْبَحَ مِنْكُمْ آمِنًا فِي سِرْبِهِ ، مُعَافًى فِي جَسَدِهِ ، عِنْدَهُ قُوتُ يَوْمِهِ ، فَكَأَنَّمَا حِيزَتْ لَهُ الدُّنْيَا) حيزت : أي جمعت . قوله أصبح : أي أصبح في ذلك اليوم ، وفيه إشارة إلى أن المؤمن عليه ألا يحمل هم المستقبل ن فإن أمره بيد الله وهو الذي يدبر الأمور ويقدر الأقدار وعليه ان يحسن الظن بربه ويتفائل بالخير. قوله : آمناً في سربه : قيل المعنى : في أهله وعياله ، وقيل : في مسكنه وطريقه ، وقيل : في بيته ن فهو آمن أن يقتله أحد أو يسرق بيته ، اوينتهك عرضه. والأمن من اعظم نعم الله على عباده بعد نعمة الإيمان والإسلام ، ولا يشعر بهذه النعمة إلا من فقدها ، كالذين يعيشون في البلاد التي يختل فيها النظام والأمن ، أو الذين عاصروا الحروب الطاحنه التي تهلك الحرث والنسل فهم ينامون على أزيز الطائرات وأصوات المدافع ، ويضع الواحد منهم يده على قلبه ينتظر الموت في اي لحظة قال تعالى ( الَّذِينَ آمَنُوا وَلَمْ يَلْبِسُوا إِيمَانَهُمْ بِظلم أُولَئِكَ لَهُمُ الْأَمْنُ وَهُمْ مُهْتَدُونَ )).{الأنعام}. اخيرا اقول الحمد الله على نعمة الامن والامان والحمد لله ان الشعب لاقى رغيف العيش اللى ياكله وغيرة مش لاقى والحمد لله على ان الواحد قادر يشتغل وبصحة كويسه واللى مش عاجبه حاله يطلع يعيش فى العراق او سوريا او ليبيا او اليمن او بورما

عدد الردود 0

بواسطة:

وائل

الفقير هو اللى هايبنى مصر

لا تحقرن صغيرة إن الجبال من الحصى قيل كانت هناك شجرة رائعه ثابته قوية نبتت مُنذ أربع مئة عام تعرضت طوال فترة حياتها للصواعق والرياح سنوات وهزتها العواصف طوال الأربع قرون ومع كل ذلك بقيت تلك الشجرة ثابتة في مكانها ، كأنها جبل عتيد

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد رشاد زنون

أيها الإعلاميون اتقوا الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم أما بعد : تعليقي رسالة لكل من يكتب بقلمه أن تتق الله في هذا الوطن ولا يكن الدافع هو المنفعة الشخصية كم من كلمة تسببت في هدم دولة كونوا إيجابين بدلا أن تحرضوا الفقراء صبروهم افتحوا لهم آفاق من الأمل في الغد بدلا أن تنشروا الأخبار الخليعة والصور التي تعمل على هدم الأخلاق أشيعوا الخلق الحسن غفر الله لي ولكم ووفقني وإياكم لكل خير نصيحة مشفق والله من وراء القصد

عدد الردود 0

بواسطة:

كفاح عقل

الفقراء عيال الله ، والأغنياءوكلاء الله

الحمد لله, 1. عن عبدالله بن عمرو رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "إن فقراء المهاجرين يسبقون الأغنياء يوم القيامة إلى الجنة بأربعين خريفاً" (رواه مسلم) 2. عن أبي هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "فقراء المهاجرين يدخلون الجنة قبل أغنيائهم بخمسمائة سنة" ( رواه الترمذي (2354) بلفظ: (المسلمين) بدلاً من (المهاجرين)، وأحمد (2/296) (7933) بلفظ: (المؤمنين) بدلاً من (المهاجرين)، وابن حبان (2/451) بلفظ: (المؤمنين) بدلاً من (المهاجرين). قال الترمذي: هذا حديث صحيح. وقال الألباني في ((صحيح سنن الترمذي)): حسن صحيح,رواه الترمذي عن إبي سعيد الخدري (2351). وقال: هذا حديث حسن غريب من هذا الوجه. وقال ابن القيم في ((عدة الصابرين)) (1/311): حسن. وقال الألباني في ((صحيح سنن الترمذي)): صحيح) 3.عن عبدالله بن عمرو رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "أتعلم أول زمرة تدخل الجنة من أمتي؟ قلت: الله ورسوله أعلم، فقال: فقراء المهاجرين، يأتون يوم القيامة إلى باب الجنة، ويستفتحون، فيقول لهم الخزنة: أو قد حوسبتم؟ فيقولون: بأي شيء نحاسب، وإنما كانت أسيافنا على عواتقنا في سبيل الله حتى متنا على ذلك؟ قال: فيفتح لهم، فيقيلون فيه أربعين عاماً قبل أن يدخلها الناس" (رواه الحاكم (2/80). وقال: هذا حديث صحيح على شرط الشيخين ولم يخرجاه. وقال الألباني في ((السلسلة الصحيحة)) (853): إنما هو على شرط مسلم فقط.) 4.عن أسامة بن زيد عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "قمت على باب الجنة فكان عامة من دخلها المساكين، وأصحاب الجد محبوسون غير أن أصحاب النار قد أمر بهم إلى النار" (البخاري 5196.والجد أو الجده هو المال : قال الشاعر : ان الفراغ والشباب والجده ... مفسدة للمرء أى مفسدة ؟؟؟ ولكن قال النبى صلى الله عليه وسلم نعم المال الصالح للعبد الصالح . ومن العجيب أن نرى استهتارآ وسخرية من وسائل الاعلام بالفقراء ، وهم أول من يدفعون الضرائب ، لأنهم ليس لهم ظهر ، وأول من يضربون على وجوههم من جحيم الأسعار ، وأول من يضربون على قفاهم من الدولة ، وأول من يضحى بهم ، من أجل الأغنياء؟

عدد الردود 0

بواسطة:

طرازان

حاجه تحير !!!!!

هل الفقر وصمة عار فى جبين الانسان !!!! هل الفقر يحول دون ان يكون الانسان بقلبة و عقلة وطنيا ... ياسادة الاتعلمون ... أو تعلمون و تتغابون ... انزلوا الى الشارع أسالوا الست أم سيدة بائعه الجرجير و الفجل على ناصية حارتنا فى الزاويه الحمراء ... اذهبوا الى عم حسين ماسح الاحذية بوسط البلد ... أسألوهم عن مصر و ماذا سيقولون ... أسألوهم و العرق يتصبب من جباههم و انتم ستعلمون رغم الفقر فأنهم حامدون لربهم وداعين لمصر بالامن و الامان ... أنهم نموذج للفقراء البسطاء و ليسوا من رواد النوادى الفايف ستار ... ياسادة حين حدثت النكسة ... ذهب الفقراء متبرعين بما يملكون من فتافيت الذهب ... لم يسأل واحد منهم عن بطاقة التموين أو السكر أو الزيت ... تحملوا و هم صامتين و بقلوبهم داعين المولى عز و جل أن ينصر مصر ... و تركوا أغنياء الارض لضميرهم ... فهل ضميرهم يصحوا يوما ... أشك فى ذلك

عدد الردود 0

بواسطة:

كفاح عقل

مات الضمير

لقد مات الضمير لدى معظم البشر ، ودفنوه فى صحراء قاحلة بلا مراسم جنائزية حتى لا يستدل على قبره أحد؟؟ واذا مات الضمير فمعنى ذلك موت القلب ، لأن مصطلح الضمير مصطلح فلسفى غربى ، البديل له فى الاسلام : القلب ، والقلب هو ملك البدن ، فاذا مات القلب ، فقد مات البدن ، واذا مات البدن ، فاكرامه أن يدفن ؟؟ ومن لايصدقنى فلينظر الى القوارنه الجدد (أصحاب المليارات) وأنظر الى موت قلوبهم وعيونهم، انهم امتداد للظاهرة القارونية الأولى ، التى تتبجح وتقول : انما أوتيته على علم عندى . والقارونية الحديثة التى تقول : نحن السادة وأنتم العبيد.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة