7 مشاهد فى قراءة بيان مارتن يول الأكثر كراهية من الأهلاوية.. مكتوب بحرفية صحفية.. بين سطوره مخطط للإدارة الحمراء.. الاعتذارات لكسب ود الجمهور.. خط الهجوم والإجهاد سر السقوط.. رغبته فى الاستمرار

الأحد، 14 أغسطس 2016 07:52 م
7 مشاهد فى قراءة بيان مارتن يول الأكثر كراهية من الأهلاوية.. مكتوب بحرفية صحفية.. بين سطوره مخطط للإدارة الحمراء.. الاعتذارات لكسب ود الجمهور.. خط الهجوم والإجهاد سر السقوط.. رغبته فى الاستمرار مارتن يول
يرصدها عمر الأيوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد بيان الهولندى مارتن يول، المدير الفنى للأهلي الذى أصدره اليوم، رسائل ولقطات يمكن الوقوف أمامها وقراءتها بشىء من الهدوء والرصد الدقيق، لأن بين سطوره تظهر رائحة الإدارة الحمراء تخطط لاستمراره فى منصبه، مع وجود قرارت لتهدئة الجماهير فقط ليس بينها رحيل الخواجة الهولندى.. وفى قراءة البيان يتضح الآتى:
 

1ـ مكتوب بحرفية صحفية بين سطورها مخطط للإدارة الحمراء

 
الصياغة للبيان لا يمكن أن يكتبها المدرب الهولندى مارتن يول، لأن الصحافة فيها بارزة فى الكلمات، وكلها تؤكد إنه جاء من أشخاص متخصصين ينفذون تعليمات دقيقة من الإدارة الأهلاوية لتهدئة الأجواء واستقطاب الجمهور.
 

 2ــ الاعتذارات لخطب ود الجمهور

 
بدأ الخواجة كلامه موجه للجمهور الأهلاوية ووصفه بـ"الجماهير العظيمة"، وهى لهجة الأهلاوية ولا نجدها فى أى تصريحات للخواجات سواء فى مصر أو أوروبا، وكل الكلمات تقود لهدف واحد هو الحصول على الرضا وخطب الود بأى وسيلة .
 

3ــ الظروف الاستثنائية فى مصر 

 
رصد الخواجة مبررات لفشله مع الأهلي حددها فى الإجهاد الذى يعانى منه اللاعبون منذ 4 سنوات للعب كل 3 أيام، مع تغيير الملاعب فى المباريات، وهو الأمر الخارج عن إدارته قاصدا ظروف البلاد الاستثنائية.
 

 4ــ خط الهجوم والإجهاد سر السقوط

 
تحدث يول عن أسباب عدم التوفيق فى الكأس والبطولة الأفريقية، وجاء فيها تحديد لخط الهجوم ومشاكل يعانى منها خاصة بعد خسارة القوة الهجومية، يقصد رحيل رمضان صبحى للاحتراف الإنجليزى فى ستوك سيتى، وإيفونا للصين، وإصابة عبد الله السعيد، ومشاكل الآخرين متعب وجمال .
 

 5ــ رغبته فى الاستمرار

 
تحدث بوضوح مارتن يول عن رغبته فى الاستمرار بالأهلي، وقال "سأبحث عن مصلحة الفريق"، تأكيدا على بقائه فى منصبه ووصل الحال فى خطب الود والاستعطاف بأنه يرحل إذا كانت المصلحة فى ذلك وهذه مبالغة منه .
 

6 ـ درع الدورى "شفيع" للخواجة 

 
قالها صراحة الخواجة إنه شرف له السعادة التى أدخلها فى نفوس الجمهور بالفوز بدرع الدورى، وكأنه يذكرهم بأنه نفسه الذى كان سببا فى فرحتهم منذ زمن قريب، وهذا يشفع له للسماح ومنحه فرصة أخرى للمصالحة .
 

7ـ الأهلي لا يعرف إلا المركز الأول 

 
واختتم مارتن يول حديثه للجمهور بأنهم لا يقبلون إلا المركز الأول، وهذه لهجة كلام الإدارة الأهلاوية فى كل المناسبات الحلوة والمرة ووضح أن الذى كتب البيان لم يفوت كلمة من أجل كسب ود الجمهور الأحمر .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة