15 مصابا فى اشتباكات بين قوات الاحتلال والمصلين فى باحات المسجد الأقصى

الأحد، 14 أغسطس 2016 02:44 م
15 مصابا فى اشتباكات بين قوات الاحتلال والمصلين فى باحات المسجد الأقصى اقتحام المسجد الأقصى ـ صورة أرشيفية
رام الله(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصيب 15 فلسطينيا بعدما اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلى الأحد، عليهم فى باحات المسجد الأقصى المبارك، أثناء تصديهم لمحاولات جماعية من المستوطنين، لأداء شعائر وصلوات تلمودية داخله.

وأكدت جمعية الهلال الأحمر- حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) " أن طواقمها تعاملت مع 15 مصابا داخل باحات المسجد الأقصى، بعد هجوم جيش الاحتلال والمستوطنين على المصلين هناك"، موضحة أن أغلب الإصابات نتجت عن الضرب المبرح، وأن 3 من المصابين نقلوا لتلقى العلاج فى مستشفيات القدس فيما عولج 12 ميدانيا.

وذكرت (وفا) أن "عدد المستوطنين الذين اقتحموا الأقصى، ارتفع منذ ساعات الصباح إلى 260 مستوطنا حتى الآن، وهو أعلى من كل أعداد الاقتحامات فى الآونة الأخيرة، حيث جاء تلبية لدعوات "منظمات الهيكل المزعوم"، التى دعت أنصارها إلى أوسع مشاركة فى اقتحامات جماعية اليوم الأحد للأقصى، فى ذكرى ما أسمته "خراب الهيكل" المزعوم.

من جانبها، كثفت قوات الاحتلال انتشارها وإجراءاتها العسكرية والأمنية فى عموم مدينة القدس المحتلة، وفى القدس القديمة ومحيط الأقصى، وقامت بإغلاق العديد من الطرقات والشوارع لصالح مسيرات المستوطنين.

وفى الوقت ذاته، نفذ مستوطنون أعمال عربدة، وعاثت خرابا فى العديد من قبور المسلمين بمقبرة باب الرحمة الملاصقة للأقصى من الجهة الشرقية، تخللها اشتباكات بالأيدى، بين المصلين، وشرطة الاحتلال، التى منعتهم من الاقتراب من المستوطنين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة