خالد صلاح

بث برنامج "صباح الخير يا مصر" من المتحف المصرى الكبير.. غدا

الأحد، 14 أغسطس 2016 11:11 ص
بث برنامج "صباح الخير يا مصر" من المتحف المصرى الكبير.. غدا مصطفى شحاتة رئيس قطاع الأخبار
كتبت - دينا الأجهوري

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبث برنامج صباح الخير يا مصر حلقة غدا الاثنين من المتحف المصرى الكبير الذى يجرى إنشاؤه حاليا بمنطقة الأهرامات، حيث يستعرض البرنامج جهود العاملين فى المشروع للانتهاء من أعمال إنشاء المتحف الذى يعد نقلة نوعية بالنسبة لقطاعى الآثار والسياحة لما يتمتع به من تصميمات معمارية وقطع أثرية تجمع نماذج من عصور مصر التاريخية المختلفة.

 

وصرح مصطفى شحاتة رئيس قطاع الأخبار بأن هذا البث يأتى مساهمة من القطاع فى تعريف جمهور المشاهدين بأهمية المشروع الاقتصادية والأثرية على المستوى المحلى والعالمى حيث سيكون أكبر وأضخم متحف للآثار فى العالم بتكلفة إنشاء تصل إلى 550 مليون دولار تساهم فيها اليابان بحوالى 300 مليون دولار.

 

وأشار إلى أن البرنامج يتضمن لقاءات مع وزير الآثار ومدير المتحف المصرى الكبير وكبير المهندسين ووزير السياحة وعدد من العاملين بالمشروع لشرح المرحلة التى وصلت إليها عملية التنفيذ والبناء والتشييد وما يصاحبها من عمليات تجميع للقطع الأثرية التى سيضمها المتحف من عدد كبير من المناطق الأثرية التى تزخر بها مصر.

 

ويجرى البرنامج لقاءات مع مهندسى وعمال الإنشاءات المشاركين فى بناء المتحف كما يلتقى مع العاملين فى مركز ترميم الآثار الملحق بالمتحف والذى أنشئ فى فترة سابقة لاستقبال القطع الأثرية وإجراء أعمال الصيانة والترميم عليها لتكون جاهزة للعرض فور الانتهاء من إنشاء المتحف.

 

يذكر أنه فى أغسطس 2006 تم نقل تمثال رمسيس الثانى والذى يصل وزنه إلى 83 طنا من موقعه القديم فى ميدان رمسيس بالقاهرة ليكون فى استقبال الزائرين بمدخل المتحف الجديد.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة