سوبارو تعمل على سيارة كهربائية وتشكل منافسة كبيرة لسيارات تسلا

السبت، 13 أغسطس 2016 06:00 ص
سوبارو تعمل على سيارة كهربائية وتشكل منافسة كبيرة لسيارات تسلا سيارة سوبارو - أرشيفية
كتب محمد مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتزم شركة سوبارو طرح سيارة كهربائية من فئة السيارات "crossover" بحلول عام 2021، تعمل الشركة على ضم نماذج للسيارات الكهربائية خلال خطة إنتاجها على مدار الخمس سنوات المقبلة، وفقًا لما ذكرته مصادر مطلعة لوكالة الأخبار اليابانية "نيكان كوجيو شيمبون".

 

سيتم تصنيع السيارة داخل مصنع سوبارو العالمى، كما أعلنت فى مارس الماضى عن قدرة المصنع لإنتاج كميات كبيرة من السيارات، بما فى ذلك السيارات الكهربائية والسيارات الهجين.

 

وتعتبر سوبارو واحدة ضمن العديد من شركات صناعة السيارات التى تهدف إلى المغامرة فى مجال إنتاج السيارات الكهربائية، خلال السنوات القليلة المقبلة، مما فى ذلك جنرال موتورز وفورد وفولكس واجن، فولفو وغيرها من الشركات التى تكثف الاستثمار فى هذا المجال.

 

وبالطبع تتصدر القائمة شركة تسلا والتى تبيع بالفعل نموذج S والموديل X من سياراتها الكهربائية، وتهدف إلى طرح أول سيارة كهربائية فى الأسواق العالمية من نموذج 3، بحلول عام 2018.

 

وتسعى  فولفو لإطلاق أول سيارة كهربائية فى عام 2019، كما تخطط فولكس واجن لطرح 20 سيارة جديدة سواء كهربائية أو هجين بحلول عام 2025، ومن المتوقع أيضًا إطلاق فورد سيارة كهربائية فى غضون 5 سنوات.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة