الصحف الأمريكية: أمريكا تعلن حالة الطوارئ فى بورتوريكو لتفشى"زيكا".. طفلة أمريكية تبعث خطابا لأوباما والرئيس يرد: أتوقع منكِ أمورا عظيمة.. واستطلاع إن بى سى نيوز يؤكد تقدم كلينتون على ترامب بفارق كبير

السبت، 13 أغسطس 2016 12:33 م
الصحف الأمريكية: أمريكا تعلن حالة الطوارئ فى بورتوريكو لتفشى"زيكا".. طفلة أمريكية تبعث خطابا لأوباما والرئيس يرد: أتوقع منكِ أمورا عظيمة.. واستطلاع إن بى سى نيوز يؤكد تقدم كلينتون على ترامب بفارق كبير هيلارى كلينتون
إعداد: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نيويورك تايمز: أمريكا تعلن حالة الطوارئ فى بورتوريكو بسبب تفشى فيروس زيكا

 

أعلنت وزيرة الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكية سيلفيا ماثيو بارويل، أمس الجمعة، حالة الطوارئ فى بورتوريكو بسبب انتشار فيروس زيكا، على نطاق واسع فيها مما يشكل "تهديدا كبيرا" للصحة العامة.

 

وجاء هذا البيان بناء على طلب اليخاندرو جارسيا باديلا حاكم بورتوريكو حيث ينتشر فيروس زيكا بشكل سريع مهددا مئات النساء الحوامل وأطفالهن والنساء فى سن الحمل، وسيسمح هذا الإعلان لوزارة الصحة الأمريكية بتقديم دعم إضافى لحكومة بورتوريكو لمعالجة تفشى الفيروس فى الجزيرة.

 

وحتى 12 أغسطس كان لدى وزارة الصحة فى بورتوريكو 10690 حالة إصابة بزيكا أكدتها المختبرات تشمل حالات إصابة فى 1035 امرأة حاملا. ومن المعتقد أن عدد حالات الإصابة الفعلية أكبر لأن معظم المصابين بزيكا لا تظهر عليهم أعراض وربما لا يسعون لإجراء اختبارات.

أيه بى سى نيوز: طفلة أمريكية تبعث خطابا لأوباما والرئيس يرد: أتوقع منكِ أمورا عظيمة

بعثت طفلة أمريكية تبلغ من العمر 8 أعوام، خطاب إلى الرئيس الأمريكى باراك أوباما كتبت فيه أن الولايات المتحدة بحاجة إلى مزيد من الشجاعة.

 

وبحسب وسائل إعلام أمريكية، الجمعة، كتبت لى لى خطاب للرئيس الأمريكى تقول فيه إن عليه أن يقوم بمزيد من المتعة مثل ارتداء قميص ملون "تاى داى" وشورت، وإقامة احتفلات أو زيارة عالم والت ديزنى مع العائلة الأولى.

 

ورد أوباما على الطفلة فى خطاب نشر على موقع البيت الأبيض وكتب أن "لى لى تبدو طفلة رائعة لديها الكثير من الشجاعة للمساعدة على إبقاء أمتنا قوية".

 

وأضاف مازحا "على الرغم من أننى لا أعرف كيف سيكون شعور زوجتى وبناتى إذا ارتديت قميص تاى داى أمام العامة.. لكننى أعرف أن واحدة من أعظم مسئولياتى كرئيس هى ضمان الأزدهار لجيلك وهذا يشمل ضمان أنك تعيشين فى أمان ولديك فرص لا حدود لها فى الحياة".

 

وطلبت الطفلة من أوباما أن يقول شئ يجعل الجميع هادئا، موضحة أن لديها الكثير من المخاوف حيث كتبت "فى ظل كل الهجمات التى نواجهها، فيروس زيكا والحروب، هذا البلد أصبح مكان حزين للغاية".

 

ورد الرئيس "أعرف أن الأمور التى تحدث فى جميع أنحاء العالم يمكن أن تكون أحيانا مثيرة للقلق.. لكن يمكننا إحراز تقدم حقيقى ودائم إذا الصغار مثلك ركزوا على النمو والتعليم والبقاء على التحدث علانية عن التحديات التى تواجه أمتنا".

 

لى لى، التى تريد أن تصبح جراحة قلب وأوعية دموية، أبلغت أوباما أن والدها، الذى يعمل فى سلاح الجو بالجيش الأمريكى، يشجعها أن تكون رئيسة للولايات المتحدة. ورد الرئيس الأمريكى "أينما أخذك مجهودك ومواهبك، وسواء أصبحتى جراحة قلب أو رئيسة للولايات المتحدة أو واصلتى أحلامك التى لم تكتشفيها بعد، تذكرى دائما أن عليك دور كبير تلعبينه فى تشكيل العالم وإحداث فرق بين الناس.

 

ووجه أوباما الشكر لوالد الطفلة على خدمته من أجل المجتمع الأمريكى وأضاف فى رسالته للبنت "أتوقع أمورا عظيمة منك".

وول ستريت جورنال: استطلاع إن بى سى نيوز يؤكد تقدم كلينتون على ترامب بفارق كبير

أظهر ثانى استطلاع لـ مؤسسة إن بى سى نيوز، خلال أسبوع، تراجع شعبية المرشح الجمهورى لانتخابات الرئاسية الأمريكية دونالد ترامب، أمام منافسته الديمقراطية هيلارى كلينتون، فى العديد من الولايات الأمريكية وبينها المتأرجحة.

 

وبحسب استطلاع أجراه "إن بى سى نيوز/وول ستريت جورنال/ مارست" للولايات المتأرجحة التى يجرى المرشحين حولها تنافس كبير، بما فى ذلك فلوريدا وكولورادو وكارولينا الشمالية وفيرجينا، فإن ترامب يواجه صعوبات فى ثلاث من الأربعة ويأتى خلف كلينتون بفارق كبير.

 

وتقدمت كلينتون على ترامب بين الناخبين المسجلين الذين شملهم الاستطلاع، بفارق 14 نفطة فى كولورادو و13 نقطة فى ولاية فيرجينا و9 نقاط فى كارولينا الشمالية و5 فى فلوريدا.

 

ويأتى هذا الاستطلاع كأحدث حلقة فى جولة من الاستطلاعات التى تشهد تراجع ترامب، على مدار الأسبوعين الماضيين.

 

وقد أقر ملياردير مانهاتن، الخميس، أنه يواجه مشكلة كبيرة فى ولاية يوتا، المعروف بتصويتها للجمهوريين منذ عام 1968، وكذلك فى بنسلفانيا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة